مخاوف من ان تكون تلك الحيوانات هاربة من احدى المحميات كونه توجد اختام في آذنها وحش يحاول افتراس راعي في غور الصافي


تعرض شاب يبلغ من العمر 17 عاما ويعمل راعي اغنام ليل امس الى هجوم من احد الوحوش المفترسة في منطقة السمار في غور الصافي حيث اكد الشاب لـ" فيس بوك الاردن " ان الوحش هاجمه عند محاولته تفقد اغنامه ، موضحا بان الوحش قام بتمزيق ملابسه وحاول افتراسه الا ان قام بالصراخ ما دفع بالمواطنين الى الهجوم على الوحش الذي هرب من المكان دون التمكن من اصطياده.

ومن الجدير بالذكر فانه كثرت في الاونة الاخيرة ظاهرة انتشار الحيوانات المفترسة في محافظة الكرك ولواء غور الصافي على وجه الخصوص، حيث قضت طفلتين على يد حيوانات مفترسة قبل شهر مضى .

ففي الحادثة الاولى قضت طفلة عمرها سنة ونصف عندما قام احد الوحوش باختطافها من بيت الخيش الذي تسكنه اسرتها والتهمها بالكامل باستثناء راسها ، وفي الحادثة الثانية قتلت طفلة اخرى الاسبوع الماضي عندما افترسها احد الوحوش في منطقة السمار بالاغوار الجنوبية .

وفي لواء القصر بمحافظة الكرك تمكن مواطننونفي بلدة الياروت لواء القصر من اصطياد وحش كاسر ومفترس هدد أهالي المنطقة حيث تم رصده في المنطقة وتمكنوا من اصطياده في ساعات الصباح .

وذكر شهود عيان ان الوحش كان يحمل ختما في إحدى أذنيه وهو دليل على هروبه من إحدى المحميات اما من داخل الأردن أو من الكيان الصهيوني .

واكد عدد من أبناء الكرك من مشاهداتهم للذئاب والوحوش المفترسة والضالة يوميا وفي مناطق مختلفة ومأهولة في السكان.

كما اصطاد العشرات من أبناء الربة عصر ذئب مفترس كان يتجول بين الاحياء السكنية غربي الربة بمحافظة الكرك باطلاق الرصاص عليه بعد ان سبب حالات من الفزع والخوف في المناطق المجاورة لمدينة الربة .

و طالب أهالي المنطقة من وزارة الزراعة والجمعية العلمية الملكية بفحص هذا الذئب للتأكد من مصدرة ولماذا يهاجم المواطنين ولا يهاجم الاغنام كما هو معروف لدى ابناء المحافظة .

وذكر أبناء المنطقة ان المناطق القريبة منهم شوهدت فيها الضباع حيث طارد ابناء مدينة القصر مساء امس حيواني نمن هذه الحيوانات ولم يتم الإمساك بها او قتلها .

ولفت عدد من سكان الاغوار الجنوبية الى يصعب اطلاق العيارات النارية على تلك الحيوانات كونهم يسكنون في منطقة حدودية يمنع فيها اطلاق العيارات النارية.
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

http://im8.gulfup.com/2011-07-31/1312120773161.gif

جميع الحقوق محفوظة المساعد االعربي ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين