شخص ينسخ خبرا من أرشيف "الرأي" موهما القراء أن أوامر ملكية صدرت بصرف مائة دينار للموظفين

0 التعليقات

تعمد احد الأشخاص نسخ خبر قديم من أرشيف موقع الزميلة الرأي الالكتروني حول أوامر ملكية بصرف مائة دينار لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمتقاعدين العسكريين وموظفي القطاع العام والمتقاعدين المدنيين، وبثه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أمس الأحد موهما القراء انه خبر حديث .

واحدث نسخ الخبر على الفيس بوك الكثير من اللغط، وتناقلته عدد من المواقع الالكترونية على انه خبر حديث، وتسبب بحدوث حالة من الإرباك بين المواطنين.

الأردني المتهم بالتجسس في مصر: الموساد الصهيوني يتجسس على مكالمات دول الشرق الأوسط

0 التعليقات

كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا قيام إسرائيل بالتجسس علي جميع الدول العربية من خلال الاتصالات الدولية لمعرفة كل ما يدور فيها وقد أدلي المهندس بشار إبراهيم أبوزيد الجاسوس الأردني الجنسية المتهم بالتجسس علي أمن وسلامة البلاد باعترافات مثيرة خلال التحقيقات حيث كشف عن أن جهاز الموساد الإسرائيلي يقوم بالتجسس علي جميع المكالمات الدولية وأجهزة الإنترنت بمنطقة الشرق الأوسط وبالتحديد بكل من مصر وسوريا والسعودية واليمن وليبيا والجزائر وإيران ولبنان والعراق من خلال شرائح التليفونات المحمولةSim.

وكشفت التحقيقات التي أشرف عليها المستشار هشام بدوي المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا واجراها المستشار طاهر الخولي المحامي العام لنيابات أمن الدولة ومهدي شعيب رئيس نيابة أمن الدولة عدم تورط مصريين في هذه الشبكة التي بدأت عملها منذ عامين تقريبا علي يد المتهم الأول بشار أبوزيد 31 عاما ـ صاحب أحد مكاتب الاتصالات الذي أنشاه للتستر وراءه.

وكان ضباط المخابرات العامة المصرية قد نجحوا في رصد تحركات المتهم الأردني الجنسية, بعد كشف شبكتين للتجسس لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلي كانتا تقومان بالتنصت علي الاتصالات الدولية.

وقال المتهم خلال اعترافاته التي يتابعها المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام إن تجنيده لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلي جاء منذ عامين عن طريق أحد ضباط المخابرات الإسرائيلية من خلال تواصله معه عن طريق شبكة الإنترنت بعد التعرف عليه, والتقي به في الخارج أكثر من مرة, وحصل علي دورة تدريبية تتعلق بوضع أجهزة التنصت أعلي أبراج إحدي الشبكات الخاصة بالهاتف الاتصالات المحمولة وأبرزها منطقة الزويعة بمدينة رفح بشمال سيناء.

وقال المتهم بشار أبوزيد إنه حصل علي مبالغ مالية من جهاز الموساد عن طريق ضابط المخابرات الإسرائيلي أوفير هراري الذي أرسل اليه أجهزة تنصت حديثة لربطها بالقمر الصناعي, ومن خلالها أمكن لضباط المخابرات الإسرائيلية الموساد متابعة الاتصالات التي ترد الي المسئولين, والمواطنين المصريين خارج البلاد حتي يمكنهم معرفة كل ما يدور خارج وداخل البلاد من اتصالات بالمسئولين في جهات عديدة.

واعترف المتهم بأنه قام بالتقاط بعض الصور وكتابة التقارير عن حالة الأمن وضباط القوات المسلحة وتحركاتها بداخل البلاد.

وكذلك كتابة التقارير عن خطوط المرافق من مياه وغاز وكهرباء, وخدمات, ومدي تعرضها للتهديدات, بعد اشتعال النيران في خطوط الغاز بجنوب سيناء, وقيامه بإرسال عدة تقارير الي ضباط الموساد الإسرائيلي بعد أحداث25 يناير الماضي, حيث أمرت النيابة بالتحفظ علي جميع الأحراز التي تم ضبطها مع المتهم والتي استخدمها في إرسال التقارير علي ذمة القضية وكشفت التحقيقات أن زوجته المصرية (23 عاما) لم تكن تعلم بتعاونه مع جهاز المخابرات الإسرائيلي شيئا, وأنه كان يخفي عن جميع أفراد أسرته هذا العمل الخطير, وانه تعرف علي زوجته المصرية عن طريق والدته التي تعرفت علي زوجته حال طلبها لمعرفة أحد محال الكوافير لتصفيف شعرها, بعد أن قامت والدة بشار بصداقتها لها ثم تعرفت علي بشار وعلمت أنه يعمل في مجال الكمبيوتر وذلك قبل القاء القبض عليه بخمس سنوات وتزوج منها وانجب طفلته.

وذكر خلال التحقيقات أنه تعرض لقضية نصب اثناء عمله في مجال الاتصالات, بعد أن تم القاء القبض عليه واتهامه بتحرير المكالمات الدولية وصدرت ضده أحكام نهائية بتغريمه50 ألف جنيه, ثم قام باستئجار معدات للعمل في رفح الفلسطينية وخلال تلك الفترة دخل علي الإنترنت وتعرف علي شخص يعرض أجهزة اتصالات للايجار بسعر 3 آلاف دولار في الشهر هو أحد أعراب48 وطلب منه أن يشحن له هذه الأجهزة وهي عبارة عن جهاز لاب توب وكاميرا وكانت المفاجأة أن هذا الشخص هو ضابط المخابرات الإسرائيلي الذي ساعده في الدخول الي عالم الجاسوسية وذكر بشار خلال التحقيقات أنه كان يزور أسرته التي تعيش بالمملكة العربية السعودية حيث يعمل والده في أحد المصارف, واعترف في نهاية التحقيقات بأن اتصاله بضابط المخابرات الإسرائيلي جاء بعد مروره بضائقة مالية بسبب خسارته التي ذكرها في مجال الاتصالات حيث صدرت ضده احكام نهائية, وكان دائم الهروب من منزله حتي حدث الإنفلات الأمني بعد الثورة فعاد الي منزله ليشاهد ابنته وزوجته وتم القاء القبض عليه.

وبعد تحقيقات موسعة استمرت6 أشهر تقريبا أمام مهدي شعيب رئيس نيابة أمن الدولة العليا, أمر المستشار دكتور عبدالمجيد محمود النائب العام بإحالة الجاسوس الأردني الجنسية بشار إبراهيم أبوزيد والإسرائيلي أوفير هراري هارب الي محكمة جنايات أمن الدولة العليا للمحاكمة بتهمة التجسس ضد أمن وسلامة البلاد لصالح جهاز الموساد الإسرائيلي.

حيث وجهت لهما النيابة تهمة التخابر مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية بقصد الأضرار بالمصالح القومية للبلاد, بعد أن نجح جهاز الأمن القومي خلال عام 2010 في رصد نشاط لمتهم الأول وهو مهندس اتصالات متخصص في الأقمار الصناعية والشبكات باجراء اتصالات مع المتهم الثاني أوفير هراري ضابط مخابرات إسرائيلي ومقابلته خارج البلاد وحصوله علي مبالغ مالية بعد الاتفاق معه علي تمرير المكالمات الدولية من والي داخل وخارج البلاد, والتنصت عليها وتسجيلها وإرسالها الي إسرائيل من خلال أجهزة حديثة خاصة بذلك حيث كشفت التحقيقات أن ضابط المخابرات الإسرائيلي يعمل في مجال الاقمار الصناعية وتمرير المكالمات الدولية لخدمة أهداف أجهزة المخابرات الإسرائيلية بمنطقة الشرق الأوسط والتنصت علي كل من (مصر وسوريا والسعودية واليمن وليبيا ولبنان والعراق) من خلال شرائح تليفونات المحمولSIm لرصد كل ما يدور في تلك البلاد من خلال الاتصالات وشبكات الإنترنت, والتجسس عليها.


الاندبندنت : بنوك بريطانية تمول شركات تصنع قنابل عنقودية

0 التعليقات

كشفت صحيفة الاندبندنت اللندنية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء عن قيام عدد من البنوك البريطانية بالاستثمار في شركات تقوم بتصنيع القنابل العنقودية على الرغم من الحظر العالمي على إنتاج وبيع هذه القنابل.

ووفق الصحيفة فان المثير للسخرية أن بريطانيا التي أصبحت شريكا نشطا في اتفاقية حظر الذخائر العنقودية ، لم تبذل أدنى جهد لكبح جماح البنوك التي لا تزال تمول الشركات المعروفة بتصنيع هذا النوع من الأسلحة.

وقالت الصحيفة أن المؤسسات المالية تستغل ثغرة في التشريع تمكنها من دعم وتمويل شركات تصنيع الأسلحة العنقودية طالما أن هذه المؤسسات لا تستثمر أموالها مباشرة في صنع القنابل.

ونتيجة لذلك طالبت منظمة العفو الدولية بإطلاق حملة تدعو الحكومة البريطانية إلى إصدار تشريعات ضد أي استثمار مباشر أو غير مباشر في صنع الأسلحة العنقودية.

فتى أنهى التوجيهي بتفوق وعمره 16 عاما يتطلع إلى دراسة الطب

1 التعليقات

يطمح الطالب بشير سليمان العوض البشايرة الذي نال شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) من مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز في اربد هذا العام بمعدل 96 بالمئة بان يتم قبوله في كلية الطب بإحدى الجامعات الأردنية وهو الحلم الذي ظل يتوق إليه منذ الصغر .

تقول والدته لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إنها كانت تلاحظ علامات النبوغ والنباهة على بشير منذ سنوات عمره الأولى حيث كان يحفظ ويلتقط معلومات من الصعوبة على اقرانه مجاراته فيها، ما مكنه من حفظ اشعار وأقوال مأثورة ومعارف علمية ودينية مستمدة من مكتبة والده أو من جهازي المذياع والتلفزيون ويقوم بترديدها في البيت والمدرسة، وهو ما دفع أسرته إلى الطلب من وزارة التربية والتعليم لتقديمه صفين ضمن سياسة التسريع للطلبة النابهين .

وتضيف والدة بشير إن ابنها ظل متقدما في دراسته حيث أنهى دراسة الثانوية العامة وعمره لا يتجاوز الستة عشر عاما ، وإنها تتمنى على وزارة التعليم العالي والمؤسسات الجامعية تحقيق امنية ابنها في الحصول على مقعد بكلية الطب لانها على قناعة بان ابنها سيكون له شأن بهذا المجال يستفيد منه الوطن .

واعتبرت ان القفزات التي حققها ابنها في المدرسة، واختياره من قبل وزارة التربية والتعليم للدراسة في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز، وأيضا نجاحه بتفوق في الدراسة الثانوية تثبت ما يتمتع به ابنها من فطنة وذكاء وقدرة وطاقة معرفية نادرة، تستوجب الالتفات إلى حالته بان يحقق أمنيته في الحصول على مقعد في كلية الطب .

من جهته قال بشير انه لا يستطيع ان يرى نفسه خارج دراسة الطب لانها شكلت الهامه منذ الصغر فيما اشارت والدته إلى متابعاته الدؤوبة لسائر الأخبار العلمية والطبية التي تهتم بعلم التشريح والأمراض التي ظل يحفظها عن ظهر قلب من خلال ما يقع عليه من مجلات متخصصة وموسوعات معرفية وروايات أدبية كان نهما في قراءتها .

وبينت ان ابنها الذي يعمل والده محاسبا في إحدى الشركات حفظ في عمر مبكر القران الكريم .

وقالت إن ابنها على الرغم من اجتهاده وانغماسه في الموضوعات العلمية، فانه يهتم بالنواحي الترفيهية ومتابعة أخبار الرياضة وفي التواصل مع زملائه الذين هم في الغالب اكبر سنا منه ويقيم معهم الكثير من السجالات في موضوعات متنوعة، لافتة الى انه جرى اختياره من قبل وزارة التربية والتعليم للمشاركة في البرنامج التلفزيوني الشهير (من سيربح المليون) باعتباره واحدا من ثلاثة هم اذكى طلبة المملكة . ودعت والدة بشير الوزارة الى الالتفات إلى إمكانيات ابنها وإعطائه ميزة تفوق علمي حال المزايا التي تمنح لطلبة التفوق الرياضي مثلما مكنته في تسريع صفين سابقا وقبوله في مدارس التميز وبالتالي تحقيق رغبته الأكيدة في دراسة الطب التي تعني بالنسبة له الشغف والطموح بلا تردد.

أهالي سائق تكسي تعرض لعملية سطو مسلح في "إربد" يناشدون وزير الداخلية ومدير الأمن العام إلقاء القبض على أحد الجناة

0 التعليقات

ناشد أهالي وأقرباء وأبناء عشيرة المواطن "أمين محمد عبد المهداوي" وزير الداخلية ومدير الأمن العام التدخل الفوري والسريع لإلقاء القبض على أحد الأشخاص المشتبه بهم, المطلوب والفار من وجه العدالة على خلفية تعرض أبنهم المذكور (أمين) لعملية سطو مسلح والاعتداء عليه بالضرب والسلب من قبل شخصين في الواحد والعشرون من شهر تموز أثناء عمله على تاكسي في مدينة إربد.

وطالبوا الجهات المعنية بالتحرك الجاد والصارم والسريع وإلقاء القبض على الشخص المذكور, للحصول على الأمن والأمان تخوفاً من اندلاع فوضى عشائرية للثأر بينهم وبين الطرف المعتدي, وتحاشياً لوقوع ما لا يحدث عقباه.

وفي تفاصيل الحادثة كما وردت على لسان المغدور أمين لـ "الحقيقة الدولية": أنه وأثناء ممارسته لعمله كسائق تاكسي لجني رزقه ورزق أولاده, تعرض للإيذاء من قبل شخصين بسلبه وإيذائه بواسطة أداة حادة (موس) في منطقة الوجه, وذلك يوم الخميس الموافق: 21/7/2011م.

وقال أمين: أنه وأثناء مروره مستقلاً التاكسي في منطقة شارع فلسطين أشار له أحد الأشخاص وصعد معه طالباً منه الذهاب لإحضار أقرباء له, وبعد حوالي 30 متراً تقريباً, طلب منه التوقف, ليفاجئ بصعود شخص كان بانتظاره أخر جلس في المقعد الخلفي, يرتدي حطة لون أخضر مقلمة, ووضع أداة حادة (موس) على رقبته, وبالمثل قام الشخص الجالس في المقعد الأمامي بوضع أداة حادة على ظهره, طالبين منه الذهاب إلى منطقة حي الطوال شمال مدينة إربد.

ويتابع روايته: أنه أصيب بتلك الأثناء واللحظات بحالة من الرعب والذعر, وبعدها طلبوا منه التوقف وإخراج ما بحوزته من نقود, حيث قام بالدفاع عن نفسه محاولاً الفرار إلا أنهما تمكنوا منه وقام أحدهما بالاستيلاء على مبلغ (15) ديناراً, وضربه على رقبته بالأداة الحادة إلا أن واقية الدسك التي كان يرتديها حالت دون إحداث جرح.

وأضاف: أنه وفي تلك الأثناء شاهد أحد العاملين على تاكسي ما يحصل في المركبة من الدفاع عن النفس قائلاً له: شو في.. , فأجابه بصوت ملهوف أنها عملية سلب فتحرك سائق التاكسي الأخر والذي كان برفقته شخص آخر لمساعدته, وعندها تمكن أحد الجناة من الغدر به وضربه بـ (الموس) على الجانب الأيسر من وجهه الأمر الذي أدى إلى قطع أذنه وجرح كبير وتشوهاً في وجهه ولاذا بالفرار.

وأوضح أمين أنه أدخل على أثر ذلك إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم, وتقديم شكوى لدى الأجهزة الأمنية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق الجناة.

وبين أمين: أنه تمكن من التعرف على المشتبه بهم وهما من أصحاب الأسبقيات, وقام بإبلاغ الجهات الأمنية بذلك للقبض عليهم, إلا أنهم أكتفوا بوضع تعميم على جهاز الكمبيوتر/ بأسماء المشبوهين فقط, واصفاً ذلك بالتقصير من قبلهم, لأن تلك الأمور تستوجب السرعة في القبض عليهم تحاشياً لحدوث احتكاكات بين الأطراف.

وقال أمين أن ذلك لم يرق لدى أقربائه, الأمر الذي دفعهم إلى إلقاء القبض على أحد الأشخاص المشبوهين بطريقة سلسلة دون إلحاق ضرر أو إيذاء به, وتسليمه إلى الأجهزة الأمنية وإيداعه إلى القضاء, حيث اعترف المذكور أمام المدعي العام بفعلته, وتم توقيفه لمدة 15 يوماً, إلا أن المشتبه به الثاني ما زال يسرح ويمرح وعلى مرأى من الجميع دون إلقاء القبض عليه, على الرغم من أن عنوانه معروف وبالرغم من مراجعتهم الجهات المعنية بضرورة إلقاء القبض على المشتبه به الفار من وجه العدالة لأكثر من مرة, لكن دون جدوى.

وبين أمين أنه وأقربائه لجئوا السبت الماضي إلى تنفيذ اعتصام أمام مديرية شرطة إربد بصورة سلمية, حيث تلقوا وعوداً بأنه سيصار إلى إلقاء القبض على الشخص المذكور خلال 24 ساعة, ولكن دون جدوى.

الكشف عن مصاحف محرفة تباع في السعودية

0 التعليقات

كشف مسؤول سعودي عن وجود مصاحف بـ"أخطاء طباعية فادحة" تباع في المكتبات ونقاط بيع الكتب في المملكة العربية السعودية.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن المسؤول قوله:" وجدت مصاحف يضعها بعض المعتمرين في الحرم المكي والمدني يكتبون عليها وقف وهي مطبوعة أو مصورة في مطابع سورية أو لبنان".

وأضاف: "نحن في شهر القرآن وهناك من يستغل لهف الناس وحرصهم على اقتناء المصاحف بأسعار زهيدة وهم لا يعلمون الأخطاء الإملائية الموجودة في بعضها والأخطاء الطباعية الكبيرة في البعض الآخر، مؤكدا أن هناك مصحفا وصل إلى وزارة الشؤون الإسلامية مطبوعا في الصين بنفس طباعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ومفقودا منه حزب كامل".

وطالب المسؤول بسحب هذه المصاحف على الفور وقت وجودها في الحرمين الشريفين، مؤكدا أن بعض تلك المطابع يعمل بها أشخاص غير مسلمين، مشيراً الى أنهم يتخذونها كتجارة أكثر من أي شي آخر.

وقال إن بعض الناس يبحثون عن المصحف الأرخص ويشتري مصاحف بـ 10ريالات، موضحاً أن الدولة تصرف ميزانية خاصة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف تبلغ 300 مليون ريال، وهناك أكثر من 400 شخص يدققون النسخ تدقيقا نهائيا، وهذا يدل على القدر الكبير الذي أولته حكومة خادم الحرمين الشريفين للعناية والاهتمام بالمصحف.

وأضاف "أن البعض يترك مصحفاً موثوقاً به لأنه يباع بسعر التكلفة ولا يتجاوز35 ريالاً، مؤكدا أن الخطورة ليست في البيع فقط ولكنها في كثرة الأخطاء وحجمها في تلك المصاحف المطبوعة في الخارج، وبيّن أن هناك جهات تجارية تتحايل على رجال الجمارك والأمر الملكي بمنع استيراد المصاحف وتهربها إلى داخل المملكة بكتابة تفسير معاني القرآن وغير ذلك من الأسماء التي تبعد الشبهة عن وجود مصاحف في بعض حملاتهم التجارية".

قالت: كثير من المواقع الإباحية يديرها شبان سعوديون "سعودية هاكر" تخترق وتدمر مواقع مسيئة للرسول وأخرى إباحية

0 التعليقات

تمكنت طالبة سعودية من مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية، من اختراق وتدمير 23 موقعاً مسيئاً للرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ ومواقع أخرى إباحية، وكذلك اختراق أجهزة شباب حاولوا ابتزاز الفتيات بصورهن وتخليصهن من أشرارهم.

وقالت الطالبة نوف الراشد وهي طالبة مبتعثة بأمريكا: "أهوى تعلم كل جديد في مجال الكمبيوتر"، مشيرة إلى أن ما دفعها لدخول عالم الهاكرز، هو إحدى صديقاتها التي لجأت لها لإنقاذها من محاولة ابتزاز شاب أوهمها بالزواج منها واستحوذ على صورها الخاصة، حيث طلبت صديقتها منها البحث عن أشخاص هاكرز بأمريكا لإنقاذها من ابتزاز ذلك الشاب، "وبالفعل توصلت إلى مجموعة هاكرز كانوا زملاء لي بالجامعة، واستطعت التعلم منهم فنون الهاكرز".

وأضافت الراشد: "بعد هذه الحادثة لجأ إليّ الكثير من الفتيات لتخليصهن من محاولات الابتزاز، واستطعت بعون من الله وتوفيقه، اختراق أغلب أجهزتهم ومسح كامل البيانات"، مشيرة إلى أنه تكشف لها أن كثيراً من المواقع الإباحية يديرها شبان سعوديون - حسب قولها -، وقالت إنها دمرت الكثير منها.

وكشفت عن اختراقها مواقع دنمركية أساءت إلى رسول صلى الله عليه وسلم، فيما وجهت رسائل إلى القائمين على تلك المواقع بتعاليم الدين الإسلامي وتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم.

ووجهت الطالبة نوف الراشد رسالة إلى الفتيات بأخذ الحيطة، ووضع برامج الحماية الأصلية بأجهزتهم الحاسوبية وعدم استقبال الرسائل المجهولة، وعند إجراء صيانة لأجهزتهم، عليهم التوجه إلى محال الصيانة المعروفة والموثوق بها؛ لأن بعضاً من العاملين بها يقومون بزرع فيروسات تجسس بأجهزة الزبائن.
http://im8.gulfup.com/2011-07-31/1312120773161.gif

جميع الحقوق محفوظة المساعد االعربي ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين