صور من الصداقه

0 التعليقات









الصديق الحقيقي

0 التعليقات
الصديق الحقيقي


§ هو الذي يؤمن بك ويفهمك ويثق فيك ويعلم أنه يمكنه الاعتماد عليك.

§ هو الذي لا يخجل من إظهار ضعفه أمامك فيكون على طبيعته معك كما انك تكون على طبيعتك وأنت معه وتستطيع أن تظهر ما بداخلك بدون تكليف وبدون محاولة أن تبدو بصورة أفضل فهو يعلم انك لست إنسانا كاملا ومع ذلك يحبك ويتقبلك كما أنت حتى لو لم يوافق على بعض أفعالك.

§ يعاملك باحترام وكرامه.

§ مكانه محفوظ في قلبك حتى لو لم يكن أمام عينيك.

§ ينصحك عندما تحتاج النصيحة ولكن لا يفرض آراؤه عليك بل يدعك تتخذ قراراتك بنفسك.

§ يشجعك ويدعمك عندما تلجأ إليه ويساعدك لتصبح إنسان أفضل وانجح ولا يشعر بالغيرة من نجاحك.

§ يستطيع أن يجعلك تبتسم في أوقات الشدة.

§ يحبك ويكون قريب منك بدون أن يتعدى على حريتك الشخصية أو خصوصياتك ولا يلغى كيانك وشخصيتك أو تصبح تابعا له... بل يستطيع كل منكما أن يحقق ذاته في وجود الآخر.

§ يدعوك ويأنس بصحبتك بدون أن يطالبك بشيء.

§ لديه الشجاعة والحساسية واللباقة لنقدك لكن بدون لومك أو تجريحك أو إشعارك بالذنب وبذلك نقده لك يكون بناء ليس هدام.

§ يربطك به علاقة اخذ وعطاء لا يأخذ كل الوقت ولا يعطى كل الوقت ولديه القدرة على العطاء النفسي فيشاركك بجزء من وقته واهتمامه وإحساسه وبفكرة.

§ لا يتنازل عنك أبدا أو يتخلى عنك برغم خلافاتكم أو مشاحناتكم ولديه القدرة على أن يسامحك.

§ يهتم بمشاكلك ويحس بمعاناتك.

§ يستطيع أن ينفذ إلى أعماقك ليرى جوانب الخير والجمال بداخلك وبذلك فهو مرآتك الصادقة تستطيع أن تكشف جوهرك الحقيقي من خلاله وتتعرف على نفسك أكثر وأكثر.


************

الصداقة الحقيقية هي نوع من أنواع الحب وهى مسؤليه مشتركة لا تبنى على طرف واحد أبدا.

هي البستان الذي تزرع فيه بذور الحب والعطف والاحترام والاهتمام والثقة والتضحية والدعم والتواصل والتسامح فنحس بالثراء النفسي ونجنى ثمار السعادة الحقيقية في الحياة.


وأخيرا

- فإذا كان لك صديق بهذه الصفات فليبارك لك الله فيه ويديم عليكم نعمة هذه الصداقة الحقيقية فلا تضيع الوقت واعترف له بمكانته عندك وأرسل له هذه الرسالة لتكون بمثابة برهان على تقديرك له ولا تؤجل بوحك بمشاعرك له إلى الغد وتعلم من الحكمة القائلة: " املأ عينيك من وجوه الأحباء والأهل والأصدقاء فقد يغيبون عنك بعد حين ولا تؤجل إفصاحك لهم عن مشاعرك الطيبة تجاههم إلى الغد فقد لا يكونون على مسرح الحياة حين يجيء ذلك الغد".

- وإن لم يكن لك صديق بمثل هذه الصفات فحاول أنت أن تتحلى بهذه الصفات مع كل من حولك واعمل بالحكمة القائلة: " كن صديقا ولا تطمع أن يكون لك صديق".

ادمان الانترنت ومشاكله

0 التعليقات
هناك إجماع بين العديد من الدارسين والباحثين على أن تكنولوجيا الاتصال الحديثة، وفي مقدمتها " شبكة الإنترنت" قد فتحت عصراً جديداً من عصور الاتصال والتفاعل بين البشر، وفي وفرة المعلومات والمعارف التي تقدمها لمستخدميها. ولكن على الجانب الآخر هناك أيضا مخاوف مشروعة من الآثار السلبية الجسدية والنفسية والاجتماعية والثقافية التي قد تحدثها. ومع تزايد الإقبال على شبكة الإنترنت وسوء استخدامها متمثلا في قضاء وقت طويل في الإبحار فيها، ظهر ما يسمى " إدمان الإنترنت" ، كظاهرة لا مجال لتجاهلها من قبل الدارسين والباحثين. ولذا فإن هناك اليوم العديد من الدراسات والمؤتمرات العلمية والدوريات المتخصصة، لبحث ودراسة الآثار النفسية والاجتماعية والجسمية لسوء استخدام شبكة الإنترنت.

إدمان مرضي وظاهرة إدمان الإنترنت حديثة نسبياً. وتتعلق بالاستخدام الزائد عن الحد وغير التوافقي للإنترنت، والذي يؤدي لاضطرابات نفسية إكلينيكية يُستدل عليها بمجموعة من الأعراض. وقد تزايدت في الآونة الأخيرة البحوث النفسية التي تؤكد على أن الاستخدام المبالغ فيه لشبكة الإنترنت يسبب إدمانا نفسياً يشبه نوعاً ما في طبيعته الإدمان الذي يسببه التعاطي الزائد عن الحد للمخدرات والكحوليات. وجدير بالذكر أن " إدمان الإنترنت" لم يصنف بعد ضمن قائمة الأمراض النفسية المعروفة، حيث مازال الغموض يحيط بهذه الظاهرة، إذ لم يتفق أطباء النفس جميعاً على وجود " إدمان الإنترنت" كمرض قائم بذاته، حيث يعتبر البعض أنه اشتقاق من حالات إدمان أخرى مثل الإدمان على الشراء أو المقامرة أو إدمان المواقع الإباحية.

ويذكر أن أول من وضع مصطلح " إدمان الإنترنت" Internet Addiction، هي عالمة النفس الأميركية كيمبرلي يونغ Kimberly Young، التي تعد من أولى أطباء النفس الذين عكفوا على دراسة هذه الظاهرة في الولايات المتحدة منذ عام 1994. وتعرف " يونغ" " إدمان الإنترنت" بأنه استخدام الإنترنت أكثر من 38 ساعة أسبوعياً. كما أنها قامت عام 1999 بتأسيس وإدارة " مركز الإدمان على الإنترنت" Center for Online Addiction لبحث وعلاج هذه الظاهرة، وقد أصدرت كتابين حول هذه الظاهرة هما " الوقوع في قبضة الإنترنت" Caught in the Net، و" التورط في الشبكة " Tangled in the Web. وكانت يونغ قد قامت في التسعينات بأول دراسة موثقة عن إدمان الإنترنت، شملت حوالي 500 مستخدم للإنترنت، تركزت حول سلوكهم أثناء تصفحهم شبكة الإنترنت، حيث أجاب المشاركون في الدراسة بنعم على السؤال الذي وجه لهم وهو: عندما تتوقف عن استخدام الإنترنت، هل تعاني من أعراض الانقطاع كالاكتئاب والقلق وسوء المزاج؟

وقد جاء في نتائج هذه الدراسة أن المشمولين في الدراسة قضوا على الأقل 38 ساعة أسبوعيا على الإنترنت، مقارنة بحوالي خمس ساعات فقط أسبوعياً لغير المدمنين. كما أشارت الدراسة أن من يمكن وصفهم بمدمني الإنترنت، لم يتصفحوا في الإنترنت من أجل الحصول على معلومات مفيدة لهم في أعمالهم أو دراساتهم ، وإنما من أجل الاتصال مع الآخرين والدردشة معهم عبر الإنترنت.

أنواع وأعراض الادمان وتقسم " يونغ" إدمان الإنترنت إلى خمسة أنواع هي :

1 ـ إدمان الفضاء الجنسي Cybersexual addiction أي مواقع الجنس الإباحية pornography.
2 ـ إدمان العلاقات السيبرية Cyber-Relationship addiction أي التي تتم عبر الفضاء المعلوماتي Cyber Space،( مثل علاقات قاعات الدردشة Chat Room).
3 ـ إلزام الإنترنت Net-compulsion (مثل المقامرة أو الشراء عبر الإنترنت).
4 ـ الإفراط ألمعلوماتي Information overload (مثل البحث عن المعلومات الزائدة عن الحد عبر الإنترنت).
5 ـ إدمان ألعاب الكومبيوتر الزائد عن الحد Computer addiction.

اما أعراض حالة إدمان الإنترنت فتشمل عناصر نفسية واجتماعية وجسدية، تؤثر على الحياة الاجتماعية والأسرية للفرد. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن تلك الأعراض النفسية والاجتماعية لإدمان الإنترنت تشمل الوحدة، والإحباط، والاكتئاب، والقلق، والتأخر عن العمل، وحدوث مشكلات زوجية وفقدان للعلاقات الأسرية الاجتماعية، مثل قضاء وقت كاف مع الأسرة والأصدقاء.

والأعراض الجسدية تشمل التعب والخمول والأرق، والحرمان من النوم، وآلام الظهر والرقبة، والتهاب العينين. وعلى وجه الخصوص فإن زيارة المواقع الإباحية يؤدي للإثارة الجنسية والكبت الجنسي وظهور العديد من المشاكل الاجتماعية والأسرية. هذا بالإضافة لمخاطر الإشعاعات الصادرة عن شاشات أجهزة الاتصال الحديثة، وأيضاً تأثير المجالات المغناطيسية الصادرة عن الدوائر الالكترونية والكهربية.

أما عن تأثير استخدام الإنترنت الزائد عن الحد على الأطفال، فقد أشار العديد من الدراسات إلى أنه يؤدي للعزلة الاجتماعية، أو اضطرابات في النوم، أو مشاكل دراسية واجتماعية، وذلك كنتيجة لدخول الأبناء أو البنات ـ دون علم الوالين ـ على المواقع الإباحية الممنوعة أو مواقع الدردشة، أو توقفهم عن ممارسة أنشطة وهوايات أخرى كالقراءة وممارسة ألعاب رياضية، أو حدوث نوبات غضب وعنف عند محاولة الوالدين وضع ضوابط لاستخدام الشبكة، وهذا قد يؤدي بالبعض منهم للتحايل علي الآباء للدخول على الشبكة وقضاء أوقات طويلة لممارسة ألعاب الكومبيوتر.

إشكالية إدمان الإنترنت تكمن في أن معظم مستخدمي الإنترنت لا يعرفون حدود أو خطورة هذه الظاهرة، وبالتالي فهم عُرضة لخطر الإدمان دون أن يشعروا بذلك. ولذا، بدأت العديد من الجامعات ومراكز البحوث الأميركية بتعريف وتوعية الأفراد والطلاب بطبيعة إدمان الانترنت، من خلال عقد الندوات العلمية وتقديم المشورة على اعتبار أن إدمان الإنترنت لا يختلف عن غيره من أنواع الإدمان الأخرى.

حلول علاجية لحالات الإدمان على الإنترنت .. لمعالجة إدمان الإنترنت تقترح يونغ عدداً من الإستراتيجيات السلوكية منها:

أولاً: ممارسة العكس Practice the opposite: ويتطلب تحديد نمط استخدام الفرد للإنترنت، ثم محاولة كسر هذا الروتين أو العادة عن طريق تقديم أنشطة محايدة ومعتدلة، بمعنى أنه إذا كان روتين الفرد يتضمن قضاء عطلة الأسبوع بأكملها على الإنترنت، فيمكن اقتراح أن يقضي الفرد مساء يوم السبت في القيام بأنشطة خارج المنزل.

ثانياً: وضع أهداف مسبقة Setting goals: فمن المفيد جداً وضع مخطط مسبق لجميع أيام الأسبوع، بحيث يحدد بوضوح كم عدد الساعات المخصصة لاستخدام الإنترنت، فعلى المدى البعيد يولد هذا السلوك لدى الفرد شعورا بقدرته على التحكم في استخدام الإنترنت.

ثالثاً: بطاقات للتذكرة Reminder cards : ينصح الفرد بكتابة الآثار السلبية للاستخدام المفرط للإنترنت على بطاقات كمشاكل في العمل مثلا، وكذلك كتابة فوائد الحد من استخدام الإنترنت، فحمل هذه البطاقات بشكل مستمر بهدف التذكرة يساعد الفرد على تجنب سوء استخدام الإنترنت.

رابعاً: استخدام ساعات التوقف Stop-watches: إذ تساعد هذه المنبهات في تذكير الفرد بموعد انتهاء وقت استخدام الإنترنت.

خامساً: عمل قائمة شخصية Personal inventory: عادةً ما يهمل مدمني الإنترنت جوانب كثيرة من حياتهم نظراً لقضاء أوقات طويلة على الإنترنت، فوضع قائمة بهذه الأنشطة والاهتمامات المهملة يساعد على إحيائها مرة أخرى.

وجدير بالذكر في هذا الإطار الإشارة إلى دور عوامل إيجابية أخرى في العلاج، كعامل الثقافة والدين والقيم الاجتماعية والأخلاقية المتعارف عليها، والتي يجب مراعاتها والالتزام بها لكي يتجنب الفرد مخاطر إدمان الإنترنت الاجتماعية والنفسية والجسمية.

ولا يعني الحديث عن ظاهرة إدمان الإنترنت التوقف عن استخدامه أو تجاهل وجود هذه الظاهرة، بل يعني العمل على ممارسة الاستخدام المعتدل والأمثل ووضع ضوابط وحدود لاستخدامه، مع ضرورة وجود الرقابة الأسرية ومتابعة وتوجيه الآباء للأبناء عند استخدام الإنترنت.

إدمان الأطفال والمراهقين على الإنترنت.. تعطيهم صداقات وتفاعل اجتماعي مفقود

في دراسة نشرت في مطلع شهر مايو (أيار) هذا العام ، أجرتها منظمة " أنقذوا الأطفال" العالمية Save the Children، على معلمي المرحلة الابتدائية في بريطانيا، تبين أن تكنولوجيا الاتصال الحديثة خلقت جيلا من الأطفال يعاني من الوحدة وعدم القدرة علي تكوين صداقات. وجاءت النتائج بعد استطلاع أجراه الباحثون على عينة من 100 معلم، حيث أكد 70 بالمائة منهم أن قضاء أوقات طويلة ـ تصل لدرجة الإدمان ـ بشكل منفرد مع التكنولوجيا وبخاصة شبكة الإنترنت قد أثر سلباً على مهارات الأطفال الاجتماعية.

من جانبها أكدت لورنا ريدين مديرة تطوير المدارس لدى المنظمة أن البحث أظهر أن استخدام قاعات الدردشة على الإنترنت وألعاب الكومبيوتر والهواتف الجوالة وغيرها من أنواع تكنولوجيا الاتصال الحديثة، قد جعل من الصعب جداً على الأطفال التفاعل مع بعضهم البعض، وبالتالي تدهورت مهاراتهم الاجتماعية، الأمر الذي جعل البعض منهم يقومون بسلوكيات سيئة وغير اجتماعية، بينما يلجأ البعض الآخر لاستخدام أسلوب الترهيب واستعراض القوة في التعامل مع أقرانهم بدلاً من التعايش معهم بشكل صحيح. كما أشارت الدراسة الى أن تدهور قدرة الأطفال على اللعب وخلق صداقات مع أقرانهم في السنوات الأولى من عمرهم سيجعل من الصعب عليهم تكوين علاقات طويلة المدى مع زملاء العمل في المستقبل. وتفاعلا مع هذه القضية فان منظمة " أنقذوا الأطفال" اقامت يومها السنوي تحت شعار " جمعة الصداقة" Friendship Friday في الخامس والعشرين من شهر مايو (ايار) الماضي، وذلك بهدف توعية الجمهور بهذه المشكلة العالمية وتشجيع الأطفال على تقدير قيمة الصداقة والتغلب على مشاعر العزلة من خلال تقديم أنشطة واختبارات مختلفة لهم.

كيف تجعل صفحة فيس بوك الخاصه بك تنتشر على محركات البحث

1 التعليقات
ما عليك سوى ان تنشر تعليقات في هاده المدونة التي عملة خصيصاً لنشرات الدعائيه للفيس بوك وان ترفق العنوان الدي تريد نشره او بامكانك نشر اعلانات مدوبه على هاده المدونه ودالك الخطوات التاليه :
1 . قم بنشر اكثر من تعليق داخل المدونه
2 . قم بتسجيل في الدونه
3 . ارسل الصفحه المراد العلان عنها او منتج تجاري بشرط ان تكون انت المالك
4 . قم ارفاق صوره للعلان او المنتج الدي سوف يضهر على الشاشه
5 . بنسب1ة الى الخطوة 3+4 الرسال سوف يكون اليميل التالي : FACEBOOKJORDAN@YMIL.COM

مشاكل بوك -- كيف يمكن أن تدمر بوك علاقتك

0 التعليقات
وتيليسيمينار الاسبوع الماضي كان مثيرا للاهتمام لذلك... وأنا ممتن لجولي والبريطاني لتلك البلدان على تبادل بوك مشاكل تعيش معنا على المكالمة. كان هناك دائما وسائل للذهاب 'عبر خط' في وجود علاقة والانخراط بشكل غير لائق مع أعضاء من الجنس الآخر ، ولكن مواقع مثل Facebook.com جعل من السهل جدا... انها مجرد على الكمبيوتر...

كيف بوك تبدأ المشاكل

حيث يبدأ محادثة الأبرياء ، وربما مع أحد الأصدقاء في المدرسة الثانوية المفقود منذ زمن طويل. الحصول على توصيل مرة أخرى ، وكل حديث عن العصور القديمة والأشياء متعة فعلت.... ثم يقول شخص ما شيئا مع الغمز جنسية قليلا. انها متعة.. غير ضارة.. أليس كذلك؟ حسنا ، ربما لا. ثم مرة واحدة في باب المحادثة أكثر حميمية مفتوحة ، فإنها تميل إلى تصعيد ، وقبل ان تعرفه ، قد جعل حتى يعتزم لقاء أو التاريخ أو حتى تصبح الجنسي جسديا... خارج عن الوعي من شريك حياتك أو الزوج.

كنت في منطقة الخطر!

إذا كنت متزوجا أو في علاقة ملتزمة ، من المهم جدا للحفاظ على سلامة الخاص والصدق. جعل أي خطأ ، وعندما كنت تتصرف على أن تكون مهتمة جنسيا في شخص آخر غير الزوج أو الشريك ، وهذا هو شكل من أشكال 'الغش'. الأضرار الناجمة عن هذا القرار يمكن أن تكون بعيدة المدى. بغض النظر عن كيفية ببراءة بدء تشغيله ، وإذا كنت تستخدم facebook.com أو ما شابه ذلك على الاستمرار في مصلحة غير مناسب في شخص آخر ، وكنت تجاوزت خط المرمى.

آخر الزوجين في ورطة...

وبالأمس فقط وجاء في آخر زوجين مع مشكلة مشابهة. وقد ألقي القبض عليه مراسلة قديمة صديقة المدرسة الثانوية. فقط بضع رسائل البريد الإلكتروني ولا حتى عشرة معا في جميع أنحاء غضون شهر وبضعة. لكنه عندما الماضيين منهم تحول الجنسي (صديقته القديمة كان يمر على الطلاق ، وكان الشعور بالوحدة) حصلت في أكثر من رأسه ، والآن انهم يفكرون في الطلاق لأنه تضرر بشدة الثقة.

أفضل خطة

أفضل شيء نفعله هو التفكير في المستقبل : ماذا ستكون نتيجة هذا العمل أن يكون؟ أو حتى أفضل ، واسأل نفسك بصراحة : "أود أن أكتب هذه الرسالة نفسها أو بعد هذا على واحد في جدار بعض في فيس بوك بلدي أو الزوجة الزوج (أو كبيرة) شريك كانوا واقفين الحق مشاهدة هناك لي؟ إذا "إذا كان الجواب لا ، وربما كنت لا ينبغي أن تصل إلى 'إرسال'.

هل لديك مماثلة بوك مشاكل؟

إذا كنت قد تم من خلال شيئا من هذا القبيل ، كنت أحب أن أسمع ما تتمتعون به من خبرة و. فعلت هذا العمل في نهاية المطاف؟ هل والعمل الخاص شريك معا لتجاوز مشكلة الثقة وجعل علاقتك أفضل؟ أو ، فإنه يمثل نهاية هذه العلاقة؟
0 التعليقات
وتيليسيمينار الاسبوع الماضي كان مثيرا للاهتمام لذلك... وأنا ممتن لجولي والبريطاني لتلك البلدان على تبادل بوك مشاكل تعيش معنا على المكالمة. كان هناك دائما وسائل للذهاب 'عبر خط' في وجود علاقة والانخراط بشكل غير لائق مع أعضاء من الجنس الآخر ، ولكن مواقع مثل Facebook.com جعل من السهل جدا... انها مجرد على الكمبيوتر...

كيف بوك تبدأ المشاكل

حيث يبدأ محادثة الأبرياء ، وربما مع أحد الأصدقاء في المدرسة الثانوية المفقود منذ زمن طويل. الحصول على توصيل مرة أخرى ، وكل حديث عن العصور القديمة والأشياء متعة فعلت.... ثم يقول شخص ما شيئا مع الغمز جنسية قليلا. انها متعة.. غير ضارة.. أليس كذلك؟ حسنا ، ربما لا. ثم مرة واحدة في باب المحادثة أكثر حميمية مفتوحة ، فإنها تميل إلى تصعيد ، وقبل ان تعرفه ، قد جعل حتى يعتزم لقاء أو التاريخ أو حتى تصبح الجنسي جسديا... خارج عن الوعي من شريك حياتك أو الزوج.

كنت في منطقة الخطر!

إذا كنت متزوجا أو في علاقة ملتزمة ، من المهم جدا للحفاظ على سلامة الخاص والصدق. جعل أي خطأ ، وعندما كنت تتصرف على أن تكون مهتمة جنسيا في شخص آخر غير الزوج أو الشريك ، وهذا هو شكل من أشكال 'الغش'. الأضرار الناجمة عن هذا القرار يمكن أن تكون بعيدة المدى. بغض النظر عن كيفية ببراءة بدء تشغيله ، وإذا كنت تستخدم facebook.com أو ما شابه ذلك على الاستمرار في مصلحة غير مناسب في شخص آخر ، وكنت تجاوزت خط المرمى.

آخر الزوجين في ورطة...

وبالأمس فقط وجاء في آخر زوجين مع مشكلة مشابهة. وقد ألقي القبض عليه مراسلة قديمة صديقة المدرسة الثانوية. فقط بضع رسائل البريد الإلكتروني ولا حتى عشرة معا في جميع أنحاء غضون شهر وبضعة. لكنه عندما الماضيين منهم تحول الجنسي (صديقته القديمة كان يمر على الطلاق ، وكان الشعور بالوحدة) حصلت في أكثر من رأسه ، والآن انهم يفكرون في الطلاق لأنه تضرر بشدة الثقة.

أفضل خطة

أفضل شيء نفعله هو التفكير في المستقبل : ماذا ستكون نتيجة هذا العمل أن يكون؟ أو حتى أفضل ، واسأل نفسك بصراحة : "أود أن أكتب هذه الرسالة نفسها أو بعد هذا على واحد في جدار بعض في فيس بوك بلدي أو الزوجة الزوج (أو كبيرة) شريك كانوا واقفين الحق مشاهدة هناك لي؟ إذا "إذا كان الجواب لا ، وربما كنت لا ينبغي أن تصل إلى 'إرسال'.

هل لديك مماثلة بوك مشاكل؟

إذا كنت قد تم من خلال شيئا من هذا القبيل ، كنت أحب أن أسمع ما تتمتعون به من خبرة و. فعلت هذا العمل في نهاية المطاف؟ هل والعمل الخاص شريك معا لتجاوز مشكلة الثقة وجعل علاقتك أفضل؟ أو ، فإنه يمثل نهاية هذه العلاقة؟
0 التعليقات

رد: هل يوجد حب حقيقي في زمن الخيانه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

0 التعليقات
طبعا راح اجاوب بس جوابي راح يكون فقط بالنسبه التفكيري من رئي الخاص لان كل انسان اله تفكير يختلف عن الاخر ** 1-ماذا يعني الحب لنا هذه الأيام ؟

ج - الحب معناه مينوصف بس اذا فكرت بيه وصفته بسلب قلب الانسان واعطائه للشخص بكل ميزاته ( من احترام وحب وعطف وصدق ووفاء ) للطرف الاخر وتبادل المشاعر والعواطف واما اذا على الزمن او الايام فالزمن نفس الزمن بالاحرى ولكن تفكير البشر تغير 2-ما هو الحب الحقيقي من وجهة نظركم ؟
ج - الحب الحقيقي سؤال صعب امممممم ولكن الحب احترام قبل ان يكون مشاعر واذا كان من وجهه نظري فاالحـب = مشاعر تتملك قلب الانسان وتخرج العقل خارج عن سيطرته في بعض الاحيان 3-ما هي أنواع الحب ودرجاته ؟ وما الفرق بين كل نوع وآخر ؟
ج - للحب انواع كثيره بس اني بالنسبه الي الحب نوعان ( حب مرئي ) وهوه الحقيقي - واعتقد شرحته مسبقا ولكن الحب احترام ومشاعر وجنون في بعض الاوقات والحب الحقيقي يوضح بالفعل وليس فقط الكلام مثال فالحبيب يثبت حبه لحبيبته بزواجه لها هذا حب ارتباط شخصان ببعضهما مما يجعل بدء حياه جديده واستقرار والدلاله ( الاحترام , المحبه , الصدق , الثقه , الوفاء ) واكيد ليس الجميع هكذا وعلى نفس الحال واما النوع الاخر من الحب فـ هوه ( حب غير مرئي ) وهوه مجرد مشاعر يفكر فيها الانسان فيصدقها ويجعل منها حقيقه في داخله وبعد فتره وجيزه يكتشفها مجرد مشاعر ولكن بعض البشر تسبب لهم خساره الثقه بالحب او ان هنالك حب في الكون من حوله فلذالك يجعل منه انسان يائس( البعض ليس الجميع ) واما درجات الحب هنالك ثلاث درجات ( الاعجاب ) وهوه مجرد محبه عن طريق اعجاب باسلوب او بشكل والـ ( المحبه ) تصافي قلبان مع بعض ويتمنون ان يشاركو الحياه الى الممات مع بعض والـ ( تسليه ) مجرد ملل من الحياه ولكن بهذه الحاله يأذي نفسه ويؤذي غيره والـ ( جنون ) هوه مو جنون بس من كثره التفكير وحب المرء للطرف الثاني وانشداده اله يفقد السيطره على اعصابه فيسميه جنون وهنالك اختلاف بين كل واحده منهم وعدتت درجات الحب والفرق بنفس الوقت 4-هل أصبح من السهل جداً أن نعثر على حبيب يفكر إلى حافة الجنون أو حتى أعتزال الدنيا بما فيها إذا ما فقد محبوبه ؟
ج - من الاكيد ليس من السهل ولكـــــــــــن هنالك فرصه وهنالك من سوف تصادفه ومن ينتظرك واما بالنسبه الى حافه الجنون فلكل شخص عقلانيه وعواطف مختلفه وبالنسبه الى الشخص الذي يعتزل الدنيا بما فيها اذا ما فقد محبوبته الصراحه شايفتها بس بالافلام ( هع ) سوري بس اعتقد نعم لان الحب الحقيقي والقوي يمكن بفقدان الحبيبه يصنع قلب يائس من الحياه فيفكر اب بالاعتزال عن الاخرين لفتره او يمكن للابد اذا تطورت حالته واصبحت نفسيه وكذالك للمرأه لانها تكون اكثر حساسيه من الرجل وبعض النساء يتحسسن من اصغر كلمه ويمكن تتسبب بجرح لها 5-هل هناك علاقة بين طبيعة الحب ودرجته وعمر المرء ؟
ج - برئي من ناحيه طبيعه الحب فهنالك ( حب عفوي )وهوه الحب الصافي والروح البيضاء واما ( حب تملك ) فهوه الحب الي يجعل الانسان اناني ويريد الحب له فقط وهما يختلفان بالطبع اما من رئي في ناحيه عمر المرء الحب مثل الموت لا يعرف كبير ولا صغير ولكن هنالك مشكله وتفكيري غير صحيح لان راجعت تفكيري لان بعض الاحيان ارى كثير من الناس مختلفين في العمر وهنالك فرق وفي حياتهم الزوجيه مشاكل كثيره وهنالك اختلاف مع البعض الاخر لانهم متفاهمين يعني نرجع ونكول هناك فرق ولكن كيف احدد يا ترى اممم نعم ليش كل البشر يتشابهون ف جوابي ليس الجميع لان هنالك من يقع في الحب من نظره واحده وهنالك من كلمه ولا يعيرون اهتماما لفرق السن 6-هل لا زال الحب الحقيقي يغلف قلوبنا 00 أم أصبح عمله نادرة وصار من السهل أن تخان طهارته وقيمته وفضيلته لحساب أي رغبة أو أي سبب يمكن أن يعلل به من يخون أحبابه ؟
ج - الحب كل اسألتك يا عزيزي ليث عنه هل تبحث عنه ام تحاول ان تتعرف عليه وعلى معانيه ؟ المهم نرجع لحل السؤال الحب الحقيقي بالتأكيد لا يزال يغلف قلوبنا ولكن هنالك من يثق بأنه موجود وهنالك من انغدر او انخان او فقد حبيبته بدون اي فرص تجعله يستطيع البقاء معها ومشاركته حياتها مع كل هذا فالحب الحقيقي هوه نادر وبالطبع موجود في قلب كل انسان ولكن الذكي والحريص من يستطيع ان يحافظ عليه ولا يتسبب بأذيه نفسه وصراعه الداخلي 7-كيف يمكننا أن نميز بين الحب الحقيقي الصادق وبين حب المصلحة ؟

ج - سؤال حلو بس الصراحه ( تعبت ) اسألتك هوايه ( ههههه ) على العموم نعم تستطيع ان تميز الحب الحقيقي من حب المصلحه بــ الــ ( الافعال ) و ( المشاعر ) لان الافعال هيه الي ادل على ثبات الاشياء حتى المجرم متثبت برائته اله اكو دليل على سبيل المثال واما المشاعر فأذا كان الطرف الاول يكن مشاعر للطرف الثاني مشاعر حب واحساس فسوف يشك ويحس ان هنالك خطئ ما ولكن مع الاسف ليس كل الناس هاكذا فبعضهم عفوي ولا يفكر بحب المصلحه فلا يستطيع التفكير سوى في ارضاء الطرف الثاني وتلبيه مطالبه 8-إلى أي مدى يمكن أن نثق في محبوبنا ؟
ج - الثقه وااااااااو شئ يحلم الانسان بكسبه من محبوبه او حبيبته بالكامل ولكن الثقه فيها تدريج ( ثقه متأرجحه ) و ( ثقه عمياء ) فهنالك مختلف من البشر من الذين يعيشون حولنا ومن حبه لمحبوبته يعطيها الثقه التامه ولكن الحذررررر فالناس ليسو متساوين فهنالك من يستحق هذه الثقه وهنالك لا يستحقها ابدا واما المتارجحه فهيه ثقه بين شخصين ولكن هنالك حاجز خفيف وهوه حاجز الشك ولكن مخفي بين الحب ومع تبادل الحب بين الشخصين فستصب الثقه كالقطرات في الطرف الثاني بعد ذالك يكونون قد وثقو ببعض ومتاكدين هذا على ما اعتقد 9-ما هي ردة فعل كل من يحب شخصاً ويكشف خيانته لحبه ؟
ج - الخيانه نوعين ( نوع بسبب الاهمال والتناسي ) وهوه اهمال الطرف الاول للطرف الثاني وعدم مراعاه مشاعره وتفهمه وتلبيه مطالبه اذا كانت زوجته فهمنالك حقوق فالزوج يختلف عن الحبيب واما النوع الثانـي ( نوع بسبب عدم المحبه ) وهوه نوع اذا بالنسبه للزوج فهنالك اختلاف اما زواجه منها مصلحه واما مجرد لا يشعر بشئ يميزها او يجعلها مثيره لمره اخرى او مجرد تغير تغير ماذا لا اعرف ولكن استطيع ان اقول الخيانه كلمه مكروهه ودليل على عدم الحب 10-هل من يحب حباً حقيقياً خالصاً يمكن أن يخون هذا الحب تحت أي طائل ؟
بأعتقادي الي يحب ميخون ابد والحب محد ديعرفه مع الاسف لان الحب انواع لذالك مديكدرون بعض الناس يستطيعون تميزه وانا من خلال اجوبتي عددت انواع الحب فهمنالك حب مجرد اعجاب او انجذاب وهذا يؤثر على الاثنان لان بعد فتره وجيزه سوف يختفي هذا الشعور فتضهر حقيقتك ويمكن ان يتألم الطرف الاخر لانه هوه كذالك اعجب بكلماتك فتخيلك ورسم لك صوره في داخله ولكن هنالك ناس يحبون ويخلون الطرف الاول يتعلق بيهم ويخونون بكتمان ويرجعون للطرف الاول كانهم لم يفعلو شئ فهذه هيه خيانه بحد ذاتها لان الكذب كذالك خيانه وسؤالك يكول حب حقيقي خالص شلون يخون يعني مدافهم الصراحه تعبت هههههه اجوبتي روعه مراح تكدر تكول شئ

هل يوجد حب حقيقي في زمن الخيانه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

0 التعليقات
هل يوجد حب حقيقي في زمن الخيانة ؟!

نعم يوجد فى هذا الزمان حب حقيقى


1-ماذا يعني الحب لنا هذه الأيام ؟

احساس جميل بيخليك تستحمل مشاكل الدنيا


2-ما هو الحب الحقيقي من وجهة نظركم ؟

الحب الحقيقى مش مجرد كلمه بتتقال هو احساس وفعل


4-هل أصبح من السهل جداً أن نعثر على حبيب يفكر في الأنتحار أو يقوده حبه إلى حافة الجنون أو حتى أعتزال الدنيا بما فيها إذا ما فقد محبوبه ؟

نعم فيه

6-هل لا زال الحب الحقيقي يغلف قلوبنا أم أصبح عمله نادرة وصار من السهل أن تخان طهارته وقيمته وفضيلته لحساب أي رغبة أو أي سبب يمكن أن يعلل به من يخون أحبابه ؟

ماله الزمن اللى احنا عايشين فيه ده فعلا حب حقيقى في الزمن ده
مش نادر ولا حاجه بأيدنا احنا اللى بنضيع طهاره الحب

7-كيف يمكننا أن نميز بين الحب الحقيقي الصادق وبين حب المصلحة ؟

بيبان بكل سهوله لأنك مش مخفل لدرجه دى


8-إلى أي مدى يمكن أن نثق في محبوبنا ؟


لأخر درجه فى الثقه


9-ما هي ردة فعل كل من يحب شخصاً ويكشف خيانته لحبه ؟

صدمه لكن اذا كان بيحب هذا الشخص اللى خانوا ممكن يديلوا فرصه تانيه

10-هل من يحب حباً حقيقياً خالصاً لا يمكن أن يخون هذا الحب تحت أي طائل ؟


لا ممكن يخون انت متقدرش تتحكم فى ظروف الدنيا

قـــــــــوي قــــــــــــــلبك

0 التعليقات

الفيس بوك بين الايجابيات والسلبيات

1 التعليقات
الموقع وببساطة يوفر لك اشتراكا مجانيا و من خلاله يمكنك ان تراسل كل المشتركين افرادا ومجموعات وتتبادل معهم المعلومات والصور وبامكانك ايضا ان تنشأ مجموعة خاصة بك وبافكارك, في منتصف عام الفين وسبعة اصبح فيس بوك الموقع الاكثر شهرة في عالمنا العربي بعد تحقيقه شهرة واسعة في شتى ارجاء العالم ووصل عدد المشتركين فيه الى ستين مليون شخص, اقبال شديد على استخدام الموقع وصل حد الادمان من قبل البعض ويعد الشباب الاردني في طليعة المستخدمين لهذا الموقع فقد وجدوا فرصة جيدة للتواصل والتعارف وتبادل الافكار فضلا عن سماع اخبار الاصدقاء والمعارف السابقين,ايجابيات كثيرة لكنها في ذات الوقت ربما تحمل اخطارا لاسيما مع الذين يغفلون عن تزويد الموقع بصور ومعلومات قد تسبب لهم مشاكل كبيرة,الكثير من الشباب ادلوا بتفاصيل مهمة عن حياتهم وعن اسرهم وعملهم واصدقائهم بما فيها صور شخصية وبالتالي اصبحت هذه المعلومات مصدرا مهما لاي جهة ترغب بالحصول عليها ,عند اطلاعك على الموقع تجد مجموعات متخصصة بذم رئيس او ملك معين ومن هذا المنطلق فقد اغلقت الكثير من الدول هذا الموقع حفاظا على الخصوصية ولمنع الاختراق الأمني والتلاعب بالمواطنين واستغلالهم حسب ما تعتقد فيه هذه الدول فضلا عن اسباب اخرى غير بعيدة عن السياسة.

http://im8.gulfup.com/2011-07-31/1312120773161.gif

جميع الحقوق محفوظة المساعد االعربي ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين