Thread: pulmonary edema

Thread: pulmonary edema
Source: www.facebook-jordan.blogspot. Com

Thread translator from English Language to Arabic Algh


ما هو وذمة رئوية؟
وذمة ، بصفة عامة ، يعني التورم. هذا يحدث عادة عندما تتسرب السوائل من داخل الأوعية الدموية خارج الأوعية الدموية إلى الأنسجة المحيطة بها ، مما يؤدي إلى التورم. وهذا يمكن أن يحدث إما بسبب الكثير من الضغوط في الأوعية الدموية أو لا يكفي من البروتينات في الدم على التمسك السائل في البلازما (جزء من الدم الذي لا يحتوي على أية خلايا الدم).
وذمة رئوية هو المصطلح المستخدم عندما ذمة يحدث في الرئتين . وتحتل المنطقة على الفور خارج الأوعية الدموية الصغيرة في الرئتين عن طريق الأكياس الهوائية صغيرة جدا تسمى الحويصلات الهوائية . هذا هو المكان الذي الأكسجين هو التقطت من الجو بنسبة مرور الدم ، و ثاني أكسيد الكربون يتم تمريرها في الدم إلى الحويصلات أن أصل الزفير. الحويصلات الرئوية وعادة ما يكون الجدار الرقيق الذي يسمح لهذا التبادل الهواء ، وعادة ما يتم الاحتفاظ السوائل من الحويصلات إلا إذا كانت هذه الجدران تفقد سلامتها.
صورة الحويصلات الهوائية والرئة

وذمة رئوية تحدث عندما تمتلئ الحويصلات الهوائية السوائل الزائدة تسربت من الأوعية الدموية في الرئة بدلا من الهواء. وهذا يمكن أن يسبب مشاكل مع تبادل الغاز (الأكسجين وثاني أكسيد الكربون) ، مما أدى إلى صعوبة في التنفس وضعف الأوكسجين في الدم. أحيانا ، يمكن أن يشار إلى ذلك "المياه في الرئتين" عندما تصف حالة للمرضى.
يمكن أن يكون سبب الوذمة الرئوية بسبب عوامل كثيرة مختلفة. دعا ويمكن ربط ذلك الى قصور في القلب ، وذمة رئوية قلبية ، أو لأسباب أخرى ذات صلة ، ويشار إلى عدم وذمة رئوية قلبية.
ما الذي يسبب وذمة رئوية؟
يمكن أن تكون على النحو المذكور في وقت سابق ، وذمة رئوية تنقسم إلى أسباب قلبية وغير قلبية. يتم سرد بعض الأسباب الشائعة أدناه.
أسباب قلبية وذمة رئوية
أسباب قلبية النتائج ذمة رئوية من ارتفاع الضغط في الاوعية الدموية في الرئة بسبب سوء وظيفة القلب. قصور القلب الاحتقاني بسبب سوء وظيفة القلب ضخ (الناشئة عن أسباب مختلفة مثل عدم انتظام ضربات القلب والأمراض أوالضعف في عضلة القلب ) ، القلب هجمات ، أو صمامات القلب غير طبيعية يمكن أن يؤدي إلى تراكم أكثر من المبلغ المعتاد من الدم في الأوعية الدموية في الرئتين. يمكن لهذا ، بدوره ، يؤدي السوائل من الأوعية الدموية لتكون دفعت إلى الحويصلات الهوائية والضغط يتراكم.
غير ذمة رئوية قلبية
يمكن أن تكون غير قلبية وذمة رئوية تسبب عادة عن طريق ما يلي :
• متلازمة الضائقة التنفسية الحادة (ARDS) ، وهي حالة خطيرة جراء الإصابات الشديدة ، صدمة ، إصابة الرئة ، واستنشاق السموم ، والتهابات الرئة والتدخين الكوكايين ، أو الإشعاع إلى الرئتين. في ARDS ، أصبح خطر على سلامة الحويصلات الهوائية نتيجة لالكامنة وراء الاستجابة الالتهابية ، وهذا يؤدي إلى الحويصلات الهوائية التي يمكن أن تتسرب منها المياه تملأ مع السائل من الأوعية الدموية.
• الفشل الكلوي يمكن وعدم القدرة على إفراز السوائل من الجسم يسبب تراكم السوائل في الأوعية الدموية ، مما أدى إلى وذمة رئوية. في الناس مع متقدمة أمراض الكلى ، غسيل الكلى قد تكون ضرورية لإزالة السوائل الزائدة في الجسم.
• وذمة رئوية عالية الارتفاع ، والذي يمكن أن يحدث بسبب الصعود السريع على ارتفاعات عالية لأكثر من 10،000 قدم.
• صدمة في المخ ، ونزيف في الدماغ (نزف داخل الجمجمة) ، في النوبات الدماغية الخطيرة ، يمكن أو جراحة الدماغ نتيجة أحيانا في تراكم السوائل في الرئتين ، مما يسبب الوذمة الرئوية العصبية.
• ويمكن أن يسبب سرطان الرئة توسعا سريعا في بعض الأحيان إعادة توسيع وذمة رئوية. هذا قد يحدث في الحالات التي يكون فيها انهيارات الرئة ( استرواح الصدر ) أو على كمية كبيرة من السوائل حول الرئتين (الانصباب الجنبي هو إزالة) ، مما أدى إلى التوسع السريع في الرئة. وهذا يمكن أن يؤدي إلى الوذمة الرئوية في الجانب المصاب فقط (وذمة رئوية من جانب واحد).
• ونادرا ، جرعة زائدة على الهيروين أو الميثادون يمكن أن يؤدي إلى وذمة رئوية.
• الأسبرين يمكن استخدام جرعة زائدة أو مزمنة جرعة عالية من الأسبرين تؤدي إلى التسمم الأسبرين ، وخاصة في كبار السن ، مما قد يسبب وذمة رئوية.
• ربما أسباب أخرى أكثر ندرة من غير ذمة رئوية قلبية تشمل انسداد رئوي (تجلط الدم الذي قد سافر إلى الرئتين) ، ونقل الإصابات المرتبطة الرئة الحاد
(TRALI) ، وبعض الالتهابات الفيروسية ، أو التشنج عند النساء الحوامل
ما هي عوامل الخطر لاستسقاء في الرئة؟
عوامل الخطر لاستسقاء في الرئة هي أساسا الأسباب الكامنة وراء هذه الحالة. ليس هناك أي آلية محددة عامل خطر للذمة رئوية أخرى من عوامل الخطر المسببة للظروف.
ما هي أعراض الوذمة الرئوية؟
أكثر الأعراض شيوعا وذمة رئوية وضيق في التنفس أو ضيق في التنفس. هذا قد يكون بداية لعملية تدريجية إذا يتطور ببطء ، أو أنه يمكن أن يكون لها ظهور مفاجئ في حالة الوذمة الرئوية الحادة.
الأعراض الشائعة الأخرى تشمل التعب سهلة ، والنامية بسرعة أكبرمن ضيق التنفس من المعتاد مع النشاط المعتاد (ضيق التنفس على الجهد المبذول) ، وسرعة التنفس (تسرع النفس) ، الدوار ، أو الضعف.
انخفاض مستوى الاوكسجين في الدم ( نقص الأكسجة قد يتم الكشف عن) في المرضى الذين يعانون من وذمة رئوية. وعلاوة على ذلك ، عند النظر في الرئتين مع سماعة الطبيب ، يمكن للطبيب أن الاستماع للأصوات الرئة غير طبيعية ، مثل rales أو الخشخشة (محتدما قصيرة متقطعة الأصوات المقابلة للرذاذ من السوائل في الحويصلات الهوائية أثناء التنفس).
متى يجب التماس الرعاية الطبية لاستسقاء في الرئة؟
وينبغي السعي إلى عناية طبية لتشخيص أي شخص مع وذمة رئوية في أي قضية. أسباب كثيرة وذمة رئوية تتطلب دخول المستشفى ، وخاصة إذا كانت هي سبب الحاد. في بعض الحالات من وذمة رئوية مزمنة (طويلة الأمد) ، على سبيل المثال ، مع قصور القلب الاحتقاني ، قد تكون روتينية أوصت زيارات المتابعة مع الطبيب المعالج.
يتم التعامل مع معظم الحالات من وذمة رئوية بواسطة الطب الباطني الأطباء (الباطنية) ، والمتخصصين في القلب (القلب) ، أو أطباء الرئة (أخصائيو أمراض الجهاز التنفسي).
كيف يتم تشخيصه وذمة رئوية؟
عادة ما يتم تشخيص وذمة رئوية بواسطة الصدر بالأشعة السينية .تصوير شعاعي للصدر العادية (أشعة إكس) ويتكون من مساحة بيضاء المركزية المتعلقة القلب والدم سفنها الرئيسية بالاضافة الى عظام العمود الفقري ، مع الحقول الرئة كما تظهر قتامة الحقول على جانبي ، ويحيط بها هياكل عظمية من جدار الصدر.
قد يكون الصدر النموذجية للأشعة السينية مع استسقاء في الرئة تظهر مظهر أكثر الأبيض على كلا الحقلين الرئة أكثر من المعتاد. يمكن أن الحالات الأكثر شدة من وذمة رئوية تثبت عتامة كبيرة (تبييض) عبر الرئتين مع الحد الأدنى من التصور من الحقول رئة طبيعية. هذا يمثل تبييض ملء الحويصلات الهوائية نتيجة وذمة رئوية ، لكنها قد تعطي الحد الأدنى من المعلومات حول السبب الكامنة المحتملة.
لتحديد سبب وذمة رئوية ، إجراء تقييم دقيق لصورة المريض السريرية أمر ضروري. وحذرا التاريخ الطبي والفحص البدني وكثيرا ما توفر معلومات لا تقدر بثمن بشأن هذه القضية.
غيرها من الأدوات المستخدمة في تشخيص وتقييم الأسباب الكامنة وراء وذمة رئوية وتشمل قياس البلازماالناتريوتريك الببتيد B - نوع (بي) أو N - المحطة الموالية لحزب بنجلادش الوطني. هذا هو علامة البروتين (هرمون) التي سوف ترتفع في الدم بسبب تمتد من غرف القلب. الارتفاع من نانوغرام بي (واحد من المليار من الجرام) للتر الواحد أكثر من بضع مئات (300 أو أكثر) هي موحية للغاية من وذمة رئوية قلبية. من جهة أخرى ، قيم أقل من 100 أساسا يستبعد فشل القلب هي السبب.
أساليب أكثر الغازية وأحيانا من الضروري التمييز بين القلب واستسقاء في الرئة noncardiac في حالات أكثر تعقيدا وحاسمة. القسطرة الشريان الرئوي (سوان غانز) هي رقيقة ، أنبوب طويل ( القسطرة ) إدراجها في الأوردة الكبيرة في الصدر أو الرقبة ومتطورة من خلال الغرف في الجانب الأيمن من القلب واستقرت في الشعيرات الدموية الرئوية (فروع صغيرة من الأوعية الدموية في الرئتين). يسمى هذا الجهاز لديه القدرة على قياس الضغط مباشرة في الأوعية الرئوية و الشريان الرئوي إسفين الضغط.
• ضغط وتد من 18 مم زئبق أو أعلى ويتسق مع وذمة رئوية قلبية ،
• في حين أن الضغط إسفين من أقل من 18 مم زئبق تفضل عادة سبب غير وذمة رئوية قلبية .
A - قسطرة سوان غانز يتم التنسيب وتفسير البيانات فقط في وحدة العناية المركزة (ICU) الإعداد.

ما هو العلاج لاستسقاء في الرئة؟
علاج استسقاء رئوي يعتمد بشكل كبير على قضيتها وشدة.
يتم التعامل مع معظم الحالات من وذمة رئوية قلبية باستخدام مدرات البول (حبوب ماء) جنبا إلى جنب مع أدوية أخرى لقصور في القلب.في معظم الحالات ، لا يمكن تحقيق العلاج المناسب باعتبارهالخارجية بواسطة تناول الأدوية عن طريق الفم. إذا كانت ذمة رئوية حادة أو أكثر فإنه لا تستجيب للأدوية عن طريق الفم ، ثم قد الاستشفاء واستعمال أدوية مدرة للبول في الوريد يكون ضروريا.
العلاج لأسباب noncardiac وذمة رئوية يختلف باختلاف السبب.على سبيل المثال ، والعدوى الحادة ( الإنتان ) يحتاج إلى علاج بالمضادات الحيوية وغيرها من الإجراءات الداعمة ، أو الفشل الكلوي يحتاج إلى تقييم صحيح وإدارتها.
مكملات الاوكسجين الضروري في بعض الأحيان إذا كان مستوى الاوكسجين في الدم قياس منخفض جدا. في ظروف خطيرة ، مثل ARDS ، ووضع المريض على جهاز التنفس الاصطناعي هو ضروري لدعم التنفس ، بينما يتم اتخاذ تدابير أخرى لعلاج استسقاء في الرئة وقضيته الأساسية.
ما هي مضاعفات ذمة رئوية؟
ربما معظم مضاعفات ذمة رئوية تنشأ من المضاعفات المرتبطة السبب الكامن وراء. بشكل أكثر تحديدا ، يمكن أن يسبب وذمة رئوية خطر شديد من الأوكسجين في الدم من الرئتين. وهذا يمكن أن الأوكسجين الفقراء (نقص الأكسجين) تؤدي إلى تسليم الأوكسجين إلى أعضاء الجسم تضاءلت مختلفة ، مثل الدماغ.
كيف يمكن منع وذمة رئوية؟
من حيث التدابير الوقائية ، اعتمادا على سبب وذمة رئوية ، يمكن اتخاذ بعض الخطوات. ويمكن اعتبار طويلة الأجل لمنع الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية وارتفاع بطيء على ارتفاعات عالية ، أو تجنب الوقائية جرعة مخدرات زائدة.
من ناحية أخرى ، قد لا يمكن تجنبه بعض الأسباب كليا أو الوقاية منها ، مثل ARDS بسبب الإصابة أو الصدمة الساحقة ملف

وذمة رئوية وفي لمحة سريعة
• ويتسبب عادة عن طريق ملء ذمة رئوية من الحويصلات الهوائية في الرئتين عن طريق تسرب السائل من الدم.
• قد يكون سبب الوذمة الرئوية من عدد من أمراض القلب أو غير قلبية.
• صعوبة في التنفس هو مظهر من مظاهر الرئيسية للذمة رئوية.
• علاج السبب الكامن وراء وذمة رئوية هو خطوة أساسية في إدارة وذمة رئوية.



وشكرً

Prepare Qusay Maaytah
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

http://im8.gulfup.com/2011-07-31/1312120773161.gif

جميع الحقوق محفوظة المساعد االعربي ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين