اتحاد نقابات العمال يتراجع عن قرار تجميد عضوية النائب الفناطسة

0 التعليقات

تراجع اتحاد نقابات العمال عن قرار اتخذ سابقا يقضي بتجميد عضوية رئيس نقابة عمال المناجم والتعدين رئيس لجنة العمل النيابية النائب خالد الفناطسة.
تراجع اتحاد نقابات العمال عن قرار اتخذ سابقا يقضي بتجميد عضوية رئيس نقابة عمال المناجم والتعدين رئيس لجنة العمل النيابية النائب خالد الفناطسة.

من جانبه اصدر رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين الأردنية بيانا توضيحيتاليا نص البيان:
قال تعالى : " واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا " صدق الله العظيم

تحية عمالية طيبة وبعد :



الكل يعلم ما حصل يوم السبت الماضي الموافق 9/7/2011 م حول قرار تجميد عضويتي من النقابة العامة هذا القرار الغير قانوني والذي جاء على اثر شكوى من بعض الزملاء الذين يصرون على الإساءة لشخصي رغم صبري الطويل على كل الاتهامات والإساءات التي تعرضت إليها خلال الشهرين الماضي
ين وكنت من كاظمين الغيض إلا أن البعض من الزملاء مصرين على المبالغة في الإساءة والتشهير سامحهم الله وإنني قمت بالاعتراض لدى الاتحاد على هذا القرار بتاريخ 11/7/2011 م وقد نظر الاتحاد بالاعتراض المنطقي القانوني وقام بإلغاء مضمون الكتاب رقم أ ن/1/2011/11128 تاريخ 9/7/2011 م بكتاب رقم أ ن/1/2011/11133 تاريخ 14/7/2011 م المرفق مع البيان وفي الوقت الذي اقدر واشكر رئيس الاتحاد والزملاء بالمجلس التنفيذي بالنظر بالاعتراض واتخاذ القرار الصحيح والقانوني بإلغاء التجميد فإنني أود أن انتهز هذه المناسبة لأوضح لكم بعض النقاط التالية :
1.لقد تعرضت للكثير الكثير من الاتهامات والتشهير والافتراءات خلال الفترة الماضية وكنت حليماً صابراً ليس خوفاً أو جبناً بل احتراماً وتقديراً للكثير ممن نصحوني بذلك وخوفاً من الاحتكاك المباشر بين الأشقاء وحصول ما لا يحمد عقباه ونحن بأمس الحاجة ان نكون بهذا الوطن أخوة متحابين متماسكين للدفاع عنه من المؤامرة التي تحاك ضده .
2.إنني أدعو كافة الفرقاء من الزملاء الذين تربطنا بهم الدين والاخوة والزماله أن نكون صفاً واحداً للدفاع عن وطننا وعن شركتنا الحبيبة وان كان هناك خلافاً فالحوار هو الذي يوصلنا لأهدافنا لا للتشهير والإساءة أبداً فأنا ادعوهم للحوار والمناضرة التي هدفها المصلحة العامة .

3.لقد تشرفت برئاستي للنقابة العامة عشرة سنوات منتخباً لثلاثة دورات نقابية متتالية وكنت احصل على المركز الأول بالانتخابات ولم يأتي ذلك من فراغ بل لأنني كنت وما زلت وسأبقى المخلص للعاملين والدفاع عن حقوقهم وتحقيق المزيد من المكتسبات لهم ولقد حققت مضاعفة الرواتب بما فيها الخامس والسادس عشر والمزايا الأخرى مثل صندوق الإسكان ، والمنح الدراسية ، صندوق التكافل ، والعمرة السنوية ،وبناية النقابة والتوفير ...الخ من المكتسبات وتأسيس نقابة البوتاس والعديد من النقابات بالشركات الأخرى وكنت مدافعاً قوياً وإنني اذكر الزملاء بالرجوع كل واحداً منهم لقسيمة الراتب في عام 2002 وقسيمة الراتب عام 2011 ولينظروا وينصفوا النقابة بإنجازاتها كما إنني اذكر أخواني عمال المناجم والتعدين بإضراب البوتاس عام 2006 والدفاع عن الحقوق ضمن القنوات القانونية ولا نخشى بالحق لومة لائم .

4.لقد روج على لساني بأنني قمت بالإساءة لعمال الفوسفات فإنني أوضح لم ولن ينطق لساني بغلط أو إساءة لأي عامل فهم زملائي وأخواني ولا يمكن أن أسيء لأي منهم وهذا افتراء وإنني أتحدى أي شخص أن يقول إنني قولة عنهم ( مرتزقة ) ولا يعقل آن تقال مثل هذه الكلمات أثناء المؤتمر الصحفي وبحضور أعضاء النقابة كما يدعون المروجين لهذه الكلمة وإنني أقول لهم انتم الرجال الرجال والاخوة الافاضل ويقطع لسان كل من يتفوه بالإساءة إليكم والله على ما أقول شهيد .

5.ان ما حصل من إساءة للشركة والنقابة من قبل البعض فهذا لا يصب بالمصلحة العامة بشيء فالشركة قوية بإدارتها المميزة والنقابة قوية بكم انتم هيئتها العامة فيجب ان نحافظ على هذا التوازن الذي يخدم مصلحتنا جميعاً .

6.أرجو أن أبين بأنني وقعت على الاتفاقية العمالية بتاريخ 9/6/2011 احتراماً وتقديراً لزملائي النواب رغم عدم قناعتي الشخصية بها حيث إنها لم تحقق ما نصبوا اليه للعمال بل أضرت بهم للأسف وأجبرتنا الظروف للتوقيع ولو ترك الأمر للنقابة لحصلنا على ما هو أفضل بكثير وشرحنا ذلك اثناء اجتماعنا بالهيئات العامة قبل الاضراب ولكن التزمنا بإرادة العمال وكي لا نكون نحن سبباً لإحداث أي مشاكل وتحملنا ما تحملناه احتراماً للوطن ونوابه وعماله الأوفياء .

7.ان ما يحصل من حراك عمالي يجب ان يصب للمصلحة العامة وان نبتعد عن الشخصنة وان يكون هدفه أولاً وأخيراً المصلحة العامة وإنني هنا أوجه النداء إلى المجلس التنفيذي ورئيس الاتحاد ان نكون جادين بتعديل الأنظمة الداخلية وان نعود لنظام عام 2006 والتعديل عليه بعض البنود لتطوير الحركة العمالية الأردنية وهنا يوجب علينا ان نعمل فريقاً واحداً للدفاع عن الحركة العمالية الأردنية لأنها أصبحت مستهدفة وهناك محاولات لإضعافها وان تبقى الحركة العمالية قوية متينة والإصلاح لا بد أن يكون من داخل الاتحاد لا من خارجه وان تكون النقابات صفاً واحداً في وجه من يهاجم الحركة النقابية .

8.إنني ادعوا كافة عمال المناجم والتعدين في كافة مواقع العمل والإنتاج الالتفاف حول نقابتهم التي دافعت عنهم عبر 41 عاماً وكانت سداً منيعاً في وجه كل من حاول الانتقاص من حقوقهم أو المس بهم أو بكرامتهم والابتعاد عن التفتيت لأنه لا يخدم احد فالاتحاد قوة والتفرقة ضعف .

9.اسمحوا لي جميعاً أن اشكر إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية ممثلة برئيسها ومستشاريها ومدرائها بكافة مسمياتهم الذين يواصلون الليل بالنهار لرفعة الشركة وتقدمها وازدهارها على جهودهم الخيرة وسعة صدرهم في الفترة الماضية وأتمنى لهم التوفيق والنجاح ولا يفوتني ان اشكر كل عامل وعامله بمواقع العمل والإنتاج .

10 . كما اسمحو لي أن اشكر رئيس الاتحاد وأعضاء المجلس التنفيذي على جهوهم الخيرة واشكر كل من قام بالاتصال بي أو الحضور شخصياً وإبداء أي رأي يخدم المصلحة العامة .

حفظ الله وطننا الغالي واصبغ عليه نعمة الأمن والأمان تحت ظل الراية الهاشمية الخفاقة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم .



شاكرين لكم تعاونكم

واقبلوا فائق الاحترام ،،،

الــنــائــب خـــالـــد الفناطسة

نقابة الصحفيين تدعو إلى وقفة احتجاجية يوم الاحد احتجاجا على الاعتداء على الصحافيين في ساحة النخيل

0 التعليقات

أكدت الناطق الرسمي باسم نقابة الصحفيين الزميلة إخلاص القاضي انه بدعوة من نقابة الصحفيين الأردنيين سيكون هناك وقفة احتجاجية الساعة 12 غداً الأحد أمام مقر النقابة.



وأضافت لـ"الحقيقة الدولية" ان هذا الإجراء هو اقل ما يمكن أن نتخذه كنقابة احتجاجا على الطريقة القمعية التي تعامل به رجال الأمن مع الزملاء الصحفيين من اعتداءات أثناء تغطيتهم للاعتصام الذي نظم في ساحة النخيل وسط العاصمة الجمعة والتي تعتبر انتهاكا واضحا لحقوق الصحفيين .



وأضافت" القاضي" أن تشكيل مديريه الأمن العام للجنة تحقيق بما حصل يوم الجمعة الماضية كان احد مطالب نقابة الصحفيين.


وفي السياق يعقد مجلس نقابة الصحفيين جلسة طارئة غدا الساعة الحادية عشرة لتدارس ما جرى من اعتداءات طالت صحفيين وإعلاميين أثناء تغطيتهم للاعتصام الذي نظم في ساحة النخيل ومناقشة الإجراءات التي أتخذت والتي ستتخذ من قبل النقابة للتأكد من إجراءات التحقيق وللكشف عن المتورطين في هذه الاعتداءات ومحاسبتهم قضائياً ولمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات.
http://im8.gulfup.com/2011-07-31/1312120773161.gif

جميع الحقوق محفوظة المساعد االعربي ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين