احتجاجاً على مشروع توجه "البلقاء التطبيقية" بإلغاء التعليم في ثلاث كليات تتبع لها مدرسو وطلبة كلية "الحصن" يعتصمون ويطالبون بتحويلها إلى جامعة مستقلة أو إلحاقها بإحدى الجامعات


نفذ العشرات من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في كلية الحصن الجامعية ظهر الأحد اعتصاماً سلمياً داخل الحرم, احتجاجاً على مشروع توجه جامعة البلقاء التطبيقية بإلغاء التعليم الجامعي في ثلاث كليات تتبع لها, من بينها الحصن.

ووفقاً للمعتصمين: أن تطبيق هذا المشروع يعني التوقف نهائياً عن قبول الطلبة الجامعيين في الكلية لحين تخريج الدفعة الأخيرة, إضافةً إلى الاستغناء التدريجي عن أعضاء الهيئة التدريسية والذي يتجاوز عددهم المائة.

ورفع المشاركون الأعلام الأردنية ويافطات كتب عليها عبارات تطالب بتحويل الكلية إلى جامعة مستقلة أو إلحاقها بجامعة اليرموك أو العلوم والتكنولوجيا، بدلاً من تصفيتها.

والجدير ذكره أن الكلية تضم أربعة آلاف طالب جامعي وألفي طالب دبلوم تقني، وتستوعب أعداداً وافرة من أبناء بلدات وقرى الشمال خاصة محدودي الدخل, إضافة إلى توفيرها فصل عمل.

هذا وكان عدداً من نواب وأعيان الشمال كانوا قد عقدوا الأسبوع الماضي اجتماعاً تشاورياً للتباحث والتشاور في الموضوع حيث تم التوافق على تشكيل لجنة للقاء عاجل مع رئيس الوزراء, بهدف التوصل إلى حلول بديلة تحفظ حق وجود وبقاء الكلية.

هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

http://im8.gulfup.com/2011-07-31/1312120773161.gif

جميع الحقوق محفوظة المساعد االعربي ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين