أخلاق الأردنيين وعفوهم وكرمهم مواطن من الكرك يعفو عن قاتل ابنه ويدعو الذين تم إجلاؤهم قبل عام إلى محافظة مأدبا بالعودة إلى منازلهم

0 التعليقات

سامح والد المغدور خليل حفيظ قويدر عن قاتل ابنة الذي راح ضحية مشاجرة وقعت يوم الانتخابات النيابية السابقة من لواء فقوع محافظة الكرك والعفو عن الجاني وعودة الذين تم إجلاؤهم إلى محافظة مأدبا إلى منازلهم في الكرك.

اليوم وبعد تدخل بعض نساء العائلة والذهاب إلى منزل والد الجاني والمطالبة بالاسترحام أعفى والد المغدور عن من قام بقتل ابنة إكراما لله ولجلالة الملك عبد الله وإكراما لمن جاء لمنزلة من ذوي الجاني فما كان منه إلا المسامحة والعفو وعلى الملأ وتم إعلان العفو من خلال سماعات المسجد في لواء فقوع الكرك ودعا والد المغدور كل من تم إجلاؤهم بالعودة إلى منازلهم مكرمين معززين في شهر رمضان المبارك.

وقال صالح عمر بن طريف احد الوجهاء أن هذه المكرمة من قبل والد المجني علية في هذا الشهر الكريم طوقت أعناقنا بالتسامح والمسامحة والدعوة لمن له أي مطلب بالتعجل بالمسامحة لوجه الله تعالى وإرضاء لهذا الشهر الفضيل .

وقال المهندس ناصر بن طريف أن شيم التسامح والعادات العربية والعشائرية الأصيلة ما هي إلا من شيم الكرام وتعلمنا هذه المكارم من جلالة الملك عبد الله اعز الله ملكة

من جانبهم ثمن أهل الجاني مسامحة والد المجني علية وقدموا الشكر لأهل وذوي المجني علية بالمسامحة بعد عام من تلك الحادثة المؤسفة .




وكانت الاجهزة المعنية اجلت ما يقارب من 80 عائلة يقدر عددهم بنحو 1500 نسمة إلى محافظة مأدبا بعد وقوع جريمة القتل التي حدثت قبل عام وسكنوا في مناطق مأدبا وذيبان ولب ومليح .

ومنذ تلك الحادثة ووجهاء الخير وشيوخ العشائر قاموا بعدة محاولات لإصلاح ذات البين ومن أجل حل الخلاف والتراضي.

على خلفية قضية احتجاز موظفة أردنية والتهديد بخطفها وانتزاع معلومات منها داخل السفارة" المدعي العام يمنع محاكمة السفير الصهيوني في عمّان و5 دبلوماسيين لتمتعهم بالحصانة

0 التعليقات

منع مدعي عام عمان عقلة أبو زيد محاكمة سفير العدو الصهيوني في عمان دانيال نيفو، وخمسة صهاينة، بمن فيهم القائم بأعمال السفارة، وذلك لـ "تمتعهم بالحصانة الدبلوماسية"، وذلك على خلفية قضية "احتجاز موظفة أردنية مدة 24 ساعة، والتهديد بخطفها وانتزاع معلومات منها داخل السفارة".

واستند المدعي العام في قراره على المادة 11 من قانون العقوبات، والتي لا تسمح بمحاكمة الدبلوماسيين.

وفيما أحال المدعي العام أبو زيد ملف القضية ذاتها إلى قاضي صلح جزاء عمان، بعد أن ظن على المستشار القانوني لدى سفارة العدو في عمان، وهو الوحيد اردني الجنسية من بين المشتكى عليهم في هذه القضية، ويعمل داخل مكاتب السفارة.

وظن المدعي العام على المستشار القانوني لسفارة العدو بتهمتي حجز الحرية والتهديد بالخطف الجنائي.

وأكد وكيلا الدفاع عن الموظفة الأردنية المشتكية، المحاميان فايز شنيكات وشاكر العبادي، عزمهما ملاحقة طاقم السفارة، الذي تم منع محاكمته لأسباب لها علاقة بالحصانة الدبلوماسية قضائيا، ولفتا، الى أنه "حتى لو منعت محاكمتهم لهذا السبب، فإن القانون الأردني يجيز ملاحقتهم حقوقيا، للضرر النفسي والمعنوي الذي ألحقوه بموكلتهما المشتكية".

وجاء في لائحة الشكوى، المقدمة لدى المدعي العام أبو زيد، أن المشتكية كانت تعمل إدارية في السفارة في عمان، منذ العام 1999، وانها بتاريخ 2011/7/6 وعند دخولها مقر السفارة الساعة الثامنة صباحا، تفاجأت برجال حرس السفارة يقتادونها عنوة إلى الطابق الرابع بالسفارة، علما أن هذا الطابق محظور دخوله بصورة مطلقة وصارمة على كافة الموظفين (العرب و"الإسرائيليين")، كونه مخصصا فقط لعمل جهاز رجال الاستخبارات (الموساد)، ثم بدأوا بصورة مخالفة للقانون، ولمبادئ حقوق الإنسان، بالتحقيق معها، وتهديدها بخطفها خارج الأردن إلى مركز الموساد في كيان العدو.

وافادت المشتكية، بحسب لائحة الدعوة، انه "مورس" عليها كافة أنواع الضغوط النفسية والمعنوية، وتم تهديدها بإلحاق الضرر بأهلها وأسرتها، والنيل منهم بأساليبهم الاستخبارية المؤذية والقاتلة، وكذلك تلفيق تهم إرهابية لها، إن هي لم تقدم لهم معلومات، وإقرارات بحق موظفة صهيونية سابقة، كانت تعمل في السفارة بعمان، واتهمت من قبل السفارة نفسها باختلاسات مالية كبيرة.

ووفق الشكوى، فإنه مورست على المشتكية ضغوطات وتجاوزات لانتزاع معلومات أو إقرارات بحق الموظفة الاسرائيلية السابقة والمتهمة.

وبحسب الشكوى فقد بقيت المشتكية رهن وقيد حجز الحرية من صباح يوم 2011/7/6 وحتى ما بعد منتصف الليل، حيث بقيت تعاني وطأة الخوف الشديد، والتهديدات والممارسات الشاذة، البعيدة كل البعد عن أبسط مفاهيم الدبلوماسية أو حتى الإنسانية، بل أنها ممارسات وأفعال إجرامية، يعاقب عليها القانون الأردني.

واستنادا إلى الشكوى، فإن المشتكية كانت تعتقد بصورة جازمة وقاطعة بجدية وحقيقة ما كانوا يتوعدونها ويهددونها به، وهذا ما جعلها تعيش حالة نفسية بالغة الصعوبة، لاسيما وأن المشتكى عليهم جميعا، يمثلون كيانا سياسيا، تعي قدراته وإمكاناته.

وتزيد لائحة الشكوى انه "إمعانا من المشتكى عليهم جميعا، بتجاوزهم على حقوق وحريات وخصوصيات المشتكية، واستغلالا لخوفها وانصياعها لتهديداتهم، فقد أرغموها على الاتصال مع أهلها ليسلموا جهاز الكمبيوتر الشخصي (اللاب توب) الخاص بها، لموظف أردني يعمل بالسفارة ، ثم أعادوه "معطوبا" بعد تفتيشه والإطلاع عليه، وعلى كل محتوياته ومخزوناته، وبصورة مخالفة للقانون.

وكان وكيلا الدفاع شنيكات والعبادي طالبا المدعي العام بأن يتحقق من صفات وحصانة المشتكى عليهم، فيما إذا كانوا يتمتعون بالحصانة الدبلوماسية ام لا، كون المشتكية، وإن كانت بالسابق موظفة لديهم، فإن الغموض والمكتومية كانت هي السمة الغالبة داخل سفارة العدو، ما جعلها تجهل الوقوف بدقة على حقيقة صفاتهم الدبلوماسية.

والتمس وكيلا الدفاع من المدعي العام دعوة المشتكين والتحقيق معهم وتحديد مجازاتهم وفق احكام القانون.





ارجو الرد والتعليق على الموضوع

طائرة قطرية تنقل شحنة من العتاد الى مقاتلي المعارضة الليبية في مصراته

0 التعليقات

قالت مصادر على معرفة برحلة طائرة قطرية انها قامت بتوقف سريع في مدينة مصراتة التي تسيطر عليها المعارضة الليبية السبت لتفريغ ذخيرة مرسلة الى المقاتلين المعارضين.

وأكد مسؤولون في مطار مصراتة هبوط طائرة قطرية في المطار لكنهم رفضوا كشف تفاصيل عن حمولتها.

وقال مصدر طالبا عدم كشف اسمه "افرغت الطائرة ست شاحنات صغيرة كانت محملة بالذخيرة وبعد دقائق اقلعت مغادرة مرة اخرى".

وأطلع مصدر اخر على صورة طائرة بعد وقت قصير من الاقلاع كتب عليها "قطر" في الجزء السفلي من جسمها.

ويشكو المعارضون الذين يسعون لحماية مصراتة والتقدم 200 كيلومتر الى طرابلس من نقص الاسلحة والذخائر التي يحتاجون اليها للتقدم بفاعلية نحو العاصمة.

وكانت فرنسا قد أسقطت من الجو في السابق أسلحة وذخائر للمعارضين في غرب ليبيا.

وقطر من أشد المؤيدين لليبيين الذين يسعون الى الاطاحة بمعمر القذافي من السلطة.

مصدر أميركي: قتلى طائرة أفغانستان من وحدة صفّت بن لادن

0 التعليقات

كشف مسؤول حكومي بواشنطن أن 22 جندياً أمريكياً من أصل 31 قضوا على متن المروحية التي سقطت في أفغانستان فجر السبت، ينتمون إلى القوات الخاصة، ومعظمهم من ذات الوحدة التي قامت بتنفيذ عملية اغتيال زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، لكنه شدد على أن القتلى لم يشاركوا شخصيا في العملية التي جرت بباكستان مطلع مايو/أيار الماضي.

وبحسب المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، فإن الطائرة قد تكون سقطت بنيران مسلحين في إقليم واردوك المضطرب الواقع وسط شرقي أفغانستان.

من جانبها، أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة بقذيفة صاروخية، بينما قال محمد حضرة جنان، أحد المسؤولين المحليين في المحافظة، إن شيوخ القبائل في المنطقة أبلغوه بأن المروحية تعرضت لإطلاق نار من قبل مسلحين في وادي "تانغي" خلال عودتها من عملية كانت تنفذها.

يشار إلى أن القوات الأمريكية الخاصة تقوم منذ فترة بتنفيذ غارات ليلية شبه يوميه على أهداف يعتقد أنها عائدة لمجموعات أفغانية مسلحة.

وكان مكتب الرئيس الأفغاني، حميد كرزاي، قد أعلن السبت، مقتل 38 جندياً، بينهم 31 من عناصر القوات الأمريكية الخاصة، في تحطم مروحية عسكرية تابعة للحلف شرقي أفغانستان، في واحد من أكبر الخسائر البشرية يمنى بها التحالف الدولي، تبنت حركة طالبان مسؤوليته.

وجاء في البيان الرئاسي أن المروحية تحطمت أثناء تحليقها في إقليم "واردوك"، وسط شرقي أفغانستان، وأن من بين القتلى سبعة من الجنود الأفغان.

ويعتبر الحادث، الذي تبنت حركة طالبان مسؤوليته، أكبر خسائر بشرية تتكبدها القوات الأمريكية بأفغانستان في يوم واحد.

وأكد جستين بروكوف، الناطق باسم قوات المساعدة الأمنية الدولية "إيساف"، التابعة للناتو، تحطم المروحية، مقراً بأن موقع الحادث يشهد نشاطاً للمسلحين، إلا أنه رفض الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

وكان حلف الأطلسي قد أعلن في وقت سابق السبت، عن تحطم مروحية تابعة له شرقي أفغانستان، في ثان حادث من نوعه خلال أقل من أسبوعين، تزامناً مع مقتل جندي دولي بانفجار جنوبي البلاد.

وذكر الناتو أن قواته تقوم حالياً بعملية لاسترداد حطام المروحية، وبدء تحقيق للوقوف على الأسباب التي أدت إلى تحطمها.

وحينها، لم يتطرق الحلف الأطلسي، في بيانه، إلى مصير الطاقم أو عدد من كانوا على متن المروحية أو طرازها.

ويأتي الحادث بعد أقل من أسبوعين من إسقاط المليشيات المسلحة لمروحية للناتو في إقليم "كونار."

وكانت حركة طالبان قد سارعت لتبني مسؤوليتها عن إسقاط المروحية، التي لم تشر التقارير إلى سقوط ضحايا في تحطمها.

وفي الأثناء، أعلنت قوات "إيساف" مقتل أحد أفرادها بانفجار بجنوب أفغانستان، ولم تكشف القوة الدولية عن تفاصيل سوى أن الجندي قتل بهجوم نفذ بعبوة ناسفة.

ومؤخراً، صعدت حركة طالبان من هجماتها ضد القوات الدولية التي أطاحت بها عن الحكم في أفغانستان أثناء غزو عسكري قادته أمريكا أواخر عام 2001.

وفاقت حصيلة الخسائر البشرية بين صفوف القوات الدولية في أفغانستان خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، 35 قتيلاً، لتصل حصيلة قتلى هذا العام إلى ما يزيد على 311 قتيلاً، بخلاف القتلى الذين سقطوا في تحطم مروحية تابعة للحلف السبت.

احتجاجاً على مشروع توجه "البلقاء التطبيقية" بإلغاء التعليم في ثلاث كليات تتبع لها مدرسو وطلبة كلية "الحصن" يعتصمون ويطالبون بتحويلها إلى جامعة مستقلة أو إلحاقها بإحدى الجامعات

0 التعليقات

نفذ العشرات من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في كلية الحصن الجامعية ظهر الأحد اعتصاماً سلمياً داخل الحرم, احتجاجاً على مشروع توجه جامعة البلقاء التطبيقية بإلغاء التعليم الجامعي في ثلاث كليات تتبع لها, من بينها الحصن.

ووفقاً للمعتصمين: أن تطبيق هذا المشروع يعني التوقف نهائياً عن قبول الطلبة الجامعيين في الكلية لحين تخريج الدفعة الأخيرة, إضافةً إلى الاستغناء التدريجي عن أعضاء الهيئة التدريسية والذي يتجاوز عددهم المائة.

ورفع المشاركون الأعلام الأردنية ويافطات كتب عليها عبارات تطالب بتحويل الكلية إلى جامعة مستقلة أو إلحاقها بجامعة اليرموك أو العلوم والتكنولوجيا، بدلاً من تصفيتها.

والجدير ذكره أن الكلية تضم أربعة آلاف طالب جامعي وألفي طالب دبلوم تقني، وتستوعب أعداداً وافرة من أبناء بلدات وقرى الشمال خاصة محدودي الدخل, إضافة إلى توفيرها فصل عمل.

هذا وكان عدداً من نواب وأعيان الشمال كانوا قد عقدوا الأسبوع الماضي اجتماعاً تشاورياً للتباحث والتشاور في الموضوع حيث تم التوافق على تشكيل لجنة للقاء عاجل مع رئيس الوزراء, بهدف التوصل إلى حلول بديلة تحفظ حق وجود وبقاء الكلية.

ملف اتهام دحلان يكشف عن ضلوعه في تسميم الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والتخطيط لانقلاب عسكري ومحاولة تصفية قيادات فلسطينية.. وثائق

0 التعليقات





كشف تقرير اللجنة المكلفة التحقيق مع محمد دحلان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمطرود من الحركة، ضلوعه في تسميم الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، والتخطيط لانقلاب عسكري بالضفة الغربية، ومحاولة تصفية قيادات فلسطينية.

وحسب التقرير الذي أعده كل من رئيس اللجنة عزام الأحمد ونائبه الطيب عبد الرحيم ومقررا اللجنة عثمان أبو غربية ونبيل شعث، تم توجيه رسائل للسفراء بعدم التعامل مع دحلان، وبرقية للإنتربول للمطالبة باعتقاله وأعوانه.

وكشف مصدر أن السلطة الفلسطينية تتعرض لضغوط دولية وعربية لطي ملف دحلان وعدم محاكمته أو مطاردته.

ويتزامن الكشف عن التقرير مع تسليم محضر التحقيقات بقضايا دحلان -الواقع في 118 صفحة- للرئيس الفلسطيني محمود عباس، حسب ما نشره موقع بكرا الذي وصلته صورة عن التقرير.

وأشار التقرير إلى أن دحلان نفى خلال التحقيق معه التهم التي نسبت إليه في جميع الملفات، رغم وجود أدلة تدينه.

اغتيال قيادات

وحسب التقرير، وجهت لدحلان تهم بالمشاركة في إدخال علب دواء مسمم للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.

وأكدت نتائج التحقيق أنه أثناء تواجد عرفات في مستشفى يرسي العسكري في باريس قام دحلان بمقابلة مسؤول في الحرس الرئاسي برام الله وطلب منه حرق علب الدواء الخاصة بالرئيس، وهو ما اعترف به عدد من مرافقي عرفات عند التحقيق معهم.

ويتحدث التقرير عن التحقيق مع دحلان في الضلوع بتنفيذ اغتيالات لقيادات فلسطينية سياسية وإعلامية وتجارية عبر استهدافها بعبوات ناسفة، منهم اللواء كمال مدحت وحسين أبو عجوة والمنسق العام لهيئة الإذاعة والتلفزيون هشام مكي.

رشا وفساد

كما خضع دحلان للتحقيق في قضايا رشا وفساد وتوظيف للمال العام لصالح شركاته الاقتصادية الخاصة، وحقق معه أيضا بشأن أمواله المودعة ببنوك سويسرا والإمارات ومملكة الجبل الأسود.

وتشير التحقيقات إلى قيام دحلان بشراء جريدة شيحان الأردنية وتسجيلها باسمه، لكنه نفى ذلك، وتم التحقيق معه أيضا في الأموال التي تلقاها من أجل تمويل فضائية الغد الأردنية.

وادعى دحلان أثناء التحقيق أن مشروع الفضائية تجاري ذو هدف وطني، وذلك رغم اعتراف موظفين في القناة أثناء استجوابهم بأن دحلان طلب منهم التعرض لياسر عبد ربه ومحمود عباس.

استهداف مقر الرئاسة

ووجهت لدحلان تهم باستهداف مقر الرئاسة ومبان حكومية وأمنية أخرى، حيث عمل على تجنيد ضباط وموظفين في مؤسسة الرئاسة والأجهزة الأمنية لصالحه.

وتطلع دحلان لتجنيد أبو عوض مسؤول الحرس الرئاسي الذي تعرض للتهديد بعد رفضه ذلك، ونتيجة لهذا قام الإسرائيليون باعتقاله.

كما اتهم دحلان بزرع أجهزة تنصت في عدد من المباني الوزارية والأمنية ومكاتب شخصيات مختلفة. ورغم وجود تسجيلات صوتية لدحلان مع شخصيات أمنية فلسطينية تؤكد ذلك فإنه نفى هذا الأمر.

انقلاب عسكري

وخطط دحلان -حسب التقرير والتحقيقات- لتنفيذ انقلاب عسكري في مدن الضفة الغربية والانقلاب على سلطة الرئيس أبو مازن، ونفى دحلان ما وجه إليه من تهم بشراء أسلحة لهذا الهدف.

كما وجهت لدحلان تهم بإبرام صفقات أسلحة مع تجار عرب داخل الخط الأخضر، واعترف نشطاء في كتائب الأقصى بجنين عن نية دحلان تنفيذ مخطط عسكري بمدن الضفة.

كما اتهم دحلان بالحصول على ثلاثمائة ألف دولار من الجنرال الأميركي كيث دايتون عام 2005 لتشكيل قوى أمنية تابعة له بغزة، وكذلك اختلاس أموال من ملف الانسحاب من المستوطنات في خطة الفصل الأحادي الجانب، والمتاجرة في التمور الصهيونية.




ارسلو تعليقاتكم
http://im8.gulfup.com/2011-07-31/1312120773161.gif

جميع الحقوق محفوظة المساعد االعربي ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين