الان اربح الاف الجوائز الجائزة العظمى سيارة فولفو ما عليك سوى التسجيل

0 التعليقات
الان اربح الاف الجوائز العظمى ما عليك سوى التسجيل
اضغط على الصورة التالية لتسجيل









فيديو مقتل القذافي

0 التعليقات









عشيرة العبيدات تصدر بيان تحذر فيه من المساس بابنها رئيس الوزراء الأسبق احمد عبيدات

0 التعليقات

لواء البتراء...."11" سائحاً هولندي يدخلون مستشفى الملكة رانيا العبدالله بحالة تسمم

0 التعليقات

ادخل "11" سائحاً هولندي الى مستشفى الملكة رانيا العبدالله في لواء البتراء بحالة تسمم في وقت متأخر من مساء اليوم الاربعاء وذلك بحسب مصدر دفاع مدني.








 وأضاف ذات المصدر "لـ" الحقيقة الدولية " ان :"7" حالات من السياح الهولنديين الذين ادخلوا المستشفى يعانون من حالات إسهال شديدة وارتفاع بدرجات الحرارة وإعياء كامل.

 وقد بدأت الجهات الأمنية بأخذ الإجراءات الاحترازية اللازمه من تشكيل لجنة أمنية للوقوف على حيثيات الحادث



العربي: الخصاونة بدأ بداية طيبة جدا بدعوته جميع الأطياف السياسية والاجتماعية الى المشاركة في العملية السياسية.

0 التعليقات
أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إن الأردن يعد من الدول التي اتخذت خطوات جريئة فيما يتعلق بتحقيق الإصلاحات السياسية المنشودة.

وقال عقب لقائه وزير الخارجية التونسي محمد المولدي الكافي في تونس اليوم الأربعاء "إن رئيس الوزراء المكلف الدكتور عون الخصاونة قد بدأ بداية طيبة جدا من خلال دعوته جميع الأطياف السياسية والاجتماعية الى المشاركة في العملية السياسية".

وقال العربي إن دولا كثيرة تحاول الخروج من غياهب الماضي، وتقطع مع حكم يتسم بغياب الديمقراطية الحقيقية، مشيرا الى إن الواقع الصعب يستوجب وضع مرآة امامنا لتعكس هذا الواقع بحيث لا يمكن إن نتجاهل اي فرد أو مجموعة أو جماعة لان جميعهم مواطنون.

وكان العربي قد وصل على رأس وفد اليوم إلى تونس في زيارة تستغرق يومين يلتقي خلالها الرئيس التونسي المؤقت والوزير الأول في الحكومة الانتقالية بالإضافة الى مسؤولي الهيئات والمنظمات العربية التابعة للجامعة والتي تتخذ من تونس مقرا لها، وهي المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" واتحاد اذاعات الدول العربية ومجلس وزراء الداخلية العرب والمنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات والهيئة العربية للطاقة الذرية.









الخصاونة : حكومتي أشكلها دون تدخل ومهمتها الإصلاح وليس احتواء الشارع

0 التعليقات

كشف رئيس الوزراء المكلف عون الخصاونة عن ملامح برنامجه الحكومي, في مشاورات أجراها أمس مع الكتل النيابية, داعيا الأحزاب والقوى السياسية للمشاركة في الحكومة, على أمل أن تفتح حكومته صفحة جديدة في تاريخ الأردن.
وقال الخصاونة, أمام الكتل النيابية التي التقاها على مدى نحو عشر ساعات متواصلة أمس, إن "الحكومة ستسعى إلى بناء علاقة تشاركية حقيقية مع مجلس النواب, قائمة على التعاون والاحترام ومبدأ فصل السلطات".

وأكد الخصاونة أن حكومته " لن تكون حكومة احتواء للشارع والحركات المطالبة بالإصلاح, بل ستكون حكومة إصلاحية ذات برامج وأهداف واضحة ومحددة بمدد زمنية للانجاز" .
وبين الخصاونة أن "الحكومة ستكون ذات توجه إصلاحي, وسأقوم على تشكيلها بنفسي دون تدخل من أية جهة كانت, وسيكون المعيار الذي سأختار فيه الفريق الوزاري هو الكفاءة والنزاهة والقبول الشعبي لأشخاصها, ومن أصحاب الصورة الناصعة, والقدوة الحسنة يعون جيدا شرف الخدمة العامة, والأخذ بالبعد الجغرافي والديموغرافي", منوها إلى "ضرورة تغيير إدارة وأساليب الحكم".
وتعهد بان يكون الفريق الاقتصادي على مستوى عال من المسؤولية والكفاءة, بهدف إيجاد الحلول العملية الكفيلة بالتغلب على التحديات الاقتصادية وتعزيز دور الطبقة الوسطى ومعالجة مشكلتي الفقر والبطالة.
ووجه النواب استفسارات حول تصريحاته عن إعادة النظر في بعض التعديلات الدستورية, وقال الخصاونة "الأمر مطروح, خصوصا وأن هناك مواد دستورية لها علاقة بصلاحيات جلالة الملك, وأن إعادة النظر في بعض التعديلات لا تعني أن الحكومة تريد أن تحصن نفسها أو تريد أن تضعف دور السلطة التشريعية, وأي تعديلات قد تجرى لن تمس صلاحيات ودور مجلس النواب".
وأشار الخصاونة إلى "وجود حاجة لإعادة النظر في قانون البلديات بعد الدراسة الدقيقة والجادة لكي تكون الانتخابات البلدية مؤسسة لمرحلة حقيقية في الإصلاح السياسي الذي ننشده".
ولم يستبعد الرئيس المكلف إشراك نواب في حكومته, وقال إنه "خيار مطروح, ولا استبعد ذلك", لكنه استدرك بالقول إنه "سلاح ذو حدين".
ودعا الخصاونة الحركة الإسلامية, التي يتوقع أن يلتقيها قريبا, للمشاركة في حكومته, وكذلك مختلف الأحزاب والقوى الوطنية.
وأكد الخصاونة أنه "أوقف قرار التعيينات الأخير, الذي أقره رئيس الوزراء السابق د.معروف البخيت".
ورجحت مصادر مطلعة أن "يعلن الخصاونة عن تشكيل الحكومة صباح السبت", وهو ما نقل عن الرئيس المكلف.
وأشار الرئيس المكلف أنه سيطبق فورا مبدأ "من أين لك هذا?" على نفسه وعلى الوزراء, قبل أن تقر الحكومة وضعه في قانون.
وأمل الخصاونة بحل وضع المؤسسات المستقلة, وقال "سنسعى في الحكومة سعيا حثيثا في طريق ينتهي بإخضاع المؤسسات المستقلة للمساءلة".
ورأى الرئيس المكلف أن "استعادة هيبة الدولة لا يكون بالضرب, وأن آخر العلاج الكي, كما أن مصلحة الوطن تتأتى بالحوار واللين, ولدينا في الأردن تاريخ عريض من التسامح والتحاور, والأردن ليس في خطر لكن علينا الاعتراف بوجود احتقان علينا معالجته.






http://im8.gulfup.com/2011-07-31/1312120773161.gif

جميع الحقوق محفوظة المساعد االعربي ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين