أخلاق الأردنيين وعفوهم وكرمهم مواطن من الكرك يعفو عن قاتل ابنه ويدعو الذين تم إجلاؤهم قبل عام إلى محافظة مأدبا بالعودة إلى منازلهم


سامح والد المغدور خليل حفيظ قويدر عن قاتل ابنة الذي راح ضحية مشاجرة وقعت يوم الانتخابات النيابية السابقة من لواء فقوع محافظة الكرك والعفو عن الجاني وعودة الذين تم إجلاؤهم إلى محافظة مأدبا إلى منازلهم في الكرك.

اليوم وبعد تدخل بعض نساء العائلة والذهاب إلى منزل والد الجاني والمطالبة بالاسترحام أعفى والد المغدور عن من قام بقتل ابنة إكراما لله ولجلالة الملك عبد الله وإكراما لمن جاء لمنزلة من ذوي الجاني فما كان منه إلا المسامحة والعفو وعلى الملأ وتم إعلان العفو من خلال سماعات المسجد في لواء فقوع الكرك ودعا والد المغدور كل من تم إجلاؤهم بالعودة إلى منازلهم مكرمين معززين في شهر رمضان المبارك.

وقال صالح عمر بن طريف احد الوجهاء أن هذه المكرمة من قبل والد المجني علية في هذا الشهر الكريم طوقت أعناقنا بالتسامح والمسامحة والدعوة لمن له أي مطلب بالتعجل بالمسامحة لوجه الله تعالى وإرضاء لهذا الشهر الفضيل .

وقال المهندس ناصر بن طريف أن شيم التسامح والعادات العربية والعشائرية الأصيلة ما هي إلا من شيم الكرام وتعلمنا هذه المكارم من جلالة الملك عبد الله اعز الله ملكة

من جانبهم ثمن أهل الجاني مسامحة والد المجني علية وقدموا الشكر لأهل وذوي المجني علية بالمسامحة بعد عام من تلك الحادثة المؤسفة .




وكانت الاجهزة المعنية اجلت ما يقارب من 80 عائلة يقدر عددهم بنحو 1500 نسمة إلى محافظة مأدبا بعد وقوع جريمة القتل التي حدثت قبل عام وسكنوا في مناطق مأدبا وذيبان ولب ومليح .

ومنذ تلك الحادثة ووجهاء الخير وشيوخ العشائر قاموا بعدة محاولات لإصلاح ذات البين ومن أجل حل الخلاف والتراضي.

هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

http://im8.gulfup.com/2011-07-31/1312120773161.gif

جميع الحقوق محفوظة المساعد االعربي ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين