موجة الحر تبلغ ذروتها اليوم .. والحرارة فوق معدلها بـ 7 درجات

0 التعليقات

تبلغ موجة الحر التي تتأثر بها المملكة اليوم ذروتها وترتفع درجات الحرارة إلى اعلى من معدلها السنوي في مثل هذا الوقت من العام بما يعادل 7 درجات مئوية ليكون الجو حارا وجافا في مختاف مناطق المملكة.



وخلت الشوارع ظهر امس وبعد صلاة الجمعة من المارة الذين فضلوا المكوث في منازلهم بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير وخوفا من التعرض لاشعة الشمس المباشرة.



وانتشر باعة العصير بمختلف انواعه في الشوارع طوال ساعات امس في الشوارع والطرقات بسبب زيادة الاقبال على شرب السوائل الباردة التي تسهم في اطفاء حرارة الجو ولو بشكل جزئي.



وقال خالد اسعد (36 عاما) الشاب الذي يمتهن بيع العصير منذ 10 سنوات « آخر 5 سنين زادت مبيعاتنا اضعافا بسبب ارتفاع درجات الحرارة وزيادة موجات الحر» مبديا سعادة غير خافية وهو يتحدث عن موجات الحر التي اعتبرها سببا في زيادة ارباحه.



وعلى رغم ارتفاع درجات الحرارة مساء إلا أن الشوارع شهدت حركة مرورية نشطة في حين اكتظت أماكن التنزة والجبال العالية مثل ابونصير والسلط وشارع الاردن وطريق المطار بالمواطنين الذين قضوا نهارهم في البيوت هربا من شمس النهار الحارقة ليخرجوا ليلا بحثا عن نسمة هواء ترد عنهم حرارة الصيف.



وتوقعت دائرة الارصاد الجوية أن يستمر الجو حاراً وجافاً اليوم في معظم مناطق المملكة وتكون الرياح ما بين شمالية شرقية وشمالية غربية معتدلة السرعة في حين تصل درجة الحرارة في عمان إلى 38 درجة مئوية.



كما توقعت أن يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة يوم غد إلا أن الجو يبقى حاراً وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة وتبقى درجات الحرارة اعلى من معدلها السنوي في مثل هذا الوقت من العام بحوالي 6 درجات لتسجل في عمان 36 درجة مئوية.



وحذرت دائرة الارصاد الجوية من خطورة التعرض لاشعة الشمس المباشرة أو الوقوف تحتها لمدة طويلة خاصة في ساعات الظهيرة الامر الذي قد يؤدي إلى الاصابة بضربات الشمس.

اللجنة الملكية لمراجعة الدستور تعقـد جلسـة ختاميـة اليوم.. التعديلات الدستورية تطال 45 مادة لجهة تعزيز الإصلاحات السياسية

0 التعليقات

تعقد اللجنة الملكية لمراجعة الدستور اجتماعا اليوم (السبت) لاقرار الصيغة النهائية للتعديلات الدستورية، فيما تسلم تقريرها النهائي حول التعديلات التي انجزتها الى جلالة الملك عبدالله الثاني خلال الايام القليلة المقبلة.

وبلغت عدد المواد الدستورية التي طالها التعديل 45 مادة وفق مصادر داخل اللجنة.



وقال عضو في اللجنة ان اللجنة عملت على اعادة التوازن بين السلطات وخاصة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من خلال تعديل المواد التي طرأت على الدستور واعطت صلاحيات للسلطة التنفيذية على حساب السلطة التشريعية وخاصة مسالة اصدار القوانين المؤقتة، اذ الغت اللجنة التعديل الذي كان يتيح للحكومة اصدار قوانين مؤقتة بل تم تحديد الحالات التي يجوز فيها اصدار قوانين مؤقتة في غياب مجلس النواب وهي فقط في حالتي الكوارث والحروب وحالة صرف نفقات مالية مستعجلة لا تحتمل التأخير.



ورجح ان تعرض التعديلات خلال دورة استثنائية ثانية تبدا مباشرة عقب فض الدورة الاستثنائية الحالية ولم يستبعد عرضها على مجلس الامة خلال الدورة الاستثنائية الحالية من خلال اصدار ارادة ملكية بملحق لجدول اعمال الدورة يتضمن التعديلات الدستورية خاصة وان هناك حرصا من جلالة الملك عبدالله على انجاز التعديلات الدستورية من اجل اكمال مسيرة الاصلاح السياسي باقرار قانوني الانتخاب والاحزاب في الدورة العادية الثانية لمجلس الامة.



وقالت المصادر ان ابرز التعديلات هي زيادة مدة الدورة العادية لمجلس الامة لتصبح 6 شهور بدلا من 4 شهور وزيادة مدة رئاسة رئيس مجلس النواب الى سنتين بدلا من سنة واحدة كما هو معمول حاليا.



واشارت المصادر الى ان اللجنة اشترطت ان يكون حل مجلس النواب مسببا وعدم تكرار حل مجلس النواب لاكثر من مرة لنفس السبب.



وقال مصدر انه عقب التعديلات الدستورية سيتم الانتهاء من قضية تأجيل الانتخابات النيابية اذ تم الغاء المواد التي تتيح تأجيل الانتخابات.



واضاف انه بعد اقرار التعديلات فان الدستور سيشترط اجراء الانتخابات البرلمانية وجوبا خلال الاربعة شهور التي تلي حل مجلس النواب، كما تشترط التعديلات استقالة الحكومة التي يحل مجلس النواب اثناء ولايتها من اجل اعادة التوازن بين السلطتين.



وبين أن مقترحات اللجنة شملت أيضا إنشاء محكمة دستورية، لمراقبة التشريعات التي تصدر ومدى موافقتها مع الدستور، وإحالة محاكمة الوزراء للقضاء، بعد ان يقوم مجلس النواب بتوجيه الاتهام للوزراء وان التصويت على الاتهام سيكون بموافقة النصف زائد واحد من مجموع اعضاء مجلس النواب وليس الثلثين كما هو معمول به حاليا.



ووفق التعديلات الدستورية فان المجلس العالي لتفسير الدستور سيلغى بمجرد اتمام انشاء المحكمة الدستورية التي تحتاج الى وقت للاعلان عنها عقب اقرار التعديلات، كما سيتم الغاء المجلس العالي لمحاكمة الوزراء لان المحاكمة وفقا للتعديلات ستكون في القضاء.



واكدت التعديلات استقلالية القضاء واعطائه ولاية النظر في الطعون في صحة نيابية اعضاء مجلس النواب حيث تم الغاء المادة التي تنص على ان الطعن في صحة النيابة من اختصاصات مجلس النواب.

توفي في إحدى مدارس وكالة "الغوث" في جرش بسبب التقصير بإسعافه والدة الطفل "أسامة السميري": حقوقنا ضاعت بسبب تمتع "الأنروا" وموظفيها بالحصانة القضائية.. طالع الوثائق

0 التعليقات

الطفل أسامة سالم السميري من سكان مخيم "غزة" بمحافظة جرش كان قد انتقل إلى رحمة الله تعالى بتاريخ 5/6/2006, إثر سقوطه على الأرض بسبب تزاحم الطلبة الناتج عن عدم تنظيم دخولهم إلى الصفوف وذلك أثناء الدوام الرسمي في مدرسة جرش الإعدادية التابعة لإدارة وكالة "الغوث" للاجئين الفلسطينيين, وكان من الطلبة المتفوقين ويتمتع بخلق عال.

ووفقاً لوالدة الطفل المتوفى: "انه كان بالإمكان إنقاذ حياة "أسامة" لو تم إسعافه فوراً, ألا إن التأخير في ذلك من قبل الإدارة والمشرفين على المدرسة أدى إلى ازدياد سوء حالته وتدهورها مما أدى إلى وفاته".

وتقول: "ما حصل انه تم نقل ولدها بعد سقوطه على غرفة الإدارة بدل إسعافه, وهناك ترك لفترة طويلة, بالرغم من حالة التقيؤ والغثيان التي أصابته, وبعدها تم نقله إلى عيادة وكالة الغوث بسيارة احد المعلمين ألا ان الطبيب أمر بتحويله فوراً إلى أقرب مستشفى ودون تأخير نتيجة صعوبة وضعه الصحي الناجم عن إصابته بنزيف داخلي بالدماغ".

وتضيف: "لكن, الأمر المستغرب والمستهجن أن المعلم المذكور وبدل أن ينصاع إلى أوامر الطبيب, لم يأخذ بتعليماته بل عاد للطفل إلى المدرسة وبقي بسيارته فترة طويلة انتظاراً لا تخاذ القرار من قبل الإدارة بخصوص ذلك, ودون اكتراث لحالته الصحية الصعبة والمتردية ضاربين بعرض الحائط احترام إنسانية الإنسان, وحقه في الإسعاف الفوري وحقه في الحياة".

وقالت: "وعندما علمنا بالحادثة التي وقعت لـ "أسامة" توجهنا إلى المدرسة وكان ذلك بعد عدة ساعات حيث وجدناه مازال في سيارة المعلم المذكور ودون اكتراث لخطورة الإصابة, عندها, قمنا نحن بنقله إلى المستشفى لكن كان ذلك بعد فوات الأوان, حيث توفي "أسامة", وأخبرنا الأطباء في المستشفى أن التأخير في إحضاره كان سبباً ساهم في تردي صحته وحالته مما أدى إلى وفاته, حيث أنه لو وصل مبكراً لكان الوضع عكس ذلك, وكان بالإمكان إنقاذ حياته".

وتابعت حديثها: وهكذا ونتيجة الإهمال والتقصير من قبل المشرفين على المدرسة المذكورة في إسعاف ولدي, توفي "أسامة" وذهب حقه في العيش والحياة أدراج الرياح ودون مبالاة واكتراث, بالرغم من ثبوت المسؤولية التقصيرية اتجاهه بحق المسؤولين والمشرفين على إدارة المدرسة, ألا إن وكالة الغوث لم تحرك ساكناً ولم تبدي أي تعاون معنا أو تعاطف, وهكذا بكل بساطة ضاع حق ولدي وحقي كأم وحق والده كأب.

وأوضحت عندها قررنا اللجوء للقضاء لإنصافنا والانتصار لحق "أسامة", ألا أن المفاجأة كانت صادمة لنا, وأقفلت كل الأبواب في وجهنا, وأيقنت حينها أن حقنا ضاع للأبد, وأن الإنسان أصبح أرخص من رخيص.. حيث صدر قرار من المحكمة المختصة برد وعدم سماع الدعوى التي رفعناها ضد وكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين (قسم التعليم), للمطالبة ببدل العطل والضرر الذي لحق بنا جراء ذلك والتعويض عن وفاة ولدي "أسامة" معللة قرارها, بتمتع وكالة الغوث بالحصانة ضد كل شكل من ؟أشكال الإجراءات القانونية وأن موظفيها يتمتعون بحصانة قضائية فيما يصدر عنهم بصفتهم الرسمية الوظيفية في قول أو كتابة أو عمل, وذلك طبقاً لنص معاهدة امتيازات وحصانات الأمم المتحدة لسنة 1946, والتي صادقت المملكة الأردنية الهاشمية عليها.

وختمت والدة الطفل "أسامة" حديثها: وأخيراً وبعد مرور خمس سنوات من المعاناة استطعنا أخيراً الاجتماع مع محامية "الأنرورا" في عمان, والتي أنكرت أن يكون لهم علاقة في القضية, ألا أنها عادت واعتذرت لنا عن عدم التواصل معنا كل هذه الفترة الطويلة, محملة المسؤولية للإدارة السابقة, وعرضت علينا مبلغاً من المال وكأننا نتسول وجئنا (نستعطي), بحجة أن حالتنا حالة إنسانية.. باختصار هذه قصتنا مع وكالة الغوث نناشد وجئنا نناشد عبر "الحقيقة الدولية" كافة المسؤولين في الدولة عسى وعل أن نجد من ينصفنا ويستطيع تحصيل حقنا وحق ولدي "أسامة" الذي ذهب ضحية الإهمال والتقصير من موظفي هذه الوكالة.

وزير التربية والتعليم: نسبة النجاح في المسار الاكاديمي 56.6 وفي المسار المهني 38.8 "الحقيقة الدولية" تنشر أسماء العشرة الأوائل في امتحان "التوجيهي" للدورة الصيفية

0 التعليقات

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي صباح اليوم نتائج الثانوية العامة، الدورة الصيفية 2011.



وأكد الوزير النعيمي خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم السبت في الوزارة أن نسبة النجاح في المسار الثانوي الشامل الأكاديمي بلغت 56.6 بالمائة، وجاءت كالتالي، العلمي 63.3، الأدبي 42.1، الشرعي 36.1، المعلوماتية 65، التعليم الصحي 50.3.



اما المسار الثانوي الشامل المهني فبلغت نسبة النجاح فيه ، 38.8، وجاءت كالتالي، الزراعي 28.9، الصناعي 45.4، الفندقي 29.3، المنزلي 33.6



وأضاف النعيمي أن نسب نجاح طلبة الدراسة الخاصة في المسار الثانوي الشامل الأكاديمي بلغت 37.1 وجاءت كالتالي، العلمي 40.2%، الأدبي 39.1%، الشرعي 30.4%، المعلوماتية 34.9%، التعليم الصحي 29.8%، فيما بلغت في المسار الثانوي الشامل المهني 35.2 وجاءت النتائج كالتالي، الزراعي 22.6%، الصناعي 47.8%، الفندقي 32.7%، المنزلي 35.5%.



أسماء العشرة الأوائل في الفرع العلمي:



ليث هايل جريس العجيلات 99.6

يزيد لؤي ابراهيم عبدالله 99.6

لبنى رياض عبدالله حمدان 99.5

احمد عادل محمد عودة 99.4

معاذ مجاهد فهمي العزو 99.3

لنا وليد يوسف ملكاوي 99.3

سيف الين صالح الريالات 99.3

ميرا خالد سالم يونس 99.3

آية نجم الدين الطوالبة 99.3

محمد حسان خلف الحسبان 99.3





أسماء العشرة الأوائل في الفرع الأدبي:



براءة سعيد يوسف 99

ميسر يوسف سعيد السيد 98.8

هبة روحي واصف حسن 98.5

مريم عيادة محمود القفعان 98.5

مريم محمد الكلحة 98.1

بترا مشعل محمد ابو تايه 98.1

رشا وليد محمد ملاعب 98

اسيل عماد محمود ابو صبيح 97.7

هبة محمد خير اسماعيل العمري 97.7

دعاء سهيل عطية السقا 97.7

اباء محمد خالد بني اسماعيل 97.7 بالمائة





أسماء العشرة الأوائل في فرع الإدارة المعلوماتية/ مسار1:



دعاء محمد ماجد محمود علان 99.4

ديما هشام محمد عمر الكيالي 99.2

رزان مازن محمد يعقوب 99.1

نهلة زاهي سليم أبو طه 99

سعد مروان محمود الخطيب 98.8

مروه اسماعيل عزيز مصطفى 98.8

دينا عماد حسن حبيب 98.7

شذى جمعة عوض الخباص 98.6

كرستي وصفي نقولا المضاعين 98.5

نورجهان نعمان حسن حمزة 98.4

اسراء فوزي حسن بيادره 98.4





أسماء العشرة الأوائل في فرع التعليم الصحي:



ولاء محمد خليل حمدان 97

اسراء جودت علي فريحات 96.7

اسلام عبد السلام نعيم أبو التقصيرة 96.7

هديل لطفي إبراهيم سالم 95.9

دانا خالد سليمان صالح 95.8

سلام محمد عبد الحميد مبروك 95.8

نسرين إبراهيم كامل العتوم 95.5

اسلام سلمان مطلق الفقراء 94.8

شروق عيسى محمد الوهدانة 94.6

هبة جهاد محمد دعبور 94.4





أسماء الأوائل في الفرع الشرعي:



عبد الرحمن أحمد سلامة العدوان 97

ربا مأمون نور الدين حسن 93.6

شهاب الدين نظام محمد عليوه 89.4





أسماء الأوائل في الفرع الزراعي:



مريم فخري نايف محافظة 94.1

تمارا فرج محمد الزبون 92.9

هيا خالد سهو الخزاعلة 90.6





أسماء الأوائل في الفرع الصناعي:



محمد ناصر روحي الناصر 98.6

محمد عمر محمد القضاة 98.5

ثائر اسماعيل محمود العيدة 98.2

محمود عياده سلمان أبو سرحان 98.2





أسماء الأوائل في الفرع الفندقي:



محمد خالد حسين أبو رزق

نور مفيد كمال سليمان

خالد حازم صابر الجيوسي





أسماء الأوائل في فرع الاقتصاد المنزلي:



إسراء عبد الرحمن رفيق عتمه 96.6

نور محمد محمود عليان 95.6

عندليب سمير سليمان عماري 94.1

ولاء سامي قاسم صقر 94.1

رصاص "التوجيهي" يصيب 4 مواطنين بجروح وتحرير 220 مخالفة لمواكب الخريجين

0 التعليقات

كد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب، أن أربعة مواطنين أصيبوا بالرصاص بسبب إطلاق النار خلال الاحتفالات بنتائج الثانوية العامة.



وأضاف الخطيب لـ"الحقيقة الدولية"، انه تمت إصابة فتى في ناعور برصاصة في رأسه وحالته سيئة، فيما أصيب طفل في الحادية عشرة من عمره بمنطقة الجويدة برصاصة وحالته العامة متوسطة.



كما أصيب شاب من اربد برصاصة في قدمه، وحالته متوسطة، وأصيب طفل في الثالثة من سكان مادبا برصاصة وحالته العامة متوسطة.



ولفت الخطيب إلى أن ثلاث مركبات أصيبت بإضرار مادية نتيجة الرصاص المرتد ، فيما تم تحرير 220 مخالفة بحق مركبات شاركت في مواكب أو قامت بـ"التشحيط".

انفجار بمحطة تصدير الغاز المصري للأردن أثر تعرضها لهجوم

0 التعليقات

ذكرت مصادر صحفية ان انفجارا وقع بخطوط التبريد التابعة لمحطة تصدير الغاز المصري للكيان الصهيوني والأردن بسيناء، ظهر اليوم السبت.



وكان قد أعلن اللواء صالح المصري، مدير أمن شمال سيناء، كما نشرت الاهرام المصرية، أن محطة الغاز بمدينة الشيخ زويد، قد تم قصفها بقذيفة "آر.بي.جي" ظهر اليوم السبت، من قبل ملثمين مجهولين.



وكانت قد تعرضت محطة ضخ الغاز المصري لاسرائيل والاردن يوم 12 تموز الجاري لتفجير رابع.

FACEBOOK & JORDAN: نتائج التوجيهي في الاردن الدوره الصيفيه لعام 2011 ...

0 التعليقات
FACEBOOK & JORDAN: نتائج التوجيهي في الاردن الدوره الصيفيه لعام 2011 ...: "< b> سوف يتم تنزيل نتائج التوجيهي حان صدورها من وزارة التربية والتعليم وسوف نكون اول موقع اكتروني يضهر نتائج التوجيهي كما كان في السنوات ال..."

الجامعة تتعهد بإزالة كافة التشوهات التي تمت في السنوات السابقة وثيقة لديوان المحاسبة: "التكنولوجيا" تعين موظفين من دون إعلان وبمواقع لا تمت إلى مؤهلاتهم.. شاهد الوثائق

0 التعليقات

طلب رئيس ديوان المحاسبة مصطفى البراري من إدارة جامعة العلوم والتكنولوجيا توضيحات حول تعيين مدير عام وحدة الشؤون المالية وموظفين آخرين من دون الإعلان عن وظائف شاغرة بالصحف المحلية خلافا لتعليمات الجامعة وفي مواقع لا تمت بصلة إلى مؤهلاتهم.



وحسب وثائق حصلت "الغد" على نسخة منها أنه ولدى تدقيق ملفات شؤون العاملين في الجامعة تبين أن مدير عام الوحدة قدم استقالته من عمله بتاريخ 2/12/2007 وكان يتقاضى راتبا شهريا مقداره 1259 دينارا، وبعد يومين من تقديم استقالته أعيد تعيينه وبنفس وظيفته السابقة بموجب عقد شهري وبراتب شهري مقداره (2500) دينار.



وأشارت الوثيقة إلى أن المدير كان يتقاضى المكافآت التالية: مكافأة لجنة الموازي ومقدارها 15 % من الراتب الإجمالي، مكافأة إضافية على الموازي ومقدارها (225) دينارا، مكافأة تصرف من مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي ومقدارها (500) دينار، مكافأة تصرف من حساب صندوق الاستثمار ومقدارها (535) دينارا، مكافأة تصرف من صندوق الادخار ومقدارها (5) دنانير، مكافأة لجنة العطاءات المركزية ومقدارها (75) دينارا، ومكافأة سنوية تعادل ثلاثة أمثال الراتب الإجمالي، أي بعد حساب هذه المكافآت يصبح دخله أكثر من 5 آلاف دينار.



وأكدت الوثيقة أنه لم يتم بيان أسباب استقالته وتعيينه بطريقة العقد بعد مرور يومين فقط من تقديم استقالته وبراتب يفوق راتبه السابق وبنفس وظيفته السابقة، إضافة إلى أنه لم يتم عرض الموضوع على مجلس العمداء لأخذ الموافقة المسبقة استنادا إلى المادة 10 من نظام الموظفين في جامعة العلوم والتكنولوجيا رقم 146 لسنة 2003، والتي تنص على أنه يتم تعيين الموظفين من الدرجة الأولى ومن هم في سويتهم من حيث الراتب من الموظفين بعقود وبقرار من مجلس العمداء بناء على تنسيب من لجنة شؤون الموظفين.



وأشارت الوثيقة إلى أن الجامعة وفي عهد الرئاسة السابقة قامت بتعيين عدد من الموظفين الجدد خلافا لأحكام نظام الموظفين المعمول به في الجامعة عن طريق تدريبهم لفترة محدودة أو بموجب مكافأة لعدة شهور ثم يصار إلى تثبيتهم بالخدمة الدائمة من دون الإعلان بالصحف المحلية وإجراء الامتحانات التنافسية لتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية خلافا لأحكام المادة (5).



ولفتت الوثيقة إلى وجود 6 أشخاص قامت الإدارة السابقة بتعيينهم بأسلوب تقديم الاستدعاء كطلب توظيف مباشر للجامعة من دون أن يتم الإعلان عن رغبة الجامعة في ملء الشواغر بالصحف المحلية، إضافة إلى أن المؤهلات العلمية لا تتناسب مع الوظائف التي تم تعيينهم فيها.



وأشارت الوثيقة إلى أن حامل مؤهل بكالوريوس زراعة تم تعيينه إداريا في القبول والتسجيل، وحامل مؤهل بكالوريوس حقوق تم تعيينه مراقب قاعات، وحاملة مؤهل بكالوريوس هندسة صناعات كيماوية أو زراعة تم تعيينها سكرتيرة وطابعة، وحامل مؤهل بكالوريوس تربة وماء تم تعيينه إداريا في وحدة التشغيل.



ولفتت الوثيقة إلى أن الجامعة قامت بتعيين موظفين بموجب مكافآت شهرية بالرغم من إتمامهم سن الـ(65) من العمر، خلافا للمادة (59 ب) من نظام الموظفين وبرواتب شهرية تزيد على 700 دينار.



بدوره، قال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عبدالله ملكاوي إن الجامعة تعهدت بإزالة كافة التشوهات والاختلالات التي تمت في السنوات السابقة، لافتا إلى أنه تم الاستغناء عن خدمات مدير عام وحدة الشؤون المالية الذي كان يتقاضى راتبا شهريا يفوق الـ 4 آلاف دينار.



وأكد ملكاوي أن الجامعة تقوم حاليا بفتح كافة الملفات في الجامعة، مشيرا إلى أن الجامعة بصدد الاستغناء عن من وصفهم بـ"الحيتان" والذين يقدر عددهم بـ 6 موظفين تتجاوز أعمارهم الستين، مقرا بوجود العديد من التجاوزات السابقة والتي سيتم الانتهاء منها قريبا.



وأوضح ملكاوي أن الجامعة لن تقوم بتعيين أي موظف في الجامعة سواء أكان موظفا إداريا أم أكاديميا إلا بعد الإعلان عن ذلك في الصحف المحلية من أجل تحقيق العدالة والمساواة لجميع الأشخاص المتقدمين.

"الرواشدة": قرار التمثيل المقترح للجنة الوطنية وإلزامية العضوية كان له دور كبير للوصول إلى إقرار النقابة

0 التعليقات
خلال مؤتمر صحفي في مجمع النقابات

عقد رئيس اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين مصطفى الرواشدة وبحضور أعضاء اللجنة مؤتمرا صحفيا بعد ظهر اليوم في مجمع النقابات المهنية بالعاصمة عمان على خلفية إقرار مجلس النواب قانون نقابة المعلمين.




وقال "الرواشدة" خلال المؤتمر أن هذا القرار من شأنه تحسين مخرجات العملية التربوية, مثمنا دور كافة الأطراف في الوصول إلى هذا القرار.



وأكد "الرواشدة" أن قرار التمثيل المقترح للجنة الوطنية وإلزامية العضوية كان له دور كبير للوصول إلى إقرار النقابة.



وشكر "الرواشدة" مجلس النواب على رفض مقترح الحكومة للهيكلية والتمثيل, مبينا أنه لم يرقى إلى المستوى المطلوب, مشيرا إلى أن قرار الإلزامية كان محط جدل لكن مجلس النواب أقر مبدأ الإلزامية والعمل النقابي.



ووجه "الرواشدة" نداء لمجلس النواب لإعادة التصويت على تعريف المعلم بحيث يشمل كل من مارس ويمارس مهنة التعليم, وأن تشمل العضوية مؤسسات أخرى تتم فيها عملية التعليم مثل وزارة الأوقاف والتنمية الاجتماعية والسياحة, بالإضافة إلى أن يكون للنقابة دورا في المشاوة وإبداء الرأي أسوة بباقي النقابات وأن تكون شريكا فاعلا في وزارة التربية والتعليم.



كما طالب "الرواشدة" النواب إعادة التصويت على أن يكون هناك مبدأ الشراكة لسلطة الوزير لا الإشراف وأن يكون قرار تأجيل اجتماع مجلس النقابة المركزي للجنة لا للوزير, وأن تكون الولاية للقضاء في حل النزاعات والخلافات, بالإضافة إلى أن يكون هناك استقلال مالي وإداري للنقابة مبينا أن اللجنة لا تطالب بأن يكون بشكل مطلق أسوة بباقي النقابات.



وأكد "الرواشدة" أن القانون سينجز خلال أيام, متمنيا على مجلس النواب إعادة النظر في المواد التي ذكرها بأسرع وقت.

فقدان طفلين في عمّان وأهلهما يناشدان المواطنين المساعدة في العثور عليهما

0 التعليقات

فقد الطفلين لانا غسان فريتخ البالغة من العمر14 عاما، والني كانت ترتدي "شرت ابيض اللون وبلوزة حمراء مخططة وبيدها حقيبة ظهر حمراء ومحمد شاكر الترك "10" سنوات والذي كان يرتدي قميص ابيض وبنطلون جينز ازرق من امام منزلهما الواقع في ضاحية الأمير حسن بالقرب من دائرة الإفتاء العام.



وقال عدي محمود مرعي خال الطفلين لـ"الحقيقة الدولية"، ان ابناء شقيقتيه فقدا منذ مساء أمس السبت، ومنذ ذلك الوقت وهما متغيبان عن منزل والديهما.





ويناشد ذوي الطفلين أهل الخير أن يبلغوهم، في حال مشاهدة الطفلين.





الرجاء ممن يجدهما أو يعرف عنهم أي معلومة الاتصال بالأرقام التالية

0777404946 و0777773808 .


نواب يطالبون بصرف راتب إضافي لجميع موظفي الدولة والأجهزة الأمنية والقوات المسلحة قبل حلول شهر رمضان المبارك

0 التعليقات

تقدم عشرة نواب خلال الجلسة المسائية التي عقدت مساء اليوم الأحد بمقترح للحكومة يطالبون فيه بصرف راتب شهر إضافي لجميع منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وجميع موظفي الدولة.



وطالب النواب بان يكون موعد صرف الراتب الإضافي قبل حلول شهر رمضان الكريم وذلك للتخفيف من الكاهل الاقتصادي الذي يمر به المواطنين.



ولم تعلق الحكومة على المقترح الذي تقدم به النواب العشرة.



ويشار إلى أن مذكرة نيابية وقع عليها نحو 70 نائبا تقدموا بها الأسبوع الماضي للحكومة تطالب بصرف علاوة خطورة المهنة لإفراد مرتبات الأمن العام وذلك أسوة بإفراد مرتب قوات الدرك.

النواب يقر مشروع قانون نقابة المعلمين

0 التعليقات

اقر مجلس النواب مشروع قانون نقابة المعلمين بعد اجراء تعديلات عليه في الجلسة التي عقدها اليوم الاحد برئاسة رئيسه فيصل الفايز وحضور رئيس الوزراء بالوكالة توفيق كريشان وهيئة الوزارة.



وبموجب القانون تصبح هيئة الفرع مكونة من 12 عضوا لكل محافظة وعضو لكل مديرية تربية، وعضو عن كل الف معلم في كل مديرية.



وتتكون الهيئة المركزية للنقابة من هيئات الفروع المنتخبة في المحافظات وتتولى انتخاب النقيب ونائبه ، واعضاء المجلس البالغ عددهم 13 عضوا من بين اعضائها، وتكون مدة المجلس سنتين .



ووافق المجلس بالاغلبية على المقترح الذي قدمه النائب مصطفى شنيكات بخصوص عدد اعضاء الهيئة لكل فرع، ورفض المجلس ما ورد في مشروع القانون الذي نص على" ان هيئة الفرع تتكون من خمسة اعضاء عن كل مديرية من مديريات التربية والتعليم، وعضو اضافي مقابل كل خمسمائة معلم في تلك المديرية".



وبموجب التعديلات اقر المجلس ان حل مجلس النقابة يمكن من خلال موافقة ثلثي اعضاء اللجنة المركزية بدلا من ثلثي الهيئة العامة للنقابة وفق ما ورد في مشروع القانون .



وفي الجلسة ذاتها ناقش المجلس مشروع قانون البلديات واقر المادة الاولى منه على ان يتم استكمال مناقشته في الجلسة المسائية للمجلس اليوم .

في استطلاع للرأي.. شارك فيه عبد السلام المجالي وعدنان بدران والمعارضة توجان فيصل والخبير الدولي نصير الحمود والأكاديمي امين المشاقبة

0 التعليقات
تباين النخب السياسية الأردنية حول ما ستؤول إليه التحركات الشعبية في الأردن

قال سياسيون أن الأردنيين متمسكون بنظامهم السياسي وان هذة الظاهرة واضحة جدا امام الجميع بان هناك رغبة في الاصلاح وليس هناك أي رغبة بالمس بالنظام السياسي الاردني .



وبحسب تصريحات سجلتها ندوة إلكترونية أقامها مركز الدراسات العربي - الأوروبي ومقره باريس ، تحت عنوان الى ماذا برأيكم ستؤول التحركات الشعبية في الأردن؟ رأى رئيس الوزراء الاسبق د. عبد السلام المجالي (ان هذه التحركات الشعبية هي تجاوبا مع القيادة وان القيادة والشعب كلاهما يعتقد ان المنطقة تمر بمرحلة جديدة وايضا الاردن يمر بمرحلة جديدة والقيادة والشعب يجب ان يتعاونوا في وضع الامور بشكل متجدد للعقود القادمة ) ونتأمل من هذا التجدد خيرا للاردن.



وفي السياق نفسه رأى رئيس الوزراء الاسبق د.عدنان بدران ان التحركات الشعبية في الاردن ستؤدي إلى الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي من خلال النظام الحالي.



وأكد د. بدران الشيء ذاته،من ان الأردنيين متمسكون تمسكاً شديداً بنظامهم السياسي.



وأن هذه الظاهرة واضحة جدا امام الجميع بان هناك رغبة في الاصلاح وليس هناك أي رغبة بالمس بالنظام السياسي الاردني . وأكد بدران ان الاردن سيشهد تعديلات دستورية بفصل السلطات، وأن هناك رغبة بالعودة الى دستور1952 ، وان هناك رغبة لدى المحتجين في الاردن بأن يأتي برلمان بموجب قانون عصري يمثلن الجغرافيا والديمغرافيا الاردنية وليس الصوت الواحد بل بالقوائم النسبية، وهناك رغبة بتنشيط الاحزاب ووجود قانون لها يبني التعددية الحزبية والتي تأت بحكومات برلمانية منتخبة تمثل ارادة الشعب .



وأضاف بدران الاحتجاجات الشعبية في الاردن تختلف عن ما يحصل في بعض البلدان العربية ( لان في الاردن هناك خطوات اصلاحية - قانون انتخاب – التمسك بالمثياق الوطني ) وفي اعتقادي ان الاوضاع تتجه نحو اصلاحات جوهرية، وومن حيث أن النظام السياسي الاردني تجاوب بسرعة مع مطالب الاحتجاجات الشعبية، وحتى ان النظام السياسي ينتقد بطء الحكومات في تنفيذ الاصلاحات .



وأضاف بدران لذا أننا في الاردن فعلا نختلف عن كل مظاهر الاحتجاجات في البلدان العربية (من خلال وجود ارادة سياسية حقيقية في تنفيذ مطالب الناس في الاردن) .



من جانبه قال المستشار للشؤون الدولية لجمعية اللاعنف العربية الدكتور نصير الحمود أن التحركات الشعبية ستفضي إلى مزيد من الإصلاحات التي تحقق جزء منها،لا يلبي بعد تطلعات الشارع الأردني المتعطش لخطوات حقيقية تضرب الفساد وتجتث جذوره بيد من حديد.



وراى د. الحمود أن بعض الإصلاحات قد تحققت من إصلاح على صعيد تحويل مفسدين للقضاء أو هيكلة الرواتب وتلبية مطالب المعلمين، بيد أن الشارع الأردني يتطلع لبرنامج إصلاحي شامل وشفاف ينأى بنفسه عن المجاملات وعدم التوازن بين المناطق والقطاعات التي تطالب بحق التنمية.



وأضاف الحمود لقد مثل تهريب المحكوم خالد شاهين لخارج البلاد ضربة قوية لسمعة ومصداقية السلطة التنفيذية التي القي على كاهلها تنفيذ الجزء الأكبر من الاصلاحات، وعلى الرغم من نفاذ وقت طويل منذ تسلم البخيت مهامه كرئيس للوزراء للمرة الثانية غير أننا كنا نتطلع لخطوات أوسع في مجال الإصلاح.



وشدد الحمود على أنه لن يكون هناك مخاطر أمنية أو اقتصادية ناتجة عن الحراك الشعبي، إذ أن الشعب الأردني المنتمي لوطنه وقياديته الهاشمية حريص على البناء على المكتسبات التي تحققت عقب سنوات الاستقلال ساعيا نحو البناء على تلك القاعدة الرصينة. منوهاً بأن بعض المنغصات تدفعنا للتشكيك في النوايا الإصلاحية ، فقد مثل اعتداء عدد من رجال الأمن على الصحفيين الذين يحرصون على نقل الكلمة والصورة من موقعها ضربة إضافية في الجهود الإصلاحية ما يلقي مزيداً من الأعباء على البخيت الذي عهد اليه الملك الأردني أمانه الحكومة في هذه الفترة الدقيقة.



وفي السياق نفسه قال الناشطة السياسية والكاتبة المعارضة؛ النائب السابق توجان فيصل ان الحراك في الأردن مفتوح على كافة الإحتمالات , نتيجة عدم جدية النظام في قبول الإصلاح ,ومحاولته الإلتفاف عليه بإجراءات شكلية تهدف فقط لتسويق إصلاحه لدى الغرب وليس لدى الشعب, بدليل أن الشعب لا يصدق . ودرجة عدم تصديق الشعب لنوايا الحكم هو ما جعل وزير الداخلية الجديد يهدد الشعب صراحة بقوله : " سقف الإصلاح معروف ولن نسمح بتجاوزه وعلى الجميع أن يفهم ذلك ". وقالها بعد ان أراهم عينة من الكيفية التي لن يسمح بها بتجاوزذلك السقف المحدد مسبقا، حيث استعمل في تهديده نون الجماعة أو الأنا الجمعية المفخمة للفرد، بعنف شديد في التصدي للمعتصمين سلميا في ساحة النخيل .



وأضافت الفيصل أنه لأول مرة يعترف مسؤول اردني بأن الأمن وضع قناصة على المباني المجاورة للساحة, بما يهدد قيادات الحراك تحديدا لأن القنص لا يلزم لجموع المعتصمين ,مذكرة بأن مثله جرى في مصر ولكن دون اعتراف صريح به حينها .



واعتبرت الفيصل أن الإعتراف يؤشر على مدى الإستهتار بالشعب كما يؤشر هاى درجة الترهيب الممارس عليه. والوزير ذاته استبق الإحتمالات التي يفتحها هكذا قمع وترهيب , مبرراً عنفه تجاه معتصمين عُزّل ورجال صحافة بـنية المعتصمين لـ الإنتقال للعصيان المدني وإلى نية في الإنتقال لـ " المرحلة الثانية التي تنادي بتغيير النظام " .. اي أنه يريد أن يصور نتيجة القمع وكأنها مسبب له .



وأضافت توجان فيصل الشعب يعرف ان ما يجري باسم الإصلاح هو تحصين للفساد وزيادة في القمع بدليل القوانين التي تزيد في عقاب المبلغين عن فساد مع أن ما أسمي بقانون إشهار الذمة المالية يسجن المبلّغ عنه بما لا يقل عن6 اشهر في تعديلات جديدة , ولكن هذه المرة, على قوانين المطبوعات والعقوبات يجرم ما اسمي " باغتيال الشخصية ".. وهي القوانين التي استقال بسببها وزيرالإعلام السابق , والعجيب أنها قوانين تقدم باسم الحكومة دون ان تمر في مجلس الوزراء , ما يؤكد أن الحكومة مجرد واجهة يختبىء وراءها من يسمون بـ مراكز قوى . وهي تسمية تعني أردنيا مجموعة من الفاسدين المرفوض توليهم أي منصب كونهم مارسوا القمع والإثراء غيرالمشروع حين تولوا مناصب عامة , ولهذا أُحضرت لهم حكومة سبق وخدم رئيسها كواجهة لهم مارسوا فيها الفساد المالي وتزوير انتخابات البرلمانية لتأتي بأزلامهم . وهو ما اضطر لحل ذلك المجلس , ولكن ليؤتى بأسوأ منه .



وقالت الفيصل أنه في حين يطالب الشعب بحل مجلس النواب يُردّ عليه بجعل المجلس وسيلة إقرار قانون انتخاب وقانون أحزاب أوصت بهما لجنة حوار معينة من قبل الحكومة و مراكز القوى. وايضا يراد من الشعب أن يسكت عن إقرار ذات المجلس لتعديلات دستورية تقررها لجنة معينة من قبل الملك . وقانون العفو العام الذي وضعته الحكومة وأقره المجلس تضمن إطلاق سراح مجرمين مدانين بجرائم مالية وأخلاقية و بأعمال شغب في اختلاق معارك بينية أدت لغياب الأمن عن الجامعات وحتى الشوارع حد إغلاق أجزاء من مدن لأيام .. فيما استثنيت من العفو كامل الأحكام الصادرة بناء على قائمة من مواد قانون العقوبات , يتبين للعارف أنها المواد التي أحيل اختصاص نظرها لمحكمة أمن الدولة , وهي مواد فضفاضة تستخدم لمحاكمة مدنيين من المعارضين السياسيين ,وبالتالي منعهم من الترشح لأي منصب أو حتى الإنخراط في عمل حزبي ,أي تحوبلهم لسكان دون حقوق المواطنة السياسية ..ويجري إقرار هكذا قانون عفو في حين يطالب الشعب بإلغاء محكمة امن الدولة، بقدر ما يطالب بحل مجلس النواب وبحكومة منتخبة وبمحاسبة الفسادين , فيجري التصدي له بإطلاق مجاميع " بلطجية " مسلحة من أصحاب السوابق ومثيري الفتن وأعمال العنف الجهوية ,عليه . لا بل ويمارس بعض أعضاء مجلس النواب المزعومين بلطجة صريحة يهددون بها الشعب , ومرارا الصحافة , من تحت قبة البرلمان وينفذونها في الشوارع عبر بلطجيتهم .. حالة تحتم منطقيا , حتى على وزير داخليةٍ غير حصيف ( اعترافاته وتصريحاته تدل على غياب حصافته ) , أن يكون الحراك الأردني مفتوحا, وبتسارع , على كافة الإحتمالات .



من جانبه قال الوزير الاسبق والاستاذ في العلوم السياسة د. امين المشاقبة تمر الدولة الاردنية في مرحلة انتقالية يشوبها حراك سياسي واجتماعي يهدف في مجمله الى بناء اصلاحات سياسية لبنية النظام السياسي، وهناك اتفاق على اهمية بقاء الثوابت الوطنية من حيث شكل النظام السياسي كنظام ملكي برلماني وراثي والدور الذي يقوم به الملك استناداً للاسس الدستورية ولا تختلف معظم القوى السياسية على ذلك. وبين د. المشاقبة ان الاصلاح المنشود و الجاري العمل عليه سيقود الى تعزيز فصل السلطات وتحديد مهام كل سلطة وصلاحياتها استناداً الى التعديلات الدستورية التي ستصدر قريباً، ناهيك عن الغاء حالة تغول سلطة على اخرى و يضاف الى ذلك انشاء محكمة دستورية.



واعتبر المشاقبة أن تعزيز المسار الديمقراطي يكمن في قانوني الانتخاب والاحزاب ، اذ تركز التعديلات المقترحة على توسيع قاعدة المشاركة السياسية و التمثيل واضفاء مزيداً من الشفافية على العملية الانتخابية من خلال لجنة وطنية مشرفة على تلك العملية لديها استقلال و مصداقية ونزاهة عاليتين ، والحالة بمجملها ستفضي الى مزيد من دمقرطة النظام السياسي بشكل محدث ومتطور من حيث البنى السياسية والهياكل و القواعد القانونية لمنظومة متكاملة و هذا ما سوف يزيد مستوى المؤسسية في النظام و يرفع القدرة في الاحتواء لكل المتغيرات المتسارعة مما يساهم في زيادة درجة الشرعية السياسية للنظام.ورأى المشاقبة ان هناك ضرورة للعمل باتجاهين، اولهما ما يتعلق بمواجهة التحديات الاقتصادية والعمل على التخفيف من مصاعبها ، وثانيهما العمل على اعادة النظر في منظومة القيم الاجتماعية لتتحول من اطارها التقليدي الى منظومة قيم ديمقراطية محدثة تستند الى اطر قانونية في بعدي احترام الحريات العامة والحقوق المدنية والسياسية.

ديوان الخدمة المدنية يبلغ 1900طالب توظيف لإستكمال وثائقهم

0 التعليقات

ابلغ ديوان الخدمة المدنية 1927 طالب توظيف لإستكمال وثائقهم وذلك في اطار الاجراءات المتعلقة باصدار الكشف التنافسي لعام 2011.



واكد بيان للديوان اليوم الاحد انه تم استكمال 1056 طلب توظيف ، عند مراجعة الوثائق المرفقة بطلبات التوظيف المقدمة من اصحابها مباشرة او عن طريق مكاتب البريد في المملكة من خلال التدقيق على الشهادات العلمية الصادرة عن المؤسسات التعليمية غير الاردنية من وزراة التعليم العالي.



ويتم ابلاغ أصحاب طلبات التوظيف بالوثائق الناقصة بمختلف وسائل الاتصال سواء عن طريق البريد الالكتروني والرسائل القصيرة او الاعلان بالصحف اليومية المحلية.



واكد الديوان على الأشخاص غير المستكملين للوثائق المرفقة بطلبات توظيفهم والذين تم ابلاغهم في وقت سابق ، ضرورة تزويده بالوثائق المطلوبة ، ليصار الى ادخال طلباتهم على قاعدة بيانات طلبات التوظيف ، و بخلاف ذلك سيبقى الطلب ناقصاً ولن يتم إدراجه على الكشف التنافسي الاساسي .

وزير التربية والتعليم: لا وقت محدد لإعلان النتائج 3 وسائل لإعلان نتائج التوجيهي

0 التعليقات

أكد وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي أن "لا وقت محددا" لإعلان نتائج امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة لدورتها الصيفية الحالية، مشيرا إلى أن الوزارة ستعلن موعد النتائج قبل يومين من انتهاء جميع عمليات التصحيح وتدقيق علامات الطلبة عبر المراحل الواردة بخطة عقد امتحانات الدورة الصيفية.



وأوضح، في مؤتمر صحافي عقده أمس في مبنى إدارة الامتحانات والاختبارات المدرسية، أن عمليات تصحيح دفاتر إجابات الطلبة قد انتهت، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الوزارة لن تحدد موعد إعلان النتائج إلا بعد التأكد من انتهاء كافة إجراءات تدقيق ومطابقة وإدخال العلامات والبيانات على أجهزة الحاسوب.



وبين النعيمي للصحفيين خلال جولة على مراكز التصحيح الرئيسية في إدارة الامتحانات إجراءات السرية والسيطرة للمراكز، حيث تم ربطها بغرف مراقبة وسيطرة لضمان عدم تسريب أي علامة من القاعات.

كما أجرى تجربة لمحاولة الدخول لأي قاعة تصحيح، حيث تطلق صافرة الإنذار لدى دخول أي شخص لا يحمل الرقم السري الذي يخوله دخول بوابة القاعة.



إلى ذلك، ألمح النعيمي إلى أن عمليات استخراج النتائج النهائية للامتحانات للدورة الصيفية الحالية تستغرق نحو 10 أيام اعتبارا من اليوم، لكنه شدد على عدم إعلان موعد محدد حتى يتم الانتهاء من كافة إجراءات استخراج النتائج بصورتها النهائية.



وقال إن النتائج ستنشر عبر ثلاث وسائل، مشيرا إلى أنها ستكون متوفرة في المدارس ورقيا، كما أنها ستبث عبر الرسائل القصيرة، بالإضافة إلى نشرها على موقع منظومة التعلم الإلكتروني الإيديويف.



وبين أن لجان تصحيح أوراق الامتحانات انتهت من تصحيح جميع المباحث في مختلف الفروع الأكاديمية والمهنية.

وأسهب الوزير النعيمي في عرض إجراءات سير الامتحان والمراحل التي يمر بها، موضحا أن أولى مراحل الامتحان تبدأ بإعداد الورقة الامتحانية التي تعتبر الأساس الذي يقوم عليه الامتحان إذ يتم تطويرها من خلال اختيار ذوي الخبرة العالية من الخبراء والمختصين ووضع مواصفات دقيقة. أما المرحلة الثانية فتتضمن استقبال طلبات الاشتراك في الامتحان، فيما تتضمن المرحلة الثالثة إجراءات عقد الامتحان التي تشمل طباعة ونسخ الأوراق الامتحانية ووضعها في مغلفات خاصة ولكل قاعة على حدة، ويتم تسليمها إلى مديريات التربية والتعليم التي تقوم بتخزينها في قاصات وغرف محكمة.



وأوضح النعيمي أن توزيع مغلفات الأسئلة على رؤساء القاعات ومساعديهم يتم يوميا وحسب المخطط الزمني المدروس بحيث يراعي الفروق الفردية بين مديرية التربية والتعليم وقاعة الامتحان بصورة تضمن عدم بقاء المغلف بيد رئيس القاعة ومساعده أكثر من ربع ساعة على بدء الامتحان. ثم بعد نهاية الامتحانات تبدأ عملية التصحيح، والتي تخضع لآلية محكمة ودقيقة تتضمن تصحيح السؤال الواحد من قبل ثلاثة مصححين، حيث يقوم مصحح أول بوضع العلامة باللون الأحمر في غرفة مستقلة ومن ثم يتم إرساله إلى غرفة ثانية ليتم تصحيحه باللون الأخضر، ثم يرسل إلى غرفة ثالثة، ليتم تصحيحه بحيث يراعي المصحح الثالث ضبط دقة السؤال والتأكد من تصحيحه، والذي يملك صلاحية استدعاء المصححين الاثنين ومناقشتهما إذا كان هناك تباين في تقييمهما للإجابة الواحدة.



وقال إنه بعد انتهاء عمليات التصحيح تبدأ عمليات المطابقة والتدقيق يدويا والكترونيا وإدخال النتائج على أجهزة الحاسوب. ولفت النعيمي إلى أن عدد المخالفات التي سجلت بحق الطلبة المخالفين في الامتحانات للدورة الصيفية بلغ نحو 847 مخالفة موزعة، على 460 مخالفة إنذارا و 300 حرمان مبحث و 75 حرمان دورة كاملة إضافة إلى 12 حالة حرمان دورتين وإحالة للقضاء.

فريق النشامى يحقق فوزا كبيرا على نيبال لتصفيات كاس العالم

0 التعليقات

حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم فوزا كبيرا على منتخب نيبال 9/0 في المباره التي جرت على استاد عمان الدولي اليوم السبت في لقاء ذهاب الدور الثاني من تصفيات كاس العالم.



وشهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا ازر المنتخب الذي اقترب كثيرا من الدور التالي علما انه سيلاقي منتخب نيبال في مبارة الاياب يوم الخميس المقبل في العاصمة النيبالية.

أردوغان: لا تطبيع مع (إسرائيل) من دون اعتذار ورفع الحصار عن غزة

0 التعليقات

أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت أن تطبيع علاقات تركيا مع (إسرائيل) "غير مطروح" طالما لم تقدم اعتذارا عن الهجوم على سفينة مافي مرمرة التركية "أسطول الحرية"، وترفع الحصار المفروض على قطاع غزة.



ولدى افتتاحه في اسطنبول اجتماعا للسفراء الفلسطينيين في حضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قال رئيس الوزراء التركي "طالما لم تقدم (إسرائيل) اعتذارا لتركيا، ولم تدفع تعويضات لعائلات الضحايا وترفع الحصار عن غزة، فليس مطروحا تطبيع العلاقات معها".



واعتبر أردوغان أن (إسرائيل) أطلقت النار "من الخلف" على ناشطين عزل وارتكبت "مجزرة وحشية" خلال ذلك الهجوم الذي وقع في أيار (مايو) 2010 في عرض البحر، أثناء توجه السفينة ضمن "أسطول الحرية" لفك الحصار رمزيا عن قطاع غزة.



وكان الوزير الإسرائيلي للشؤون الاستراتيجية موشيه يعالون أكد الخميس أن بلاده ليست مستعدة لتقديم اعتذار إلى تركيا.



وقال يعالون "ليس هناك أي سبب في رأيي لتقديم أدنى اعتذار خصوصا إذا كان يعني أننا نتحمل مسؤولية" الهجوم، مكررا التأكيد أن (إسرائيل) ليست مستعدة "للإعراب عن أسفها لفقدان أرواح بشرية".



وبعد هجوم الكيان الصهيوني في المياه الدولية على السفينة التركية مافي مرمرة في 31 أيار (مايو) 2010 الذي أسفر عن استشهاد تسعة من الرعايا الأتراك بينما كانت السفينة تحاول كسر الحصار البحري الذي يفرضه كيان العدو على غزة، استدعت تركيا سفيرها في تل أبيب وأكدت أن العلاقات الثنائية لن تكون "كما كانت في السابق".



ومن المقرر أن تصدر الأمم المتحدة في المستقبل القريب تقريرا للجنة تحقيق حول هذه المأساة التي أدت إلى تراجع العلاقات إلى أدنى مستوياتها بين البلدين اللذين كانا حليفين استراتيجيين.



وانتقد أردوغان من جهة أخرى "تعنت" (إسرائيل) التي ترفض كما قال التقدم نحو حل للنزاع الإسرائيلي-الفلسطيني وترفض رفع الحصار عن غزة.



وقال إن "المأساة التي تسببت في وقوعها إسرائيل في غزة لا يمكن تبريرها. وليس هناك أي حقيقة أخرى غير رؤية النساء والأطفال والمدنيين الأبرياء يقتلون بطريقة وحشية".

تفاصيل مروعة عن مجزرة قتل فيها 91 شخصا النرويج: توجيه الاتهام لمسيحي يميني متطرف بارتكاب مجزرة اوسلو

0 التعليقات

تهمت الشرطة في النرويج شابا في الثانية والثلاثين من العمر بالضلوع في حادث التفجير في أوسلو وفي حادث القتل العشوائي في جزيرة أوتويا اللذين أسفرا عن مقتل واحد وتسعين شخصا يوم أمس.



وجهت الشرطة النرويجية تهمة ممارسة الارهاب إلى نرويجي في الثانية والثلاثين من العمر وبالمسؤولية عن المجزرة التي شهدتها العاصمة النرويجية اوسلو الجمعة وراح ضحيتها اكثر من تسعين شخصا.



وتم توجيه الاتهام بموجب قانون الارهاب الى اندرس بهرينج بالمسؤولية عن تفجير عبوة ناسفة في قلب العاصمة اوسلو واطلاق نار على مئات الشبان في معسكر لشبيبة حزب العمال الحاكم في احدى الجزر القريبة من اوسلو.



وأشارت الشرطة إلى أن المشبته به نشر على موقعه على الإنترنت تعليقات تشير إلى أن لديه اتجاهات مسيحية متطرفة.



وقد تبين لاحقا أن المشتبه به وقد وضع رسالة على حسابه على موقع تويتر تقول:" مؤمن واحد اقوى من مائة ألف من الباحثين عن المصالح فقط".



واعلن احد مسؤولي الشرطة في اوسلو ان المشتبه به نشر على صفحته على شبكة الانترنت كتابات معادية للاسلام.



ونقلت وكالة رويترز عن شركة زراعية نرويجية تأكيدها أن المعتقل اشترى منها ستة أطنان من الأسمدة الكيماوية في الرابع من شهر مايو/ آيار الماضي.



ووصل رئيس الوزراء ينس ستولتنبيرغ السبت بطائرة مروحية الى الجزيرة التي حدث فيها الهجوم على معسكر الشباب.



وقبل وصوله، وصف ماحدث بأنه مأساة وطنية.



وقال ستولتنبيرغ في مؤتمر صحفي:"منذ الحرب العالمية الثانية لم تضرب بلادنا مطلقا اي جريمة بهذا الحجم".



ووصف ما حدث في مؤتمر الشبان المشاركين في المخيم الصيفي لشبيبة حزب العمال الحاكم بأنه كابوس ، رأوا فيه" الخوف والدماء والموت".



وكان المتهم قد تنكر بزي الشرطة وفتح النار على المشاركين في المخيم في جزيرة اوتويا القريبة من العاصمة اوسلو.



وجاء ذلك بعد تفجير قنبلة في قلب حي الوزارات في اوسلو اسفرت عن مقتل ثمانية اشخاص وتسبب بالحاق دمار كبير بعدد من المباني الحكومية من بينها رئاسة مجلس الوزراء.



كما اوقفت الشرطة شابا يحمل سكينا في جيبه السبت قرب فندق يقيم فيه الناجون من عملية اطلاق النار الجمعة، بعيد وصول ستولتنبرغ لتفقدهم على ما افادت قناة ان ار كاي التلفزيونية.



وقالت صحافية في التلفزيون كانت قرب الفندق الذي تجمع فيه الناجون ان الشاب اوضح انه يحمل السكين "لانه لا يشعر بالامان".



تفاصيل مروعة



وفي تفاصيل الحادث افادت الانباء ان المتهم استقل عبارة بعد تفجير العبوة الناسفة في قلب اوسلو ووصل الى الجزيرة التي تبعد حوالي 24 ميلا عن العاصمة وعندما وصل الى هناك وهو يرتدي زي رجل شرطة اعلن ان مكلف بمهمته التحقيق في الانفجار الذي وقع في اوسلو ثم بدأ باطلاق النار على الشبان الذين كانوا مجتمعين داخل قاعة لمتابعة خبر الانفجار في اوسلو.



ووصف اندريان براكون الذي اصيب في كتفه الايسر الوضع في الجزيرة الصغير بانه كان اشبه بفيلم من العهد النازي حيث كان المهاجم يطلق النار على الضحايا من مسافة قريبة وعلى الشبان الذين حاولوا الفرار سباحة وهم داخل الماء.



واضاف "كان يركل الضحايا الذي اطلق عليهم النار للتأكد من انه اطلق النار على الاشخاص الممددين على الارض للتاكد من انه اطلق النار عليهم وان من اطلق النار عليه قد فارق الحياة".



وصف عضو البرلمان عن الحزب الحاكم والذي نجا من المجزرة المهاجم بانه كان يتصرف بكل هدوء دون ان يركض بل كان يسير بكل هدوء ويقتل بطريقة منهجية.



واعلن رئيس الوزراء الذي كان من المقرر ان يلقي كلمة في تجمع شبيبة الحزب في الجزيرة والذي كان يضم 560 شابا "ان العديد من الضحايا هم من اصدقائي واعرف ذويهم ووقعت المجزرة في مكان امضيت فيها وقتا طويلا عندما كنت شابا وكانت اشبه بالجنة اما الان فقد اصبحت رمزا للجحيم".



واكد ستولتنبرغ ان النرويج ستبقى بلدا منفتحا ومجتمعا ديمقراطيا وسيبقى الساسة على تواصل مباشر مع الناس العاديين".

المغدور كان على علاقة بزوجة الجاني عمّان.. تهمة القتل العمد لشاب هتك عرض آخر ثم قتله ومثّل بجثته بطريقة بشعة

0 التعليقات

وجه مدعي عام الجنايات الكبرى القاضي محمد الدرادكة تهمة القتل العمد لشاب يبلغ من العمر 35 عاما قام بقتل شاب اخر كان على علاقة غير مشروعة بزوجته بعد استدراجه الى احد فنادق وسط البلد الشعبية ليقتله بعد هتك عرضه ونحره.



وقال مصدر قضائي "ان الجاني كان قد علم مؤخرا ان زوجته والمغدور تم الافراج عنهما اثر ملاحقة قضائية بحق المذكورين بتهمة الزنا وتوقيفهما على ذمة القضية 10 اشهر الا انه تم الافراج عنهما بعد شمول قضيتهما بالعفو العام.



وبين المصدر ان الجاني قام بالتخطيط لجريمته بعد ان وصل الى علمه بان زوجته والمغدور سيتزوجان وعلى اثر ذلك قام باستدراج المغدور حيث استأجر الجاني غرفة في فندق شعبي في وسط البلد وطلب من المغدور الحضور مساء لحل الخلاف, وعند حضور المغدور اقدم القاتل على ربطه ليقوم بعد ذلك بهتك عرضه قبل نحره.



وأضاف المصدر ان "القاتل وبعد أن فارق المغدور الحياة قام ببتر عضوه التناسلي ووضعه بكيس وتسليم نفسه والكيس لمديرية شرطة الرصيفة".

وقرر القاضي الدرادكة توقيف الجاني على ذمة القضية 15 يوما في مركز اصلاح وتأهيل جويدة.

بعد إدانته بمحاولة شراء أصوات قبيل انتخابات رئاسة الاتحاد الاتحاد الدولي لكرة القدم يوقف القطري محمد بن همام عن ممارسة الأنشطة الرياضية مدى الحياة

0 التعليقات

قررت لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا،" السبت، معاقبة القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة بالإيقاف مدى الحياة ومنعه من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم بعد إدانته بمحاولة شراء أصوات قبيل انتخابات رئاسة الاتحاد.



وكان بن همام سحب ترشحه لرئاسة "فيفا" في 29 مايو/أيار الماضي، ما أدى إلى إعادة انتخاب السويسري سيب بلاتر رئيسا للاتحاد لفترة رابعة.



وكان بن همام، (62 عاماً) قال في رسالة نشرها على موقعه الإلكتروني إنه يعتقد أن الاتحاد قد قرر سلفاً أنه مذنب بتقديم الرشوة، وأشار إلى أن القضية ضده ضعيفة وأنه واثق من أن جلسة الاستماع لن تمضي بصورة طيبة بالنسبة للجميع.



وأضاف "أريدكم أن تعرفوا أن فريقي القانوني وأنا واثقون من أن القضية والدليل المقدم ضدي ضعيف وغير مثابت."



وقال إن الأدلة لا يمكن قبولها في أي محكمة، ولكنه أضاف إنه غير واثق من أن جلسة الاستماع ستمضي بصورة تكون مقبولة للجميع، مشيراً إلى أن الفيفا اتخذ بالفعل قراره منذ أسابيع، وأن أحداً يجب ألا يفاجأ إذا ما صدر قرار بالإدانة.



وكتب بن همام قبل ساعات من موعد جلسة لجنة الأخلاق، يقول "أليس من المفاجئ للرأي العام بأنه رغم مرور سبعة أسابيع على إبعادي عن جميع النشاطات المتعلقة بكرة القدم بسبب اتهامي برشوة بعض الأفراد، أن لجنة الأخلاق لم تقم بملاحقة هؤلاء الأفراد بالطريقة ذاتها التي تمت فيها ملاحقتي؟"



إلى ذلك، قررت لجنة الأخلاق في اجتماعها السبت برئاسة الناميبي بيتروس داماسيب إيقاف ديبي مينويل وهو مسؤول باتحاد كرة القدم لمنطقة الكاريبي من المشاركة في أي نوع من النشاط المتصل لكرة القدم على المستوى الوطني والمستوى الدولي لمدة سنة واحدة.



وحظرت اللجنة على جايسون سيلفستر، وفق بيان نشرته "فيفا،" المسؤول باتحاد كرة القدم لمنطقة الكاريبي من المشاركة في أي نوع من النشاط المتصل لكرة القدم على المستويين الوطني الدولي لسنة واحدة.

"مطلقة" تبيع طفلها غير الشرعي لسيدة في الأغوار الشمالية

0 التعليقات

تمكنت كوادر مركز أمن المشارع فجر أمس من فك لغز حصول سيدة في بلدة المشارع بالأغوار الشمالية على طفل في ظروف تجلب الشبهة ومنها دخولها في العقد الخامس من العمر وورود معلومات الى البحث الجنائي في المركز عن حصول السيدة على الطفل بطريقة غير سليمة .



وفي التفاصيل قال مصدر أمني ان إحدى السيدات في بلدة المشارع قد حصلت على طفل بشكل مفاجئ وبدأن سيدات المنطقة بزيارتها وتقديم الهدايا لها ودار حديث فيه استغراب من الحادث عن كيفية حصولها على الطفل رغم أن بوادر الحمل لم تظهر عليها ودخولها في منتصف العقد الخامس من العمر وصحتها جيدة جدا .



ووصلت المعلومات الى شعبة البحث الجنائي في مركز امن المشارع وتولدت لديهم القناعة بأن الواقعة فيها شبهة كبيرة حيث بدا أفراد البحث الجنائي بجمع المعلومات عن السيدة وكيفية حصولها على الطفل الى أن توصلوا الى المعلومة الأهم وهي شراء السيدة الطفل من أخرى في منطقة سحاب عن طريق سيدة وسيطة صديقة للام الأصلية وبالاشتراك مع سيدة أخرى .



وبعد حصول البحث الجنائي على هذه المعلومات تم نصب كمين محكم لتأكيد المعلومات تم خلاله استدراج جميع الأطراف المشتركة في القضية الى بلدة المشارع عن طريق احد أفراد البحث الجنائي الذي ادعى بأنه "زبون ليل" ويرغب في إقامة حفلة سمر في الأغوار مقابل مبلغ مالي كبير وبعد وصولهن تم القبض عليهن جميعا فجر أمس .



وبعد التحقيق معهن و مواجهتهن بالأدلة اعترفن بالواقعة التي أظهرت المفاجئة وهي بأن الأم الأصلية طلبت من صديقة لها في سحاب مساعدتها في عملية الولادة لطفل غير شرعي كونها مطلقة منذ عام وعرضت عليها التخلص من الوليد إما بإلقائه في حاوية القمامة أو بيعه بالطريقة التي تراها مناسبة ، وقد اختارت الصديقة بيعه الى أخرى من بلدة المشارع والتي تمكنت بدورها من استخراج شهادة ميلاد أصلية باسمها واسم زوجها من خلال مكاتب الأحوال المدنية بعد حصولها على واقعة ولادة صحيحة من قبل طبيبة غرر بها على أنها أمه الأصلية ، إلا أن كوادر الأمن العام كانت لهن بالمرصاد وتم كشف حيلتهن وضبط جميع الأطراف بما فيهم الطبيبة والأم الأصلية والوسيطة والسيدة التي اشترت الطفل .

الاردن.. 5 جرائم بشعة تقشعر لها الابدان ارتكبت نهاية الأسبوع

0 التعليقات

لم يكن يوما الخميس والجمعة الماضيان عاديين في الأردن بعد أن تعاملت مديرية الأمن العام في عمان والبلقاء مع خمس جرائم قتل بشعة، من بينها جريمة تقشعر لها الأبدان ارتكبت في فندق شعبي في وسط البلد انتقاما للشرف.



الجريمة الأولى، أقدم أب يزعم أنه يعاني من مرض نفسي "الصرع" على قتل طفلته ابنة السبع السنوات عندما طلب إليها أن تعد له فنجانا من القهوة، وعندما رفضت ألقى عليها سكينا بحجة أنها أثارت غضبه، حيث أصيبت في منطقة القلب وبعد إسعاف الطفلة الى المستشفى كانت قد فارقت الحياة.

وكان مدعي عام الجنايات الكبرى أسند إلى والد الطفلة تهمة القتل العمد، فضلا عن تهمة حيازة أداة حادة، حيث أصدر قرارا بتوقيفه مدة 15 يوما على ذمة التحقيق في مركز إصلاح وتأهيل البلقاء.



الجريمتان الثانية والثالثة عندما أقدم شخص على قتل آخر في منطقة النظيف مساء أول من أمس الجمعة، عندما استقل سيارة سرفيس وكان يرافقه شخص آخر، ولدى مشاهدته ذلك المغدور سرعان ما أطلق عليه النار فأرداه قتيلا.



وبحسب المصادر، فإن شقيق المغدور رفض أن يبيت ثأره أو يستعين بلغة القانون، بل توجه هو وخمسة من أقاربه وهم يحوزون أدوات حادة، ليلتقوا القاتل في منطقة جبل المريخ بالقرب من منطقة الوحدات، وهناك قاموا بتوجيه عدة طعنات له، ومن ثم وضعوه داخل باص كانوا يستقلونه وتوجهوا به الى منزل أحد أقربائه حيث أجهز شقيق المغدور على القاتل، بعشرات الطعنات في أماكن متفرقة من جسده ولاذوا بعدها بالفرار وما يزال البحث جاريا عنهم.



وقال مصدر أمني مطلع إن "رجال الشرطة بينما كانوا منشغلين بالجريمة الأولى التي ارتكبها القاتل، تم تبليغهم عن الجريمة الثانية التي ارتكبها شقيق المغدور وأقرباؤه بحق القاتل".



وأسند المدعي العام للجنايات الكبرى صلاح أبو طالب للشخص الذي كان يرافق القاتل في السرفيس تهمة التدخل في القتل العمد، فيما ما يزال البحث جاريا عن المتهمين الذين اشتركوا في جريمة القتل الثانية والتي كانت بهدف الثأر للضحية.



الجريمة الرابعة، وقعت عندما سلم أحد الأشخاص نفسه لدى شرطة الرصيفة، معترفا بأنه قتل عشيق زوجته بعد أن "اعتدى عليه جنسيا وفقأ عينه وقطع أذنه ومن ثم بتر عضوه التناسلي".



وحسب المصادر، فإن المتهم وحتى يثبت ادعاءه أظهر العضو التناسلي للمجني عليه وقدمه لمسؤول أمني في شرطة الرصيفة، الأمر الذي أثار غضب رجال الأمن من شدة بشاعة الجريمة.



وحسب مصادر أمنية، فإن المتهم كان أقام دعوى ضد طليقته والمجني عليه بتهمة الزنا بسبب علاقات غير مشروعة بينهما قبل عشرة شهور.



ووفق اعترافات المتهم، فإن طليقته والمجني عليه خرجا من السجن من خلال العفو العام حيث كانت القضية التي دينا بها مشمولة بالعفو، لافتا الى أنه أقدم على ارتكاب الجريمة بعد أن وجد أن العقوبة القضائية التي صدرت بحقهما هي أقل من حجم الضرر المعنوي والنفسي الذي لحق به وبأسرته.



وأشار إلى أنه استدرج المجني عليه الى الفندق الذي كان استأجر غرفة فيه، ولدى وصول المجني عليه أدخله الى غرفته، حيث اعتدى عليه جنسيا في البداية، ومن ثم أقدم على قتله بعد أن نحره من العنق بواسطة سيف أحضره لارتكاب الجريمة.



وأضاف أنه حاول قطع رأس المجني عليه إلا أنه لم يتمكن لكنه قام بعدها بفقء عينه، وقطع أذنه ومن ثم بتر عضوه التناسلي، وبعدها أخذ العضو التناسلي للمجني وتوجه الى منزل أسرته وأهله، حيث أبلغهم أنه استرد عرضه وشرفه وقتل المجني عليه وأحضر عضوه الذكري دلالة على ذلك.



وبعدها طلب المتهم من ذويه الرحيل حتى لا يتعرضوا لأي أذى أو أعمال انتقامية من عشيرة المجني عليه، وبعد أن قام بترحيلهم، توجه الى شرطة الرصيفة وقام بتسليم نفسه.



الجريمة الخامسة، عندما وقعت مشاجرة بين أبناء عشيرة حيث قام شقيقان بقتل خالهما، وذلك إثر شكوى قدمها ضدهما حول أنقاض كان المتهمان وضعاها بالقرب من منزله.



وكانت بلدية عين الباشا أصدرت قرارا بإزالة الأنقاض، الأمر الذي أثار غضب الشقيقين حيث تشاجرا مع خالهما وأقدما على ضربه بالعصي على رأسه ما أدى الى وفاته على الفور.



وكانت قوات الدرك والأجهزة الأمنية تدخلت لإبعاد أهل المغدور، ومنعهم من الانتقام الى أن تم ترحيل ذوي المتهمين.

"الخير فيّ وفي أمتي إلى يوم القيامة" رغم فقره المدقع.. مراسل في أمانة عمان يعيد شيكا بمبلغ 27500 دينار إلى صاحبه

0 التعليقات

أعاد المواطن "احمد موسى رزق" الذي يعمل مراسلا في أمانة عمان الكبرى فرع "ماركا" شيكا بقيمه 27 ألف وخمسمائة دينار إلى مالكه فورا ومن دون تردد بعد أن عثر عليه.



على الرغم من سوء احوال المواطن رزق المادية.. وعلى الرغم من معاناته من كثرة الديون وحاجته إلى أي مبلغ وعلى الرغم أيضا من سهولة صرف الشيك كونه غير مظهّر بعبارة "يصرف للمستفيد الأول"، إلا إن حاجته تلك لم تمنعه أبدا من أداء الأمانة إلى أهلها ليجسد حديث رسولنا الكريم " الخير فيّ وفي أمتي إلى يوم القيامة".

لجنة مراجعة الدستور توصي بإضافة 10 مواد وتعديل 30

0 التعليقات

أعلن مصدر مطلع أن عدد المواد الجديدة التي أوصت اللجنة الملكية المكلّفة بمراجعة نصوص الدستور أن يتضمنها الدستور وصل الى قرابة عشر مواد شملت مواد لم يشملها دستور (52) وتعديلاته اللاحقة.



ولفت المصدر الى أن عدد المواد المعدلة التي أوصت اللجنة بتعديلها حوالي (30) تعديلا، مشيرا الى ان التعديلات أعادت المواد في غالبيتها الى دستور (52).



وأكد المصدر أن التعديلات والمواد المضافة المقترحة من اللجنة الدستورية جاءت منسجمة مع توجيهات جلالة الملك ومتطلبات المرحلة ومطالب المجتمع المدني وكذلك الاصلاح السياسي المنشود، لافتا الى انه تم الاخذ بكل المقترحات الشعبية التي رفعت للجنة حيث تمت دراستها والاخذ بكل الايجابيات.

حاز على معدل 99.2 % الشاب نصار تفوق في "التوجيهي" وسقطت عنه جنسيته بسبب مزاجية موظف في وزارة الداخلية

1 التعليقات

عمان - على الرغم من تفوق محمد نصار الموسى (18 عاما) في دراسته الثانوية العامة (التوجيهي) خلال الفصل الدراسي الأول، لكن قرارا لاحقا بسحب جنسيته، أحال حياته إلى جحيم، بعد أن أغلق في وجهه آفاق التحاقه بالدراسة في الجامعات الرسمية للعام الحالي.



وكان محمد، بدأ بتقديم امتحانات "التوجيهي" الفرع العلمي في الدورة الحالية وهو يحمل الجنسية الأردنية، وقد حاز على معدل 99.2 %، لكنه سينهي امتحاناته في الفصل الثاني، وليلتحق بالجامعات وهو يحمل جنسية فلسطينية، مع أن والده أثبت لوزارة الداخلية وبالوثائق الرسمية الصادرة عن منظمة التحرير الفلسطينية - الهيئة العامة للشؤون المدنية جنين، بأن ابنه محمد "وبعد الفحص مع الجانب الإسرائيلي تبين أنه فقد مواطنته منذ العام 1993". وما يزال محمد نصار يملك هوية أحوال مدنية، مثبتا عليها رقمه الوطني الأردني، وتنتهي صلاحيتها في العام 2014، وهي التي خولته الالتحاق بامتحان "التوجيهي" للعام الدراسي 2010-2011.



وتبين تفاصيل القصة، وفق والد محمد، أن "ابنه عندما بدأ متحمسا بتحضير أوراقه الثبوتية من دفتر خدمة علم وأحوال مدنية قبل المدة التي تنتهي في 27 الشهر الحالي، والتي حددتها دائرة القبول والتنسيق الموحد في الجامعات الرسمية، للإعلان عن نتائج "التوجيهي" مطلع الشهر المقبل، تفاجأ بوجود كتاب مرسل من دائرة التعبئة والجيش الشعبي الى مدرسته يبين أن لديه بطاقة جسور"، ما يعني أنه "غير أردني".



في المقابل فإن شقيقتيه وشقيقه يحملون الجنسية الأردنية، وتخرجوا في جامعات حكومية، لكن مزاجية موظف في وزارة الداخلية، حسب والدته، سحبت جنسية ابنها، لتأخره شهرا واحدا عن إخوانه في إصدار جواز سفر أردني لانشغالة بامتحانات "التوجيهي".



لكن الموظف المزاجي منح محمد هوية أحوال مدنية لتسهيل أموره الحياتية، من دون أن يعلم بأنه أسهم في "قتل طموح طالب متفوق وذكي جدا، قد تتهافت عليه جامعات أجنبية، وأفقده حقه بالانتساب الى الجامعة الأردنية لدراسة الطب، حلمه الصغير الذي كبر معه ومع عائلته يوما بعد يوم". حسبما قال والد محمد .



هذا التناقص والمزاجية في قرارات متعلقة بسحب الجنسية من مواطنين أردنيين زاروا بلدهم فلسطين المحتلة على فترات متقطعة، وأفقدهم الاحتلال هويتهم، دفع المواطن نصار الحاصل على الجنسية الأردنية منذ 31 عاما الى اللجوء لوزارة الداخلية - لجنة المتابعة والتفتيش بالاعتراض عدة مرات، حالما "بإعادة الجنسية له التي سحبت منه العام 2009"، وفقا لقوله.



ومنذ ذلك التاريخ وحتى الآن، فإن نصار، الذي يقطن جبل الهاشمي الشمالي في عمان، يطرق أبواب وزارة الداخلية ومنظمات حقوق الإنسان الأردنية والعربية، لعله يمسك ببارقة أمل تعيد له ولولده جنسيته الأردنية، المستثنى الوحيد من أفراد أسرته الذين تنتهي جوازات سفرهم الأردنية العام 2014، وسط مخاوف أعرب عنها نصار "بسحب جنسياتهم جميعا" .



وشرح الوالد لكافة الجهات المعنية معاناة ابنه المتفوق أكاديميا، مبينا أنه في حال عدم استعادته للجنسية وحصوله على دفتر خدمة علم، فستحول إمكاناته المالية دون تدريس ابنه على نظام الموازي الذي تزيد تكاليفة 3 أضعاف نظام التنافس لتخصص الطب.



وأضاف "في ليلة وضحاها فقدت المواطنة، علما بأنني لا أحمل الجنسية الفلسطينية ولا أعمل في السلطة الفلسطينية، حتى إنني فقدت عملي في شركة مقاولات أردنية، وتم الاستغناء عن خدماتي مؤخرا، فانضممت الى صفوف العاطلين عن العمل، لكن الحسرة لا تفارق أسرتي على ما حصل مع ابني وفقدانه حقه من الالتحاق بالجامعات الحكومية".



ويستغرب نصار تجاهل الجهات الرسمية، كتابا صادرا عن الدائرة القانونية في جوازات عمان عند عودتهم من الكويت العام 1992 يثبت فيه أنه يحمل الجنسية الأردنية وفق القانون لسنة 1956، مشيرا الى أن الاستفسار ذلك كان مقدما من قبل دائرة المتابعة والتفتيش، وفق المناشدة التي أرسلها الى جلالة الملك عبدالله الثاني ووزير الداخلية السابق سعد هايل السرور، والتي ركز فيها على "النظر بعين الرأفة والعطف الى ابنه محمد المتفوق، والذي دخل امتحان الفصل الأول أردنيا وعندما بدأ يستعد للالتحاق بالجامعات الرسمية فقد مواطنته وأصبح غير أردني".

أصحاب 95 مخبزا في مأدبا يلوحون بالإضراب بداية شهر آب

0 التعليقات

لوح أصحاب 95 مخبزا في محافظة مأدبا بالإضراب وإغلاق مخابزهم بداية شهر أب المقبل.



وجاء تصعيد أصحاب المخابز بعد اجتماع أمس ضم أعضاء الهيئة العامة تم خلاله الاتفاق على ان الاضراب قائم نل لم تنفذ الحكومة مطالبهم بوقف اقتطاع بدل الضمان الاجتماعي من العمالة الوافدة وزيادة كمية الطحين التي توزع عليهم وإعادة النظر بأسعار المواد الأولية التي تدخل في صناعة الخبز والحلويات .



وقال رئيس فرع نقابة أصحاب المخابز في مأدبا عبدالرحيم الحلايبة أن "قرار الاعتصام وإغلاق المخابز سيدخل حيز التنفيذ يوم الاول من آب المقبل، إذا لم تنفذ الحكومة المطالب التي تم إرسالها لهم عبر البريد الرسمي وتمثلت المطالب كالتالي:بوقف اقتطاع مبلغ 25 دينار على كل وافد بدل اشتراك بالضمان الاجتماعي، وإعادة النظر بأسعار المواد الأولية الداخلة في صناعة الخبز والحلويات مثل السكر والحليب والملح وارتفاع تكاليف المياه والكهرباء.



وتضمنت مطالبهم السماح لهم استقدام عمال وافدين وعدم وضع شروط جديدة تضر بأصحاب المخابز ،وزيادة كمية الطحين التي توزع للمخابز في المحافظة، وتوفير الأيدي العاملة الأردنية أو الوافدة .

الرمثا.. إلقاء القبض على سوري يرتدي خمار وبحوزته مسروقات

0 التعليقات

قال مصدر امني في شرطة الرمثا انه تم إلقاء القبض على لص سوري الجنسية يرتدي خمارا بعد منتصف ليل أمس الجمعة وبحوزته مسروقات عبارة عن (1500 ) دينار ومصاغ ذهبي ولا تزال التحقيقات جارية معه .



وأضاف المصدر ان الأهالي ارتابوا به أثناء مسيره في الشارع فلحقوا به وحاولوا التحدث إليه إلا انه لم يتكلم فتأكد شكهم به وقاموا بالاتصال بالشرطة على الفور وتم إلقاء القبض عليه، وتحويله للمراجع المختصة.

الطالبة قالت بأنها غير مسؤولة عن فقدان أوراق "الإجابة" و"الوزارة" ملزمة بوضع علامة تقديرية "التربية" تقرر السماح للطالبة "أحلام" تأدية امتحان بديل لمادة "الفيزياء"

0 التعليقات

قررت اللجنة التي شكلها وزير التربية والتعليم للتحقيق في ملابسات فقدان أوراق الإجابة على مادة "الفيزياء" الخاص بالطالبة "أحلام", السماح لها بتأدية امتحان بديل يوم الأحد (24/11/2011) أو إلغاء الإجابة وتتقدم له في الدورة الشتوية القادمة, وهو ما لم يلقى قبولاً من الطالبة ووالديها.



ووفق الطالبة أنها ترفض هذا القرار كونها سلمت دفتر الإجابة حسب الأصول, وأنها غير ملزمة بتقديم الامتحان مرةً ثانية, لافتة إلى أن الوزارة ملزمة بوضع علامة تقديرية لها تتناسب وقدراتها العلمية كونها من الطالبات المتفوقات, وهي تناشد وزير التربية والتعليم إنصافها.



من جهته قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات الدكتور فايز السعودي: أنه وبعد التحقيق لم تستطع اللجنة تحديد على من تقع مسؤولية فقدان أوراق الإجابة, الأمر الذي استدعى إيقاع العقوبات التأديبية اللازمة بحق رئيس القاعة ومساعده واثنين من المراقبين نتيجة الإهمال في عملية تدقيق دفاتر الإجابة والتأكد من أنها حسب الأصول.



وأوضح السعودي أنه وبالمقابل وتطبيقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها في وزارة التربية والتعليم وتحقيقاً للعدالة قررت اللجنة بتخيير الطالبة إما بتقديم امتحان بديل أو إلغاء دفتر الإجابة والتقدم للامتحان في الدورة الشتوية القادمة.



ورداً على سؤال فيما إذا كان قد وعد الطالبة بمنحها علامة مقاربة لعلامة مادة "الكيمياء" في الفصل الأول إذا ما حلفت يميناً على المصحف الشريف بأنها قد سلمت أوراق الإجابة قال السعودي: إن الأنظمة لا تخول منح علامة تقديرية في الحالات المشابهة نافياً أن يكون قد وعدها بذلك.



والجدير ذكره أن "أوراق الإجابة" من دفتر امتحانات الطالبة لمادة "الفيزياء", فقدت بعد أن سلمته إلى لجنة المراقبة حسب الأصول بعد انتهائها من تأدية الامتحان في قاعة مدرسة الحصن الثانوية الشاملة للبنات التابعة لمديرية تربية إربد الثانية.

اعتصام تضامني لطلبة الدكتور "القنيبي" أمام "النقابات المهنية" للمطالبة بالإفراج عنه

0 التعليقات

ينفذ مجموعة من طلبة الدكتور إياد القنيبي الذي اعتقل في تاريخ 22/9/2010 على خلفية تمويل اتهامه بتمويل تنظيم إرهابي اعتصاما تضامنيا أمام مجمع النقابات المهنية بالعاصمة عمان، عصر اليوم.



وقال شقيق المعتقل، مراد القنيبي، ان (جريمة) شقيقه هي تبرعه من ماله الخاص للعائلات الفقيرة والأرامل والأيتام في أفغانستان، مبيناً أنه اشترط أن لا تصل هذه الأموال إلى أية حركة إرهابية.



ويعمل الدكتور "القنيبي" مدرسا لمساقات علم الأدوية والمداواة في جامعة العلوم التطبيقية والجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا, وهو متزوج وأب لأربعة أطفال.

بسبب تجسيد عدد من الصحابة رضوان الله عليهم الأزهر يقاضي القنوات الفضائية التي أعلنت عرض مسلسل "الحسن والحسين"

0 التعليقات

قرر مجمع البحوث في مجمع الأزهر بمصر إقامة دعوى قضائية ضد " جميع القنوات التي أعلنت عرض مسلسل الحسن والحسين في شهر رمضان".



وقال الأزهر في بيان له ان الدعوى ستتم" استناداً على قرار قديم من الأزهر صدر عام 1926 " .



وقرار عام 1926 هو قرار تم اتخاذه بعد أن أعلن الراحل يوسف وهبي عن نيته تجسيد دور الرسول الكريم محمد في فيلم سينمائي بعنوان "النّبي" ، فثار الأزهر ضده حيها وأصدر قراراً بمنع تجسيد شخصيات الأنبياء في أعمالٍ سينمائية .



وبعد ذلك تم تأويل القرار ، ليصبح سائراً على كل آل البيت والصحابة ، وتتجدد المشكلة مع الأزهر مع كل مسلسل أو عمل جديد يتناول شخصية دينية .



و مسلسل "الحسن والحسين" هو إنتاج مشترك بين عدة دول عربية تتقدمها سوريا ، ويتم فيه تجسيد عدداً من الصحابة وآل البيت ، وهو من تأليف محمد اليساري وحميد الحسيان وإخراج عبدالباري أبو الخير ، ويجسد فيه خالد الغويري دور الحسن ، ومحمد المجالي دور الحسين ، بينما يلعب رشيد عساف دور معاوية بن أبي سفيان .



وأصدرت دائرة الإفتاء العام الأردنية فتوى تحرم تجسيد آل البيت وصحابة رسول الله صلوات الله عليهم تلفزيونينا.

دردش مع فيس بوك الاردن

0 التعليقات

قضاة للإشراف على الانتخابات البلدية بدءا من التسجيل وانتهاء بإعلان النتائج

0 التعليقات

قال وزير الشؤون البلدية الدكتور حازم قشوع إن الحكومة تعتزم الاستعانة بالقضاة للإشراف على الانتخابات البلدية المرتقب إجراؤها خلال مدة تتراوح بين شهري تشرين الأول وتشرين الثاني المقبلين على أبعد تقدير.



وبين الوزير في تصريحات صحفية أنه سيتم تشكيل لجان عدة تغطي بلديات المملكة كافة، على أن يرأس تلك اللجان قضاة، لتشرف بدورها على مجريات العملية الانتخابية، بدءاً من تسجيل الناخبين والمرشحين مروراً بآلية الاقتراع والفرز وصولاً إلى الإعلان عن نتائج الانتخابات.



وأشار قشوع إلى أن الحكومة ستستعين بالقضاة انطلاقاً من حرصها على إجراء الانتخابات البلدية المقبلة بنزاهة وحيادية، لاسيما أن القضاة الأردنيين مشهود لهم بالنزاهة، إضافة الى مساعي الحكومة في أن تكون الانتخابات المقبلة انموذجا يحتذى به على الصعد كافة، كونها ستجرى على أسس الشفافية من خلال اطلاع الراغبين على سير ومجريات العملية الانتخابية وتسجيل الناخبين وتقديم المعلومة المطلوبة لوسائل الإعلام وغيرهم.



وكانت اللجنة الإدارية في مجلس النواب تقدمت بمقترح يتضمن تشكيل هيئة مستقلة من القضاء للإشراف على الانتخابات للتأكيد على شفافية إجراءاتها، إلا أن هذا المقترح لا يمكن تطبيقه كونه بحاجة إلى تعديل دستوري ينسجم وهذا المطلب، وعليه تتجه الحكومة لتشكيل لجان يرأسها قضاة.



وأقرت اللجنة الإدارية النيابية مؤخراً مشروع قانون البلديات بعد دراسات مستفيضة، ومناقشات ولقاءات مع الخبراء والمختصين وممثلي الأحزاب والقطاعات الشبابية والنسائية والنقابات والمواطنين والمجتمع المحلي، للخروج بقانون عصري يشارك فيه أبناء الوطن كافة.

بدء تدقيق إجابات وعلامات طلبة "التوجيهي"

0 التعليقات

تنتهي لجان تصحيح أوراق إجابات امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة اليوم من تصحيح أكثر من مليون ورقة، بحسب مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي.



وعقب ذلك، تشرع اللجان بعمليات تدقيق العلامات يدويا وحاسوبيا وإدخال البيات استعدادا لسحبها من الجداول الرئيسية، وإعلان النتائج فور الانتهاء من مراحل تصحيح وتدقيق العلامات.



وتستغرق عمليات تدقيق إجابات وعلامات الطلبة نحو 10 أيام اعتبارا من اليوم، لتنتهي المراحل بإعلان النتائج في مؤتمر صحافي يعقده وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي.



ورجح السعودي أن تعلن النتائج خلال أيام الأسبوع الأول من الشهر المقبل، فيما سيعقد وزير التربية والتعليم اليوم مؤتمرا صحافيا للكشف عن مراحل سير تصحيح أوراق إجابات الطلبة والمراحل التي ستلي ذلك. وتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية العامة لدورتها الصيفية الحالية التي بدأت في الثامن عشر من شهر حزيران (يونيو) الماضي، نحو 130 ألف طالب وطالبة، منهم 67829 طالبا، و62881 طالبة، موزعين وفق الفئات التالية: الطلبة النظاميون 92516، وطلبة الدراسة الخاصة 36295، فيما بلغ عدد طلبة رفع المعدل 1899 طالبا وطالبة. وشارك نحو 17 ألف معلم ومعلمة موزعين على 72 مركز تصحيح في كافة مديريات التربية والتعليم في المملكة، في عملية تصحيح الإجابات.

أب يقتل ابنته طعنا في عين الباشا

0 التعليقات

أقدم أب، في منطقة عين الباشا، مساء أول من أمس، على قتل ابنته (15 عاما) طعنا بآلة حادة، بحسب مصادر أمنية وطبية.



وأشار المصدر الأمني، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إلى أن والد الفتاة "يعاني من أمراض نفسية"، وتم تحويله إلى عيادات الطب النفسي في محافظة البلقاء، نافيا وجود أي دوافع للجريمة.



ولفت مصدر طبي في مستشفى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في البقعة، إلى تحويل المغدورة إلى مستشفى الحسين في السلط، الذي أكد مصدر طبي فيها أن الفتاة وصلت متوفاة إلى المستشفى، وتم تحويل والد الفتاة إلى العيادة النفسية للتأكد من قواه العقلية.



وبينت المصادر أن عملية تشريح الجثة تمت صباح أمس، من قبل الطبيب الشرعي للوقوف على أسباب الوفاة.

8 إصابات بمرض التيفوئيد لعاملين في مركز صحي الربة بالكرك

0 التعليقات

اصيب ثمانية من العاملين في مركز صحي الربة في محافظة الكرك بمرض التيفوئيد.



وأكدت مصادر مطلعة لـ"الحقيقة الدولية" بأنه تم اجراء فحص مخبري لـ 15 عامل في المركز حيث أثبتت التحاليل الطبية أن 8 عاملين يحملون المرض.



وعمد بعض أولياء الأمور لأخذ أبناءهم الذين تعمل أمهاتهم في المركز لإجراء فحوصات مخبرية لهم للتأكد من عدم انتقال العدوى اليهم.



وقال مدير صحة الكرك الدكتور سلطان الطراونة لـ"الحقيقة الدولية" أنه "ليس لدينا شيء مثبت حالياً واحتمال أن تكون عدوى سابقة وأنتلقت لبعض الأشخاص، وقد قمنا بوضع وزارة الصحة بالصورة ومن المتوقع أن يصل اليوم فريق من رقابة الأمراض في الوزارة لرصد الحالات وأخذ عينات وسنقوم باجراء اللازم".



وأضاف الطراونة ان هذا المرض ليس تسمم غذائي أو دوائي وهي حالة مرضية عادية واحتمال العدوى واردة ولكنه ليس مرض فتاك.



وأكد أنه لا يستطيع الاعلان حاليا عن هذه الحالات إلا بعد التأكد من النتائج التي ستصدر بعد حضور رقابة الأمراض من الوزارة.



ومن المحتمل ان يكون سبب هذه الحالات عدوى من أحد العاملين أو المراجعين.

"الجزيرة" تؤجج الثورات من دولة لا يوجد فيها برلمان مُنتخب ولا مجتمع مدني !

0 التعليقات
"فايننشال تايمز": الحملة ضد شركة "كيوتل" تنقل الربيع العربي إلى قطر

في تقرير لا يخلو من المفارقة والغمز من بين السطور قالت صحيفة " فايننشال تايمز" البريطانية الأربعاء إن الناشطين القطريين "قاموا مؤخراً بالتنفيس عن إحباطهم عبر استهدافهم شركة اتصالات قطر كيوتل (Qtel) في أول حملة مدنية يقومون بها". واعتبرت الصحيفة أن هذه الحملة تنقل الربيع العربي إلى قطر.



ومكمن المفارقة والغمز، حسب التقرير الذي جاء بعنوان "الثورات تلهم القطريين تحدِّي مجموعة الاتصالات"، يتمثَّل في حقيقة أن قطر، وعبر قناة الجزيرة الفضائية التي تملكها حكومتها، قد قامت وتقوم بدور محوري بتجييش الشارع العربي والنفخ برياح التغيير التي تعصف بالمنطقة منذ حين، لكن الإمارة ذاتها تبدو وكأنها لا تقبل ولا تطيق أن ترى أنسام التغيير تهبُّ على صحرائها.



أمَّا لماذا استهداف كيوتل، وهي المزوِّد الرئيسي لخدمة الاتصالات في البلاد، فترى الصحيفة أن ذلك ربَّما كان بسبب تردد الناشطين وخشيتهم من انعكاسات الخوض في بحر السياسة وهموم الديمقراطية والحرية التي تروِّج لها "الجزيرة" فقط خارج حدود قطر؛ حيث لعبت دوراً محورياً بتأجيج نيران ثورات "الربيع العربي".



وينقل التحقيق عن الكاتب الصحفي القطري عبد الله العذبة، وهو واحد من مئات القطريين الذين تقول الصحيفة إنهم شاركوا في الحملة المناوئة لكيوتل في السابع من الشهر الجاري: "للقطريين سمعتهم التي تَسِمُهم بأنهم قانعون راضون بما يصيبهم. فمع كل ما يجري من حولهم في المنطقة يشعر الناس هناك بأنهم بوسعهم أن يكونوا جزءاً من عملية الدفع نحو إحداث التغيير في موقف خدمة الشركات وحقوق المستخدمين وتنظيم قوي لخدمة ذات نوعية عالية مقابل السعر الذي يدفعونه".



ويتهم الناشطون شركة كيوتل، المملوكة من قِبل الحكومة القطرية، بأنها تتصرَّف كما لو كانت نظاماً فاسداً؛ إذ ترسل إليهم "بلطجيتها الإلكترونيين الذين يتهمون المنظِّمين بتشويه سمعة قطر، وبكونهم عملاء لكيانات أجنبية". مشيرين بذلك إلى شركة "فودافون" المنافسة لـ"كيوتل".



ويدلل الكاتب على ذلك أيضاً بردة الفعل الأولية التي بدرت عن إدارة "كيوتل" على الحملة؛ إذ جرى الاتصال برئيس تحرير صحيفة العرب التي يعمل بها العذبة؛ حيث تم الاستفسار عن "الدوافع" وراء انتقاده شركة الاتصالات، تماماً كما تفعل الأنظمة الديكتاتورية العربية مع الناشطين في دولها.



أمَّا الناشط رائد العمادي فيقول: "نريد تغيير عقلية هذه الشركات؛ فهم ليسوا معتادين على النقد؛ إذ يقولون لنا: يجب أن تكونوا ممتنين؛ انظروا كيف هو الوضع في الصومال!".

ويضيف: "هذا غير مقبول؛ فنحن نقارن أنفسنا بالولايات المتحدة".



ويمضي التقرير إلى القول: "لقد كان لدعم قطر الثورات العربية وامتلاكها قناة الجزيرة الفضل جزئياً في تسريع سقوط الرئيسَيْن التونسي والمصري، وبتحسين صورة قطر في الخارج، لكن هذا الأمر سلَّط الضوء في الوقت ذاته على مفارقة الداخل، ألا وهي حقيقة أن قطر لا يوجد فيها برلمان مُنتخب ولا مجتمع مدني ولا صحافة حرة، حتى أن البلد نفسها متباطئة جدا في تبنِّي الديمقراطية".



ويتابع التقرير: "يشتكي القطريون من أن الجزيرة نادراً، إن لم يكن من المستبعد، أن تناقش قضايا محلية.. كما أنه يتم إسكات المطالبات بالإصلاح السياسي، ويجري حصر ذلك بالمنتديات الإلكترونية أو باللقاءات الخاصة".



وتحذِّر الصحيفة من أن عملية التسويق والترويج الذاتي يمكن أن تكون لها في نهاية المطاف "نتائج عكسية" على قطر.



وتنقل الصحيفة عن العمادي قوله في هذا المجال: "إذا كانت الحكومة القطرية تصوِّر نفسها كرائدة فمن الأفضل لها أن تتصرَّف كحكومة رائدة بالفعل".



وحول الصدى الذي أحدثته الحملة في أوساط الشباب القطري يقول العمادي: "بعد المقاطعة أخذ الشباب بالهتاف والتشجيع؛ وذلك لأنهم أحسُّوا بأنهم قد اكتسبوا قوة إضافية".

مسيرة في الكرك للقوى الشابية والحزبية ومشادة كلامية بين ممثل حزب "العمل الاسلامي " والاحزاب اليسارية

0 التعليقات

انطلقت بعد صلاة الجمعة مسيرة من امام مسجد المرج الكبير في الكرك نظمتها الفعاليات الشعبية والشبابية والحزبية وبمشاركة عدد من المعلمين ،طالب المعلمين خلالها بهيكلة عادلة تلبي طموحهم كالهيكلة التي قدموها لمجلس النواب ورفضوا الهيكلة المستندة الى مديريات التربية ورفضت رفضا قاطعا من الاغلبية حسب ماذكروا كونها تجافي العدالة.



وانطلقت المسيرة باتجاه مبنى المحافظة حمل المشاركون فيها الاعلام الاردنية واليافطات التي تنادي بمكافحة الفساد وتطرقوا خلال المسيرة الى ارتفاع الاسعار والاعتداء على الصحفيين مطالبين باعادة السجين خالد شاهين وتقديمة للمحاكمة .



وهتفوا خلال المسيرة بتحرير فلسطين وان التحرير سيكون من الكرك لانها بوابة التحرير ورفضوا الانضمام الى مجلس التعاون الخليجي كما وجهوا م نداء الى وزيرالداخلية مازن الساكت طالبوه الساكت بالاستقالة من الحكومة وان يكون كما عرفوه سابقا .



و تلا ضرغام الهلسا من حزب اليسار الاردني بيانا بأسم المشاركين في المحافظات يتضمن المطالبة بايجاد قانون انتخاب يمثل جميع شرائح المجتمع ، وانتخاب مجلس الاعيان والغاء المحاكم وايجاد محكمة دستورية .وقضاء .



كما طالب البيان بالعدول عن سياسة الخصخصة وحرية تشكيل النقابات والجمعيات واتحادات الطلبة ، والغاء كافة القوانين التي تحد من حرية والراي والتعبير وتامين حرية للصحافة ووقف الاعتداء على الصحفيين..



والقى عثمان القرالة من جبهة العمل الاسلامي كلمة استنكر فيها الاعتداء على الصحفيين والمسيرات التي تطالب بالاصلاح واستعرض ما يحصل في سوريا بيد ان وجد مقاطعة قوية من قبل الاحزاب اليسارية والبعثية حيث وقعت وحدثت مشادات كلامية بينه وبين تلك الاحزاب.



تدخل العقلاء حال دون وقوع عراك بالايدي فيما انفضت المسيرة بعد ان قام المشاركين بتعليق "منقل" على بوابة المحافظة كتب علية هدية من الكرك الى الاجهزة الامنية

الملك والملكة يحضران حفل عقد قران الأمير راشد بن الحسن... تقرير مصور

91 التعليقات

بحضور صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وجلالة الملكة رانيا العبدالله، وصاحبي السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال، والأميرة ثروت الحسن، تم اليوم الجمعة الواقع في الحادي والعشرين من شعبان 1432 هجرية الموافق للثاني والعشرين من تموز 2011 ميلادية، عقد قران صاحب السمو الملكي الأمير راشد بن الحسن على صاحبة السمو الملكي الأميرة زينة كريمة السيد محمد عبد الله شعبان.



وحضر عقد القران في قصر بسمان الزاهر جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وجلالة الملكة صوفيا ملكة اسبانيا وسمو الأمير فيليب دوق ادنبرة وعدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات، والسيد محمد شعبان والسيدة عقيلته وعدد من آل شعبان الكرام.



وأقام جلالة الملك عبدالله الثاني، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله وصاحبي السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال والأميرة ثروت الحسن، حفل استقبال في باحة قصر بسمان بمناسبة زفاف سمو الأمير راشد بن الحسن وسمو الأميرة زينة راشد.



وحضر الحفل جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وجلالة الملكة صوفيا وعدد من أمراء الدول العربية والإسلامية والصديقة وأصحاب السمو الأمراء والأميرات وأفراد العائلة المالكة، وكبار الشخصيات العربية والعالمية، و كبار المسؤولين، وجمع من المدعوين.



والديوان الملكي الهاشمي إذ يهنئ صاحبي السمو الملكي الأمير راشد والأميرة زينة راشد بهذه المناسبة، ليتمنى لهما حياة مليئة بالسعادة والهناء.






الف مبــــــــــروك الف مبـــــــــــــــروك لكل الي بـــــفــوز معنا

3 التعليقات



بشره ســـــاره لكل من يحالفه الحظ يوم الجمعة القادم في السحب العشوائي الساعة 4:00 حيث سوف يكون السحب على كل من عمل لايك على صفحتنا على الفيس بوك ودعا الصدقاء الى الصفحة ونشر فيها لتزيد فرصته في الربح رابط الصفحة www.facebook.com/2011jordan سوف يكون رابحان اثنين بجائزة مقدارها 1000 دينار اردني مقدمة من (( امانـــة عمـــــان الـــكبرى )) سوف يتم استلام الجوائز عن طريق اقرب بلدية في محافضتك اما الفائزين من خارج الاردن سوف تكون استلام الجوائز عن طريق شيك يتم توصيله بشركة ارمكس او التحويل البنكي كون انت الرابح معنا المسابقة سارية لغاية بداية شهر رمضان المبارك زورو صفحتنا على الفيس بوك www.facebook.com/2011jordan



اسمـــــاء الفائزون السبوع الاول من المسابقه


سلامه المطارنه




Mhammad Ma'aitah




على الفائزين الاتصال في الادارة الموقع في اسرع وقت وارسال اليميل والباسورد في اسرع وقت لكي نتاكد من صحة الفائز

الرجاء الاتصال على الرقم 00962798981275

او ارسال الى البريد الكتروني qusai_2009_m@hotmail.com


تواصلو معنا وسجلو اعجابكم وانشرو المنشورات لكي تكونو انتو الفائزين

اجمـــــل قصص الحب التي هزة العالم

1 التعليقات
قصة رقـــــــــم(1)


قصة رقـــــــــــم (2)


قصة رقــــــــــــم (3)

"الجزيرة" لا تزال تبث سمومها.. بثت تقريرا عن مشاجرة في جامعة مؤتة على انه اعمال عنف في مدينة حلب السورية!!.. شاهد الفيديو

0 التعليقات

فيس بوك الاردن – عمان





لا تزال فضائية الجزيرة القطرية تبث سمومها في جميع الأقطار العربية، تحقيقا لمصالح لا يختلف عليها اثنين، تلك المصالح التي تحاول القناة من أجل تحقيقها زلزلة الأرض من تحت أقدام المسلمين دون أن تكترث لأمنهم واستقرارهم، ودون أن تكترث لبكاء الأطفال وعجز الكبار.



حذرنا مرارا وتكرارا، وكان هناك من يسمع بحرص على مصلحة الأمة، كما كان هناك من يعتقد أننا نحارب هذه القناة، التي لا مصلحة في محاربتها، بيد أننا نحرص على الأمتين الإسلامية والعربية، وعلى أبناء هذا الوطن.



ذكرنا سابقا، أن قناة الجزيرة القطرية بثت تقريرا مصورا عن حالات تعذيب في السجون السورية، وكانت هذه الحالات أبشع مما يتخيلها العقل، وتعاطفنا حينها مع الأشقاء في سورية، لما يفعله بهم النظام هناك، لنتفاجأ لاحقا أن هذه التقرير المصور ما هو إلا لحالات تعذيب في العراق بطلها سجانون لا يتقون الله في المسلمين.



ومرت الأيام، وأظهرنا للجميع كيف تكيل هذه المؤسسة القطرية المكيالين في تغطيتها الإعلامية خصوصا على الساحة الأردنية، حيث الحراك الشعبي المطالب بالإصلاح، وعمدت إلى نقل الصورة السلبية وكأن الأردن يغلي وينتفض.



وها هي اليوم، ينكشف زيفها، وبطلان مهنيتها التي تقول عنها حيادية، وأنها صاحبة الرأي والرأي الآخر، الفضائية القطرية، تبث تقريرا مصورا عن حالة هيجان شعبي تقول أنها في منطقة حلب السورية، حيث يظهر التقرير المواطنين السوريين وقد عمدوا إلى الاعتداء على بعضهم البعض بالعصي والحجارة، وكأن ما يحدث في سورية ما هو إلا حرب أهلية بين أبناء الشعب الواحد، ولم تعر الجزيرة القطرية انتباها لما يقد يترتب على هذا الفيلم من حراك لا تحمد عقباه في سورية الشقيقة.



وبعد التحري والتدقيق، نكتشف بمحض الصدفة، بأن الفيديو الذي تم بثه على قناة الجزيرة ما هو إلا مشاجرة وقعت بين طلبة في جامعة مؤتة، وليس لها علاقة بما يحدث في حلب.



إن بث تقرير مزيف عن وجود حربا أهلية في سورية، له دوافعه، وهي دوافع لا يمكن لنا أن نقنع بأنها بريئة وحسنة النية، وإنما هي جزء من مؤامرة تحكيها هذه الفضائية لمصلحة دولة غربية أو صهيونية، تحرص على خلق الفتنة ونبث التفرقة بين شعب الدولة الواحدة.



لا شك أن نجاح أي مؤسسة يتمثل في قدرتها على كسب ثقة الآخرين، تلك الثقة التي من شأنها أن تساهم في رفع أسهم هذه المؤسسة أو الهبوط فيها إلى أدنى المستويات.



وعندما تكون هذه المؤسسة هي مؤسسة إعلامية، من المفترض أن تنقل الحدث بكل حيادية ومهنية، لأن رصيدها هو الانطباع الذي يأخذه المستمع أو المشاهد او القاريء، فمن دون هذه الثقة لا رصيد لها.



إن الحديث عن الإعلام، هو حديث عن لعبة، تؤثر بشكل كبير على الآخرين، لأن الإعلام هو مصدر الخبر الوحيد الذي يزود المتابع بالأحداث أولا بأول، لكن الخطورة عندما يتحول الإعلام إلى لعبة، قد تخلق فتنة، مقصودة، يذهب ضحيتها كل صغير وكبير، وتتحكم فيها أجندات ومصالح.



حذرنا كثيرا من عدم الإنجرار وراء مؤسسات إعلامية، كنا قد أثبتنا عدم صدقها وسوء نيتها، حرصا منا على الوطن والمواطن، وعلى رأس هذه المؤسسات فضائية الجزيرة، التي لم تتوان عن خلق بلبلة في الأردن من خلال خلق الفتنة.



في الفيديو الأول يظهر في الدقيقة 3.48 من التقرير لقطات من مشاجرة في جامعة مؤتة الأردنية جرت احداها قبل نحو سنتين تم حشوها داخل تقرير عن مدينة حلب لإظهار أن هناك اشتباكات بين المواطنين السوريين.



تاليا الشريطين تقرير "الجزيرة" المزور، وفي الأسفل تقرير فيديو عن جامعة مؤتة، كما نشر على يوتيوب.

http://im8.gulfup.com/2011-07-31/1312120773161.gif

جميع الحقوق محفوظة المساعد االعربي ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين