"الرواشدة": قرار التمثيل المقترح للجنة الوطنية وإلزامية العضوية كان له دور كبير للوصول إلى إقرار النقابة

خلال مؤتمر صحفي في مجمع النقابات

عقد رئيس اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين مصطفى الرواشدة وبحضور أعضاء اللجنة مؤتمرا صحفيا بعد ظهر اليوم في مجمع النقابات المهنية بالعاصمة عمان على خلفية إقرار مجلس النواب قانون نقابة المعلمين.




وقال "الرواشدة" خلال المؤتمر أن هذا القرار من شأنه تحسين مخرجات العملية التربوية, مثمنا دور كافة الأطراف في الوصول إلى هذا القرار.



وأكد "الرواشدة" أن قرار التمثيل المقترح للجنة الوطنية وإلزامية العضوية كان له دور كبير للوصول إلى إقرار النقابة.



وشكر "الرواشدة" مجلس النواب على رفض مقترح الحكومة للهيكلية والتمثيل, مبينا أنه لم يرقى إلى المستوى المطلوب, مشيرا إلى أن قرار الإلزامية كان محط جدل لكن مجلس النواب أقر مبدأ الإلزامية والعمل النقابي.



ووجه "الرواشدة" نداء لمجلس النواب لإعادة التصويت على تعريف المعلم بحيث يشمل كل من مارس ويمارس مهنة التعليم, وأن تشمل العضوية مؤسسات أخرى تتم فيها عملية التعليم مثل وزارة الأوقاف والتنمية الاجتماعية والسياحة, بالإضافة إلى أن يكون للنقابة دورا في المشاوة وإبداء الرأي أسوة بباقي النقابات وأن تكون شريكا فاعلا في وزارة التربية والتعليم.



كما طالب "الرواشدة" النواب إعادة التصويت على أن يكون هناك مبدأ الشراكة لسلطة الوزير لا الإشراف وأن يكون قرار تأجيل اجتماع مجلس النقابة المركزي للجنة لا للوزير, وأن تكون الولاية للقضاء في حل النزاعات والخلافات, بالإضافة إلى أن يكون هناك استقلال مالي وإداري للنقابة مبينا أن اللجنة لا تطالب بأن يكون بشكل مطلق أسوة بباقي النقابات.



وأكد "الرواشدة" أن القانون سينجز خلال أيام, متمنيا على مجلس النواب إعادة النظر في المواد التي ذكرها بأسرع وقت.
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

http://im8.gulfup.com/2011-07-31/1312120773161.gif

جميع الحقوق محفوظة المساعد االعربي ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين