الرمثا.. إلقاء القبض على سوري يرتدي خمار وبحوزته مسروقات

0 التعليقات

قال مصدر امني في شرطة الرمثا انه تم إلقاء القبض على لص سوري الجنسية يرتدي خمارا بعد منتصف ليل أمس الجمعة وبحوزته مسروقات عبارة عن (1500 ) دينار ومصاغ ذهبي ولا تزال التحقيقات جارية معه .



وأضاف المصدر ان الأهالي ارتابوا به أثناء مسيره في الشارع فلحقوا به وحاولوا التحدث إليه إلا انه لم يتكلم فتأكد شكهم به وقاموا بالاتصال بالشرطة على الفور وتم إلقاء القبض عليه، وتحويله للمراجع المختصة.

الطالبة قالت بأنها غير مسؤولة عن فقدان أوراق "الإجابة" و"الوزارة" ملزمة بوضع علامة تقديرية "التربية" تقرر السماح للطالبة "أحلام" تأدية امتحان بديل لمادة "الفيزياء"

0 التعليقات

قررت اللجنة التي شكلها وزير التربية والتعليم للتحقيق في ملابسات فقدان أوراق الإجابة على مادة "الفيزياء" الخاص بالطالبة "أحلام", السماح لها بتأدية امتحان بديل يوم الأحد (24/11/2011) أو إلغاء الإجابة وتتقدم له في الدورة الشتوية القادمة, وهو ما لم يلقى قبولاً من الطالبة ووالديها.



ووفق الطالبة أنها ترفض هذا القرار كونها سلمت دفتر الإجابة حسب الأصول, وأنها غير ملزمة بتقديم الامتحان مرةً ثانية, لافتة إلى أن الوزارة ملزمة بوضع علامة تقديرية لها تتناسب وقدراتها العلمية كونها من الطالبات المتفوقات, وهي تناشد وزير التربية والتعليم إنصافها.



من جهته قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات الدكتور فايز السعودي: أنه وبعد التحقيق لم تستطع اللجنة تحديد على من تقع مسؤولية فقدان أوراق الإجابة, الأمر الذي استدعى إيقاع العقوبات التأديبية اللازمة بحق رئيس القاعة ومساعده واثنين من المراقبين نتيجة الإهمال في عملية تدقيق دفاتر الإجابة والتأكد من أنها حسب الأصول.



وأوضح السعودي أنه وبالمقابل وتطبيقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها في وزارة التربية والتعليم وتحقيقاً للعدالة قررت اللجنة بتخيير الطالبة إما بتقديم امتحان بديل أو إلغاء دفتر الإجابة والتقدم للامتحان في الدورة الشتوية القادمة.



ورداً على سؤال فيما إذا كان قد وعد الطالبة بمنحها علامة مقاربة لعلامة مادة "الكيمياء" في الفصل الأول إذا ما حلفت يميناً على المصحف الشريف بأنها قد سلمت أوراق الإجابة قال السعودي: إن الأنظمة لا تخول منح علامة تقديرية في الحالات المشابهة نافياً أن يكون قد وعدها بذلك.



والجدير ذكره أن "أوراق الإجابة" من دفتر امتحانات الطالبة لمادة "الفيزياء", فقدت بعد أن سلمته إلى لجنة المراقبة حسب الأصول بعد انتهائها من تأدية الامتحان في قاعة مدرسة الحصن الثانوية الشاملة للبنات التابعة لمديرية تربية إربد الثانية.

اعتصام تضامني لطلبة الدكتور "القنيبي" أمام "النقابات المهنية" للمطالبة بالإفراج عنه

0 التعليقات

ينفذ مجموعة من طلبة الدكتور إياد القنيبي الذي اعتقل في تاريخ 22/9/2010 على خلفية تمويل اتهامه بتمويل تنظيم إرهابي اعتصاما تضامنيا أمام مجمع النقابات المهنية بالعاصمة عمان، عصر اليوم.



وقال شقيق المعتقل، مراد القنيبي، ان (جريمة) شقيقه هي تبرعه من ماله الخاص للعائلات الفقيرة والأرامل والأيتام في أفغانستان، مبيناً أنه اشترط أن لا تصل هذه الأموال إلى أية حركة إرهابية.



ويعمل الدكتور "القنيبي" مدرسا لمساقات علم الأدوية والمداواة في جامعة العلوم التطبيقية والجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا, وهو متزوج وأب لأربعة أطفال.

بسبب تجسيد عدد من الصحابة رضوان الله عليهم الأزهر يقاضي القنوات الفضائية التي أعلنت عرض مسلسل "الحسن والحسين"

0 التعليقات

قرر مجمع البحوث في مجمع الأزهر بمصر إقامة دعوى قضائية ضد " جميع القنوات التي أعلنت عرض مسلسل الحسن والحسين في شهر رمضان".



وقال الأزهر في بيان له ان الدعوى ستتم" استناداً على قرار قديم من الأزهر صدر عام 1926 " .



وقرار عام 1926 هو قرار تم اتخاذه بعد أن أعلن الراحل يوسف وهبي عن نيته تجسيد دور الرسول الكريم محمد في فيلم سينمائي بعنوان "النّبي" ، فثار الأزهر ضده حيها وأصدر قراراً بمنع تجسيد شخصيات الأنبياء في أعمالٍ سينمائية .



وبعد ذلك تم تأويل القرار ، ليصبح سائراً على كل آل البيت والصحابة ، وتتجدد المشكلة مع الأزهر مع كل مسلسل أو عمل جديد يتناول شخصية دينية .



و مسلسل "الحسن والحسين" هو إنتاج مشترك بين عدة دول عربية تتقدمها سوريا ، ويتم فيه تجسيد عدداً من الصحابة وآل البيت ، وهو من تأليف محمد اليساري وحميد الحسيان وإخراج عبدالباري أبو الخير ، ويجسد فيه خالد الغويري دور الحسن ، ومحمد المجالي دور الحسين ، بينما يلعب رشيد عساف دور معاوية بن أبي سفيان .



وأصدرت دائرة الإفتاء العام الأردنية فتوى تحرم تجسيد آل البيت وصحابة رسول الله صلوات الله عليهم تلفزيونينا.

دردش مع فيس بوك الاردن

0 التعليقات

قضاة للإشراف على الانتخابات البلدية بدءا من التسجيل وانتهاء بإعلان النتائج

0 التعليقات

قال وزير الشؤون البلدية الدكتور حازم قشوع إن الحكومة تعتزم الاستعانة بالقضاة للإشراف على الانتخابات البلدية المرتقب إجراؤها خلال مدة تتراوح بين شهري تشرين الأول وتشرين الثاني المقبلين على أبعد تقدير.



وبين الوزير في تصريحات صحفية أنه سيتم تشكيل لجان عدة تغطي بلديات المملكة كافة، على أن يرأس تلك اللجان قضاة، لتشرف بدورها على مجريات العملية الانتخابية، بدءاً من تسجيل الناخبين والمرشحين مروراً بآلية الاقتراع والفرز وصولاً إلى الإعلان عن نتائج الانتخابات.



وأشار قشوع إلى أن الحكومة ستستعين بالقضاة انطلاقاً من حرصها على إجراء الانتخابات البلدية المقبلة بنزاهة وحيادية، لاسيما أن القضاة الأردنيين مشهود لهم بالنزاهة، إضافة الى مساعي الحكومة في أن تكون الانتخابات المقبلة انموذجا يحتذى به على الصعد كافة، كونها ستجرى على أسس الشفافية من خلال اطلاع الراغبين على سير ومجريات العملية الانتخابية وتسجيل الناخبين وتقديم المعلومة المطلوبة لوسائل الإعلام وغيرهم.



وكانت اللجنة الإدارية في مجلس النواب تقدمت بمقترح يتضمن تشكيل هيئة مستقلة من القضاء للإشراف على الانتخابات للتأكيد على شفافية إجراءاتها، إلا أن هذا المقترح لا يمكن تطبيقه كونه بحاجة إلى تعديل دستوري ينسجم وهذا المطلب، وعليه تتجه الحكومة لتشكيل لجان يرأسها قضاة.



وأقرت اللجنة الإدارية النيابية مؤخراً مشروع قانون البلديات بعد دراسات مستفيضة، ومناقشات ولقاءات مع الخبراء والمختصين وممثلي الأحزاب والقطاعات الشبابية والنسائية والنقابات والمواطنين والمجتمع المحلي، للخروج بقانون عصري يشارك فيه أبناء الوطن كافة.

بدء تدقيق إجابات وعلامات طلبة "التوجيهي"

0 التعليقات

تنتهي لجان تصحيح أوراق إجابات امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة اليوم من تصحيح أكثر من مليون ورقة، بحسب مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي.



وعقب ذلك، تشرع اللجان بعمليات تدقيق العلامات يدويا وحاسوبيا وإدخال البيات استعدادا لسحبها من الجداول الرئيسية، وإعلان النتائج فور الانتهاء من مراحل تصحيح وتدقيق العلامات.



وتستغرق عمليات تدقيق إجابات وعلامات الطلبة نحو 10 أيام اعتبارا من اليوم، لتنتهي المراحل بإعلان النتائج في مؤتمر صحافي يعقده وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي.



ورجح السعودي أن تعلن النتائج خلال أيام الأسبوع الأول من الشهر المقبل، فيما سيعقد وزير التربية والتعليم اليوم مؤتمرا صحافيا للكشف عن مراحل سير تصحيح أوراق إجابات الطلبة والمراحل التي ستلي ذلك. وتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية العامة لدورتها الصيفية الحالية التي بدأت في الثامن عشر من شهر حزيران (يونيو) الماضي، نحو 130 ألف طالب وطالبة، منهم 67829 طالبا، و62881 طالبة، موزعين وفق الفئات التالية: الطلبة النظاميون 92516، وطلبة الدراسة الخاصة 36295، فيما بلغ عدد طلبة رفع المعدل 1899 طالبا وطالبة. وشارك نحو 17 ألف معلم ومعلمة موزعين على 72 مركز تصحيح في كافة مديريات التربية والتعليم في المملكة، في عملية تصحيح الإجابات.

أب يقتل ابنته طعنا في عين الباشا

0 التعليقات

أقدم أب، في منطقة عين الباشا، مساء أول من أمس، على قتل ابنته (15 عاما) طعنا بآلة حادة، بحسب مصادر أمنية وطبية.



وأشار المصدر الأمني، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إلى أن والد الفتاة "يعاني من أمراض نفسية"، وتم تحويله إلى عيادات الطب النفسي في محافظة البلقاء، نافيا وجود أي دوافع للجريمة.



ولفت مصدر طبي في مستشفى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في البقعة، إلى تحويل المغدورة إلى مستشفى الحسين في السلط، الذي أكد مصدر طبي فيها أن الفتاة وصلت متوفاة إلى المستشفى، وتم تحويل والد الفتاة إلى العيادة النفسية للتأكد من قواه العقلية.



وبينت المصادر أن عملية تشريح الجثة تمت صباح أمس، من قبل الطبيب الشرعي للوقوف على أسباب الوفاة.

8 إصابات بمرض التيفوئيد لعاملين في مركز صحي الربة بالكرك

0 التعليقات

اصيب ثمانية من العاملين في مركز صحي الربة في محافظة الكرك بمرض التيفوئيد.



وأكدت مصادر مطلعة لـ"الحقيقة الدولية" بأنه تم اجراء فحص مخبري لـ 15 عامل في المركز حيث أثبتت التحاليل الطبية أن 8 عاملين يحملون المرض.



وعمد بعض أولياء الأمور لأخذ أبناءهم الذين تعمل أمهاتهم في المركز لإجراء فحوصات مخبرية لهم للتأكد من عدم انتقال العدوى اليهم.



وقال مدير صحة الكرك الدكتور سلطان الطراونة لـ"الحقيقة الدولية" أنه "ليس لدينا شيء مثبت حالياً واحتمال أن تكون عدوى سابقة وأنتلقت لبعض الأشخاص، وقد قمنا بوضع وزارة الصحة بالصورة ومن المتوقع أن يصل اليوم فريق من رقابة الأمراض في الوزارة لرصد الحالات وأخذ عينات وسنقوم باجراء اللازم".



وأضاف الطراونة ان هذا المرض ليس تسمم غذائي أو دوائي وهي حالة مرضية عادية واحتمال العدوى واردة ولكنه ليس مرض فتاك.



وأكد أنه لا يستطيع الاعلان حاليا عن هذه الحالات إلا بعد التأكد من النتائج التي ستصدر بعد حضور رقابة الأمراض من الوزارة.



ومن المحتمل ان يكون سبب هذه الحالات عدوى من أحد العاملين أو المراجعين.
http://im8.gulfup.com/2011-07-31/1312120773161.gif

جميع الحقوق محفوظة المساعد االعربي ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين