وزير التربية والتعليم: لا وقت محدد لإعلان النتائج 3 وسائل لإعلان نتائج التوجيهي


أكد وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي أن "لا وقت محددا" لإعلان نتائج امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة لدورتها الصيفية الحالية، مشيرا إلى أن الوزارة ستعلن موعد النتائج قبل يومين من انتهاء جميع عمليات التصحيح وتدقيق علامات الطلبة عبر المراحل الواردة بخطة عقد امتحانات الدورة الصيفية.



وأوضح، في مؤتمر صحافي عقده أمس في مبنى إدارة الامتحانات والاختبارات المدرسية، أن عمليات تصحيح دفاتر إجابات الطلبة قد انتهت، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الوزارة لن تحدد موعد إعلان النتائج إلا بعد التأكد من انتهاء كافة إجراءات تدقيق ومطابقة وإدخال العلامات والبيانات على أجهزة الحاسوب.



وبين النعيمي للصحفيين خلال جولة على مراكز التصحيح الرئيسية في إدارة الامتحانات إجراءات السرية والسيطرة للمراكز، حيث تم ربطها بغرف مراقبة وسيطرة لضمان عدم تسريب أي علامة من القاعات.

كما أجرى تجربة لمحاولة الدخول لأي قاعة تصحيح، حيث تطلق صافرة الإنذار لدى دخول أي شخص لا يحمل الرقم السري الذي يخوله دخول بوابة القاعة.



إلى ذلك، ألمح النعيمي إلى أن عمليات استخراج النتائج النهائية للامتحانات للدورة الصيفية الحالية تستغرق نحو 10 أيام اعتبارا من اليوم، لكنه شدد على عدم إعلان موعد محدد حتى يتم الانتهاء من كافة إجراءات استخراج النتائج بصورتها النهائية.



وقال إن النتائج ستنشر عبر ثلاث وسائل، مشيرا إلى أنها ستكون متوفرة في المدارس ورقيا، كما أنها ستبث عبر الرسائل القصيرة، بالإضافة إلى نشرها على موقع منظومة التعلم الإلكتروني الإيديويف.



وبين أن لجان تصحيح أوراق الامتحانات انتهت من تصحيح جميع المباحث في مختلف الفروع الأكاديمية والمهنية.

وأسهب الوزير النعيمي في عرض إجراءات سير الامتحان والمراحل التي يمر بها، موضحا أن أولى مراحل الامتحان تبدأ بإعداد الورقة الامتحانية التي تعتبر الأساس الذي يقوم عليه الامتحان إذ يتم تطويرها من خلال اختيار ذوي الخبرة العالية من الخبراء والمختصين ووضع مواصفات دقيقة. أما المرحلة الثانية فتتضمن استقبال طلبات الاشتراك في الامتحان، فيما تتضمن المرحلة الثالثة إجراءات عقد الامتحان التي تشمل طباعة ونسخ الأوراق الامتحانية ووضعها في مغلفات خاصة ولكل قاعة على حدة، ويتم تسليمها إلى مديريات التربية والتعليم التي تقوم بتخزينها في قاصات وغرف محكمة.



وأوضح النعيمي أن توزيع مغلفات الأسئلة على رؤساء القاعات ومساعديهم يتم يوميا وحسب المخطط الزمني المدروس بحيث يراعي الفروق الفردية بين مديرية التربية والتعليم وقاعة الامتحان بصورة تضمن عدم بقاء المغلف بيد رئيس القاعة ومساعده أكثر من ربع ساعة على بدء الامتحان. ثم بعد نهاية الامتحانات تبدأ عملية التصحيح، والتي تخضع لآلية محكمة ودقيقة تتضمن تصحيح السؤال الواحد من قبل ثلاثة مصححين، حيث يقوم مصحح أول بوضع العلامة باللون الأحمر في غرفة مستقلة ومن ثم يتم إرساله إلى غرفة ثانية ليتم تصحيحه باللون الأخضر، ثم يرسل إلى غرفة ثالثة، ليتم تصحيحه بحيث يراعي المصحح الثالث ضبط دقة السؤال والتأكد من تصحيحه، والذي يملك صلاحية استدعاء المصححين الاثنين ومناقشتهما إذا كان هناك تباين في تقييمهما للإجابة الواحدة.



وقال إنه بعد انتهاء عمليات التصحيح تبدأ عمليات المطابقة والتدقيق يدويا والكترونيا وإدخال النتائج على أجهزة الحاسوب. ولفت النعيمي إلى أن عدد المخالفات التي سجلت بحق الطلبة المخالفين في الامتحانات للدورة الصيفية بلغ نحو 847 مخالفة موزعة، على 460 مخالفة إنذارا و 300 حرمان مبحث و 75 حرمان دورة كاملة إضافة إلى 12 حالة حرمان دورتين وإحالة للقضاء.
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

http://im8.gulfup.com/2011-07-31/1312120773161.gif

جميع الحقوق محفوظة المساعد االعربي ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين