أكدت على مقدرة النواب تدريس أبنائهم النائب السردية: الديوان الملكي يتراجع عن توزيع ثلاث منح جامعية للفقراء من خلال "النواب" ويحصرها بابن النائب

0 التعليقات

قالت النائب ميسر السردية إن الديوان الملكي قام في وقت سابق بإبلاغها بضرورة تزويده بأسماء ثلاثة من طلبة التوجيهي الذين انهوا الدراسة في الفصل الماضي ممن لديهم ظروفا اقتصادية صعبة ليصار إلى تأمينهم بمنح دراسية على نفقة الديوان الملكي .

وأكدت النائب السرية في تصريحات خاصة لـ"فيس بوك الاردن " أنها قامت بالاتصال بثلاثة من الطلبة ممن تنطبق عليهم شروط الديوان وانه تم تزويد الديوان بتلك الأسماء قبل عيد الفطر المبارك وأنها تابعت مطلع الأسبوع الجاري هذه القضية إلا إنها فوجئت بان الديوان يبلغها بان المنح ليست ثلاثة وإنما منحة واحدة ولابن النائب فقط.

وتساءلت النائب السردية عن تراجع موقف الديوان الملكي عن ذلك مؤكدة أنها لم تجد بعد أي تفسير منطقي يبرر تراجع الديوان عن ذلك .

واعتبرت النائب السردية تراجع الديوان الملكي عن طلبه مؤشرا بوجود خلل في آلية التعامل مع قضايا المواطنين خاصة وانه بيت لكل الأردنيين وملاذهم الأول والأخير.

وترى النائب السردية ان طلب الديوان إعطاء أبناء النواب منح دراسية غير مقبول كونه هناك عشرات آلاف الطلاب الفقراء الذين بأمس الحاجة إلى مثل هذه المنح فضلا عن كون النواب قادرين على تدريس أبنائهم.

اعضاء في هيئة المكاتب الهندسية يعتصمون امام مجلس النواب

0 التعليقات

نفذ أعضاء في هيئة المكاتب الهندسية أمام مجلس النواب اليوم الاربعاء اعتصاما للمطالبة بإقرار نظام خاص رفعته الهيئة الى مجلس النقابة في شهر تموز الماضي.

والتقى وفد برلماني مكون من10 نواب المعتصمين واستمعوا الى مطالبهم مبدين تفهمهم لهذه المطالب ووقوفهم إلى جانب اصحاب المكاتب الهندسية في مطلبهم العادل باقرار نظام عصري يستجيب لمتطلبات النهضة العمرانية التي يشهدها الأردن ويخدم مصالح اصحاب المكاتب.

ورفض المعتصمون في بيان وزع خلال الاعتصام نظام معدل اقترحته لجنة شكلها مجلس نقابة المهندسين مجددين تمسكهم بالنظام المقترح من قبل الهيئة.

وأشار البيان إلى أن نائب النقيب الحالي المهندس ماجد الطباع أعلن عن صياغة نظام جديد لهيئة المكاتب الهندسية سيصار إلى إقراره من قبل مجلس النقابة، ولكن قرار مجلس النقابة بضرورة صياغة نظام جديد كما أعلن نائب النقيب يشير إلى إدراكهم المتأخر بضرورة تحديث النظام رقم لعام1989.

وأضاف أن المادة رقم33 من النظام تنص على أن هيئة المكاتب الهندسية هي صاحبة الصلاحية والتوصية لمجلس نقابة المهندسين بتعديل النظام.

وأبدت الهيئة استعدادها للحوار وإجراء مفاوضات مع مجلس النقابة ضمن جدول أعمال يشتمل على النظام المقدم وبرعاية مجلس النقباء ووزير الأشغال العامة والإسكان لضمان النتائج التي يتوصل اليها الطرفان.

وكان نزاع استمر سنوات بين هيئة المكاتب الهندسية التابعة لنقابة المهندسين ومجلس النقابة تجدد قبل ما يزيد عن شهر على خلفية مطالبة الهيئة باقرار نظام خاص لمنتسبيها يحسن من ظروفهم المعيشية.

تشكيلات أكاديمية جديدة في الجامعة الأردنية

0 التعليقات

قرر مجلس أمناء الجامعة الأردنية في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء تعيين الدكتور شتيوي صالح العبدالله نائباً للرئيس للشؤون الإدارية والمالية.

وتضمنت التشكيلات تعيين الدكتور عبدالله نايف العنبر عميداً لكلية الآداب والدكتور أمين محمد القضاة عميداً لكلية الشريعة والدكتور محمد وليد البطش عميداً لكلية العلوم التربوية والدكتور فؤاد أسعد كتانة عميداً لكلية العلوم والدكتور سميح شاكر قاقيش عميداً لكلية الهندسة والتكنولوجيا والدكتور مؤيد مصطفى أحمد عميداً لكلية التمريض والدكتورة رلى بطرس قواس عميداً لكلية اللغات الأجنبية والدكتور غسان "محمد خير" أومت عميداً للبحث العلمي والدكتور أحمد حامد أبو هلال عميداً لكلية الإدارة والتمويل وعميداً لكلية العلوم البحرية / فرع العقبة والدكتور عبدالله إبراهيم زيد الكيلاني عميداً لمعهد دراسات الإسلام المعاصر.

وقرر المجلس تعيين الدكتور نايل درويش الشرعة قائماً بأعمال عميد شؤون الطلبة والدكتور سليم أنطوان حنضل قائماً بأعمال عميد كلية السياحة والفندقة وقائماً بأعمال عميد كلية اللغات / فرع العقبة والدكتور عبدالله أحمد الحاج قائماً باعمال عميد كلية نظم وتكنولوجيا المعلومات / فرع العقبة.

ووافق المجلس على تنسيب الدكتور رئيس الجامعة بتجديد التعيين للتالية أسماؤهم لمدة عامين وهم الدكتورة كفاح ضافي موسى الجمعاني عميداً لكلية طب الأسنان والدكتور نديم علي مرعي عبيد عميداً لكلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات والدكتور عمر محمد إشتيان الكفاوين عميداً لكلية الزراعة والدكتور عوني صبحي علي الفاعوري قائماً بأعمال عميد المعهد الدولي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

جد أردني مكلوم يطلق نداء استغاثة لإنقاذ حفيده وابنه المعتقلين من قبل المجلس الانتقالي الليبي

0 التعليقات

أطلق الدكتور احمد الزعبي نداء استغاثة أنساني من اجل إنقاذ حفيده الطفل عبد الكريم الزعبي البالغ من العمر (5) سنوات وأبنه لؤي احمد الزعبي المعتقليين من قبل المجلس الانتقالي في منطقة النوفليين- ليبيا منذ أربعة أيام.

وقال الدكتور الزعبي لـ"الحقيقة الدولية" انه يعتقد ان سبب اعتقال ابنه وحفيده يعود لعمل زوجة ابنه الليبية الأصل في مجال الإعلام أثناء حكم الرئيس الليبي معمر القذافي .


وبين"الزعبي" الدولية " انه ارسل رسالة الى السفير الأردني في المجلس الانتقالي في ليبيا "محمد بلقر" والذي طلب منه الاتصال بمدير الدائرة القنصلية بوزارة الخارجية في الأردن السفير " فواز العيطان" الذي وعد بدورة بمتابعة الموضوع.

ولفت الزعبي الى انه لا يعلم اذا كان الطفل معتقل مع أبية أم لوحده؟؟.

ولفت الى ان زوجة ابنه معتقلة ايضا لانها لا تجيب على هاتفها منذ الحادثة منذ اربعة ايام.

اعلان قوائم المستفيدين من المكرمة الملكية لابناء المخيمات للدراسة في الجامعات

0 التعليقات

اعلنت دائرة الشؤون الفلسطينية قوائم المستفيدين من المكرمة الملكية لابناء المخيمات للدراسة في الجامعات الرسمية والبالغ عددها350 مقعداً.

وقال مدير عام الدائرة بالوكالة المهندس محمود العقرباوي اليوم الاربعاء انه تم توزيع مقاعد المكرمة على المخيمات بعدالة وشفافية مطلقة حسب عدد السكان والطلبات المقدمة، مشيرا الى ان الدائرة تلقت820 طلباً من مختلف المخيمات لهذه الغاية.

وبين ان الدائرة كانت شكلت لجنة خاصة لتلقي الطلبات ودراستها والتعامل معها وفقا للأسس التي حددتها الدائرة، لافتا الى انه تم تخصيص ثلاثة مقاعد من مقاعد المكرمة لدراسة تخصص الطب في الجامعات الاردنية ومقعدين لدراسة تخصص الصيدلة و58 مقعدا لدراسة الهندسة بمختلف فروعها، فيما توزعت باقي المقاعد على التخصصات العلمية والادبية الاخرى.

واشار العقرباوي الى أن أقل معدل تم قبوله ضمن المكرمة كان3ر65 .
http://im8.gulfup.com/2011-07-31/1312120773161.gif

جميع الحقوق محفوظة المساعد االعربي ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين