"الجزيرة" لا تزال تبث سمومها.. بثت تقريرا عن مشاجرة في جامعة مؤتة على انه اعمال عنف في مدينة حلب السورية!!.. شاهد الفيديو

0 التعليقات

فيس بوك الاردن – عمان





لا تزال فضائية الجزيرة القطرية تبث سمومها في جميع الأقطار العربية، تحقيقا لمصالح لا يختلف عليها اثنين، تلك المصالح التي تحاول القناة من أجل تحقيقها زلزلة الأرض من تحت أقدام المسلمين دون أن تكترث لأمنهم واستقرارهم، ودون أن تكترث لبكاء الأطفال وعجز الكبار.



حذرنا مرارا وتكرارا، وكان هناك من يسمع بحرص على مصلحة الأمة، كما كان هناك من يعتقد أننا نحارب هذه القناة، التي لا مصلحة في محاربتها، بيد أننا نحرص على الأمتين الإسلامية والعربية، وعلى أبناء هذا الوطن.



ذكرنا سابقا، أن قناة الجزيرة القطرية بثت تقريرا مصورا عن حالات تعذيب في السجون السورية، وكانت هذه الحالات أبشع مما يتخيلها العقل، وتعاطفنا حينها مع الأشقاء في سورية، لما يفعله بهم النظام هناك، لنتفاجأ لاحقا أن هذه التقرير المصور ما هو إلا لحالات تعذيب في العراق بطلها سجانون لا يتقون الله في المسلمين.



ومرت الأيام، وأظهرنا للجميع كيف تكيل هذه المؤسسة القطرية المكيالين في تغطيتها الإعلامية خصوصا على الساحة الأردنية، حيث الحراك الشعبي المطالب بالإصلاح، وعمدت إلى نقل الصورة السلبية وكأن الأردن يغلي وينتفض.



وها هي اليوم، ينكشف زيفها، وبطلان مهنيتها التي تقول عنها حيادية، وأنها صاحبة الرأي والرأي الآخر، الفضائية القطرية، تبث تقريرا مصورا عن حالة هيجان شعبي تقول أنها في منطقة حلب السورية، حيث يظهر التقرير المواطنين السوريين وقد عمدوا إلى الاعتداء على بعضهم البعض بالعصي والحجارة، وكأن ما يحدث في سورية ما هو إلا حرب أهلية بين أبناء الشعب الواحد، ولم تعر الجزيرة القطرية انتباها لما يقد يترتب على هذا الفيلم من حراك لا تحمد عقباه في سورية الشقيقة.



وبعد التحري والتدقيق، نكتشف بمحض الصدفة، بأن الفيديو الذي تم بثه على قناة الجزيرة ما هو إلا مشاجرة وقعت بين طلبة في جامعة مؤتة، وليس لها علاقة بما يحدث في حلب.



إن بث تقرير مزيف عن وجود حربا أهلية في سورية، له دوافعه، وهي دوافع لا يمكن لنا أن نقنع بأنها بريئة وحسنة النية، وإنما هي جزء من مؤامرة تحكيها هذه الفضائية لمصلحة دولة غربية أو صهيونية، تحرص على خلق الفتنة ونبث التفرقة بين شعب الدولة الواحدة.



لا شك أن نجاح أي مؤسسة يتمثل في قدرتها على كسب ثقة الآخرين، تلك الثقة التي من شأنها أن تساهم في رفع أسهم هذه المؤسسة أو الهبوط فيها إلى أدنى المستويات.



وعندما تكون هذه المؤسسة هي مؤسسة إعلامية، من المفترض أن تنقل الحدث بكل حيادية ومهنية، لأن رصيدها هو الانطباع الذي يأخذه المستمع أو المشاهد او القاريء، فمن دون هذه الثقة لا رصيد لها.



إن الحديث عن الإعلام، هو حديث عن لعبة، تؤثر بشكل كبير على الآخرين، لأن الإعلام هو مصدر الخبر الوحيد الذي يزود المتابع بالأحداث أولا بأول، لكن الخطورة عندما يتحول الإعلام إلى لعبة، قد تخلق فتنة، مقصودة، يذهب ضحيتها كل صغير وكبير، وتتحكم فيها أجندات ومصالح.



حذرنا كثيرا من عدم الإنجرار وراء مؤسسات إعلامية، كنا قد أثبتنا عدم صدقها وسوء نيتها، حرصا منا على الوطن والمواطن، وعلى رأس هذه المؤسسات فضائية الجزيرة، التي لم تتوان عن خلق بلبلة في الأردن من خلال خلق الفتنة.



في الفيديو الأول يظهر في الدقيقة 3.48 من التقرير لقطات من مشاجرة في جامعة مؤتة الأردنية جرت احداها قبل نحو سنتين تم حشوها داخل تقرير عن مدينة حلب لإظهار أن هناك اشتباكات بين المواطنين السوريين.



تاليا الشريطين تقرير "الجزيرة" المزور، وفي الأسفل تقرير فيديو عن جامعة مؤتة، كما نشر على يوتيوب.

إصابة طالب إثر مشاجرة في جامعة "اليرموك"

0 التعليقات
فيس بوك الاردن – إربد – زيد المراشده



اندلعت مشاجرة بين عدد من طلاب "اليرموك" خارج الحرم الجامعي عصر "الخميس", ثم ما لبث أن انتقل الشجار بين ثلاثة منهم إلى داخل الحرم أصيب على إثرها أحدهم بجروح خفيفة حيث تم إسعافه إلى المركز الصحي التابع للجامعة.



ووفق عميد شؤون الطلبة الدكتور ناصر العثامنة": "أن المعتدي قد فر باتجاه البوابة الشرقية وبعد خروجه تم إلقاء القبض عليه من قبل إحدى دوريات النجدة التي كانت تتواجد هناك حيث تم تسليمه إلى المركز الأمني المختص".



وأضاف العثامنة في تصريحات خاصة لـ "فيس بوك الاردن": "أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في ظروف وملابسات المشاجرة تمهيداً لاتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة حسب الأصول".

دراسة : ختان الذكور يمنع الإصابة بفيروس الإيدز بين الرجال

0 التعليقات

رحب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز بشدة اليوم بالبيانات الجديدة التي تقدم المزيد من الأدلة على أن ختان الذكور فعال في منع الإصابة بفيروس الإيدز بين الرجال.



وأوضحت الدراسة التي أجريت في جنوب أفريقيا ان انخفاضا بنسبة 55 بالمئة في انتشار الفيروس وانخفاضا بنسبة 76 بالمئة في حدوث الإصابة بين الرجال الذين أجروا عملية الختان.



وهذه أول مرة توضح فيها دراسة أن تطبيق ختان الذكور على مستوى المجتمعات يمكن أن يكون فعالا في منع الإصابة بالفيروس.



ونقل مركز انباء الامم المتحدة اليوم عن المدير التنفيذي للبرنامج، ميشيل سيدي بيه، "نحن الآن بحاجة إلى إجراء عاجل لسد الفجوة بين العلم والتطبيق للوصول إلى ملايين الأشخاص الذين ينتظرون هذه الاكتشافات"، مشيرا إلى أن تعزيز خدمات ختان الذكور في المناطق التي تسود فيها معدلات عالية من الفيروس سيساعد في خفض الفيروس بنسبة 50 بالمئة.



وخلال الدراسة تم توفير عملية الختان مجانا لكل الرجال فوق 15 عاما مما أسفر عن ختان 20 الف شخص خلال ثلاث سنوات.



وأشار برنامج الأمم المتحدة إلى أن العديد من الدول الأفريقية تدعم بقوة لعملية ختان الذكور، وتصدرت كينيا تلك الدول حيث قامت بتوفير تلك الخدمة لأكثر من 290 الف رجل خلال السنوات الثلاث الماضية.

نذل صهيوني يصوب سلاحه على رأس مواطن فلسطيني اعزل.. شاهد الفيديو

0 التعليقات

نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" الناطقة بالعبرية، تسجيل فيديو يظهر تصويب جندي صهيوني لسلاحه على رأس مواطن اعزل من مسافة قصيرة جدا، حاول معرفة قيام الجيش باعتقال نجله في بلدة بيت امر شمال الخليل.



وقد نشر موقع الصحيفة الشريط المسجل امس الاربعاء والذي يظهر عملية الاعتقال التي جرت قبل ما يقارب الشهر.



وادعى جيش العدو انه وقد فتح تحقيقا في الحادث كون الشاب لم يقدم على اثارة أي نوع من انواع العنف او الاعتراض على عملية الاعتقال، وظهر سلوك الضابط بعصبية شديدة في التعامل مع الحدث، خاصة التهديد باستخدام السلاح ضد الشاب الفلسطيني الأعزل وهو يصرخ فيه.

ترجيح انطلاق مباحثات انضمام الأردن إلى مجلس التعاون الخليجي بداية آب

0 التعليقات

رجحت مصادر مطلعة انطلاق مباحثات انضمام المملكة الى مجلس التعاون الخليجي مع بداية شهر اب المقبل وذلك بناء على طلب تقدم به الاردن قبل شهرين.



ويؤمل من الانضمام الى مجلس التعاون الخليجي بحسب مصادر حكومية تحقيق منفعة متبادلة للطرفين في مختلف الاصعدة .



في الوقت ذاته ابلغت المصادر ان وزير الخارجية ناصر جودة سيلتقي وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي في اول اجتماع مقبل لهم والذي يرجح ان يعقد مطلع شهر رمضان المقبل .



وقالت ان وزير الخارجية سيلتقي نظراءه في مجلس التعاون الخليجي في اجتماعهم المقبل لمناقشة وبحث جميع الامور والقضايا المتعلقة بقبول مجلس التعاون الخليجي طلب انضمام الاردن اليه لاستكمال الاجراءات اللازمة.

شيخ إماراتي "معجب باسمه" يحفر أكبر اسم على الكرة الأرضية يمكن رؤيته من الفضاء

0 التعليقات
ديه 200 سيارة فاخرة واكبر منزل متنقل في العالم

كتب الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان أحرف اسمه باللغة الإنجليزية على الرمال في الجزيرة التي يملكها بطول ميلَيْن، حتى إنه يمكن أن يرى اسمه وهو مكتوب من الفضاء خارج الكرة الأرضية.



وكلمة "حمد" (بالإنجليزية: HAMAD) ترتفع 1000 متر، وبطول ميلين من حرف "H" إلى حرف "D"، على جزيرة الفطيسي التي يملكها الشيخ حمد، ليكون أكبر اسم في الصحراء على الكرة الأرضية، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأربعاء 20 يوليو تموز 2011م.



ولحماية الاسم من المحو بأمواج المحيط، كُتبت ليكون عبارة عن ممرات مائية تمتص زحف المد عليها. ويمكن لأي من مستخدمي الإنترنت أن يرى اسم الحاكم "حمد" الموجود حاليًّا على خدمة جوجل للخرائط.



وحلم الشيخ حمد (63 عامًا) بالفكرة، وعمل كثيرًا لحفرها في الرمال. وغير معروفة تكلفة حفر الاسم إلى الآن.



وتقول الصحيفة البريطانية إن الشيخ حمد معروف بلقب "شيخ قوس قزح".



وهو واحد من العائلة الحاكمة لإمارة أبو ظبي. ولديه 200 سيارة؛ من بينها 7 مرسيدس فئة SELs 500 مدهونة بألوان مختلفة من قوس قزح. ويحتفظ بالسيارات في هرم عملاق.



ودائمًا، لدى الشيخ حمد الرغبة في بناء الأشياء الضخمة؛ فقد بنى الشاحنة الكبرى في العالم. ويبلغ حجمها 8 أضعاف حجم سيارة "دودج باور واجون"، مع 4 غرف نوم داخل الكابينة الخاصة بها.







كما شيَّد بيتًا متنقلاً على شكل الكرة الأرضية، وحجمه مساوٍ لواحد على مليون من الكرة الأرضية.



وبجانب ولعه بالأشياء غير التقليدية، يُعرف عن الشيخ حمد اهتمامه بأعمال الخير والإنفاق على المحتاجين؛ فقد تبرع بمركز شامل للكلى لمستشفى حكومية بالمغرب، ولا يزال يمول العاملين به.

الوطن فوق كل اعتبار

0 التعليقات

العتصامات في عمـــــــــــان

1 التعليقات

بسم الله الرحمان الرحيم
العتصامات في عمـــــــــــان

أخي المواطن أختي المواطنة

حكموا أنفسكم حكموا عقولكم مـــن وراء كل هذه هل هاذ شي طبيعي مثل كل من يقول في الشارع الأردني ....
الجواب لا ...
إنا في عام 2011 لقد ذهب عصر القتال في الأسلحة نحن في عصر الثقافة أي نحنو في عصر ( القتال النفسي ) أي أنا القتال من غير تدخل خارجي مباشر وهوا من أسوء المعارك الحالية انه سلاح نووي فتاك يقضي على الدولة
أريد إن اسأل كل من قارئ هذا المقال سؤل ؟
لماذا تريد اليوم الصلاح لماذا مكان الصلاح مسبق من مصر وتونس وليبيا؟
ما هوا الصلاح الذي تبحث نهو ؟
لماذا الإصلاحات في الدول العربية فقد ؟
أريد أن أجيب على كل هذه الاسئله في جواب واحد ...
إن الصلاح الذي نبحث عنه هوا إصلاح النفس وليس إصلاح الحكومة إذا أصلحنا أنفسنا صطلحة الحكومة انتم تشكون من الجوع والفقر وانتم جالسون في المنازل والعذر ماذا نعمل إن العمل متوفر ولأكن عند كسر ثقافة العيب نطالب في رفع الرواتب إن الأردن من البلدان الفقيرة لا يوجد نفط ولا غاز ولا غابات ولا ارض خصبة لزراعة فإذا ما ذنب الحكومة نحنو من نرفع الرواتب ونحنو من يحسن دخل المعيشة نحنو من نقضي على الفقر وذلك عند كسر ثقافة العيب ونعمل من اجل بناء وطن جميل أي نعمل من اجل الاكتفاء الذاتي لا نريد اعتصامات لتعطيل العمل ولحركة المرور ولا نريد مسيرات ولاء إن الولاء في القلب وليس في الشارع لتعطيل حركة السير أريد منكم أن تحكمون أنفسكم في دولتكم وان تسألوا أنفسكم الأسئلة أعلاه وان تكونون على دراية تامة في دولتكم وان الأردن من أجمل الدول العربية وانتم على علم بننا لست دولة منتجة لنفط أو أي مصدر ولأكن نحنو مصدر الثقافة والعلم أي إن العلم الذي في الأردن يضاهي الدول العالمية وحفظ الله الأردن وأدام الملك عبد لله ابن الحسين قائداً على الأردن الغالي.


الكاتب قصي المعايطه تاريخ 21/7/2011

سر صورة "الأجنبي الأردني" تظهر زيف مدعي المهنية الصحافية.. تقرير مصور

0 التعليقات

فيس بوك الاردن – عمان



تناقلت المواقع الالكترونية صورة من أحداث ساحة النخيل، تظهر اعتداء رجل امن على احد الصحفيين الأجانب، بحسب ما ورد في الخبر المرفق مع الصورة.



الصورة روجت وكأن ما أقدم عليه رجل الأمن جريمة بحق البشرية، وعمد ناقلي الصورة إلى الترويج إلى أن التعدي على صحافي أجنبي هو سلوك غير سوي.



بيد أن الحقيقة سرعان ما بزغت، وظهر زيف المطالبين بالإصلاح ومن يدعمهم ويروج لمثل هكذا أكاذيب، ليتم التأكد لاحقا بأن من يقولون عنه صحافي أجنبي ما هو إلا مواطن أردني، كان يحمل صورة لجلالة الملك.



نتفق مع الجميع بأن الاعتداء على المواطنين يعد مساسا مباشرا بحقوق الإنسان، لكن أن نسخر أقلامنا إلى تشويه صورة رجل الأمن واستهدافه والسماح للجميع بقتل الحقيقة وتزيفها، هو ما نرفضه لأنه يقودنا إلى مرحلة لا تخدم الأردن وأمنه واستقراره.



ما هي مصلحة مروجي الصورة على أنها لصحافي أجنبي؟، وأين هي المهنية في نقل المعلومة التي يدعي الكثير من الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية أنها أساس عملهم؟.



إن عدم الدقة في نقل الصورة والخبر، قد تسبب فتنة، تضر الجميع، وتفتح المجال أمام خلق الأكاذيب والقصص الخيالية، وتدفع بنا إلى الهاوية، حتى ولو كانت الصورة أو كان الخبر، غير ذي أهمية.



ما السر وراء صورة "الأجنبي الأردني"، هل كانت مداعبة بريئة من ناقليها، أم جزء مؤامرة تحاك في ليل مظلم.

سعودي يعترف بقتله أردنيا قبل 13 عاماً ليتخلص من عذاب الضمير

0 التعليقات

فيس بوك الاردن – البادية الجنوبية – كارم الشراري

اعترف مواطن سعودي الجنسية بقتله مواطنا أردنيا في محافظة معان قبل 13 عاما ليتخلص من عذاب الضمير الذي يشعر به منذ ارتكابه الجريمة.

وفي التفاصيل قال مدير شرطة معان العميد عارف الوشاح بأن الأجهزة الأمنية تبلغت في تاريخ 6/ 9 / 1998 بفقدان المواطن "خليل سالم العمارين " وهو من مواليد عام 1937 وسكان منطقة الشوبك في محافظة معان من قبل أهله وذويه ومنذ ذلك الوقت والأجهزة الأمنية تبحث عنه لم يتم العثور عليه أو الحصول على أية معلومة تدل على مكانه .

وأضاف العميد الوشاح لـ"فيس بوك الاردن" أن أحد الأشخاص ويدعى "ناصر بن سالم بن محمد العمراني، وتربطه صلة قرابة بالمغدور وهو سعودي الجنسية بإبلاغ ذوي المغدور بأنه قام بدهسه في ذلك الوقت حيث توفى على الفور وقام بدفنه في منطقة "حلا الفجيج " في احد الكهوف الموجودة بالبادية الجنوبية والتي تبعد عن مدينة معان نحو 50 كيلو متر.

وعلى اثر ذلك فقام ذوي المغدور بتسليم القاتل إلى مركز امن الحسينية بالبادية الجنوبية بمحافظة معان.

وأشار العميد الوشاح بأنه على الفور قامت الأجهزة الأمنية بالتحقيقات اللازمة مع الشخص الذي اعترف بارتكابه حادث الدهس في بداية الأمر ومع مواصلة التحقيق معه أعترف بأنه قام بقتله ببندقية صيد وليس دهسا، كما أعترف بدفنه للجثة في أحد الكهوف الموجودة في تلك المنطقة.

وأضاف العميد الوشاح بأن الأجهزة الأمنية تحركت على الفور للمنطقة ورافقها المدعي العام في مدينة معان والطبيب الشرعي وتم إخراج الهيكل العظمي للمغدور، والكشف عليه من قبل الطبيب الشرعي حيث تبين وجود كسور في منطقة القفص الصدري، وأثار لإطلاق نار.

وامر المدعي العام بتحويل الجثة إلى المركز الوطني للطب الشرعي للتشريح لبيان سبب الوفاة والتأكد بأن الجثة تعود للشخص المغدور .

ولفت العميد الوشاح بأن الجاني اعترف من خلال التحقيقات معه بان اعترافه جاء لكي يرتاح ضميره بعد 13 عام من عذاب الضمير.

ولا زالت التحقيقات مع الجاني مستمرة للوقوف على حيثيات ودوافع الجريمة.

تنفرد بنشر نص تقرير لجنة التحقيق في أحداث ساحة النخيل

0 التعليقات

بنشر نص تقرير لجنة التحقيق في أحداث ساحة النخيل، والذي تم توزيعه أثناء المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الداخلية ومدير الأمن العام، نص تقرير لجنة التحقيق في أحداث ساحة النخيل التي وقعت يوم الجمعة الماضي، وفيما يلي نص التقرير:



الخلاصة والنتيجة والرأي





بناء على أمر عطوفة مدير الأمن العام مضمون كتاب مديرية الأمن العام / الديوان رقم 12/1/28219 تاريخ 16/7/2011 والمتضمن تشكيل هيئة تحقيق برئاستي أنا العميد محمد الزواهرة / مساعد الأمين العام للشرطة القضائية وعضوية العقيد محمد الخوالدة / نائب مدير شرطة وسط عمّان والمقدم عبدالله الجبور / مدعي عام من إدارة الشؤون القانونية.



وخلال المدة الممنوحة للهيئة وهي ثلاث أيام فقد باشرت أعمالها حسب الأصول بالاستماع إلى أقوال الشهود واطلعت على البينات المتوفرة وأهمها الصور ومقاطع الفيديو والمتعلقة بما جرى يوم الجمعة 15/7/2011 أثناء تنفيذ المسيرة والاعتصام من قبل ما يسمى بحركة 15 تموز وذلك في منطقة وسط العاصمة عمان بالقرب من مبنى امانة عمان الكبرى وتبين لهيئة التحقيق ما يلي:



عند الساعة 13.15 من بعد ظهر يوم الجمعة 15/7/2011 وعقب انتهاء صلاة الجمعة في المسجد الحسيني انطلقت مسيرة ما يسمى (حركة 15 تموز) التي شارك بها (شباب حركة 24 آذار وشباب الاخوان المسلمين وبعض أحزاب المعارضة وبعض النقابيين) وقدر عدد المشاركين بهذه المسيرة بحدود (350) شخصاً، وفي نفس الوقت انطلقت أيضاً مسيرة أخرى من أصحاب الرأي الأخر يقدر عددهم بـ(100) شخص.

بناءاً على المعلومات السابقة المتوفرة لدى مديرية الأمن العام فقد تم التحضير للمسيرة المذكورة سابقاً والاعتصام الذي سيقوم به المشاركون بها حيث تم نشر ما يقارب من (800) فرد من الأمن العام على طول خط المسيرة وفي موقع الاعتصام (ساحة النخيل) وذلك من أجل حماية المشاركين في هذه المسيرة والاعتصام وعلى غرار ما حصل بالمسيرات والاعتصامات السابقة طيلة الستة أشهر الماضية.

تم نشر مجموعة كبيرة من القوة المشتركة بالواجب بين المسيرتين المنوه عنهما سابقاً لمنوع وقوع أي احتكاك بين المشاركين بهما وبما يضمن سلامتهم وعدم وقوع أي اشكالات..



عند وصول المشاركين بما يسمى حركة 15 تموز بالقرب من ساحة النخيل وهو المكان الذي أعلنوا عن نيتهم الاعتصام به مسبقاً، رفض هؤلاء المشاركون بالدخول الى الساحة لتنفيذ الاعتصام وقرروا المسير للامام باتجاه الساحة الخلفية التي تقع أمام مسجد الأمانة حيث يتواجد المشاركون بالمسيرة الأخرى المخالفة لهم والتي ترفض اعتصامهم وحاول سائق المركبة المرافقة للمعتصمين والتي تحمل اجهزة الصوت دفع الحاجز الحديدي والذي كان يتواجد خلفه حاجز بشري من أفراد الامن العام والذي يشكل طوقاً أمنياً بموقع الاعتصام وحاجزاً لمنع المشاركين في المسيرتين من الاحتكاك.



قام عدد من الضباط المسؤولين عن الموقع بالتحدث الى المشاركين لمحاولة اقناعهم بالدخول الى (ساحة النخيل) حيث موقع الاعتصام المتفق عليه إلا أنهم رفضوا ذلك وقام بعضهم بشتم بعض مرتبات الأمن العام المتواجدة في المكان بعبارات نابية تمس الشرف والعرض وقام بعض المعتصمين بالاعتداء بالضرب لبعض رجال الامن العام مما أدى إلى اصابة عدد منهم (32) فرد اثنان منهم اصابتهما خطيرة وادخلا المستشفى للعلاج والمراقبة وهما كا من العريف خالد عبدالرحيم سلمان المناصير من مرتب ادارة السير المركزية حيث أصيب بحجر في صدره وكسر في ساق رجله اليسرى والشرطي أيمن حسين عقلة المساعيد مرتب مديرية شرطة جنوب عمان أصيب بطعنة بأداة حادة بالجهة اليمنى من البطن.



عند مشاهدة افراد الامن العام الموجودين في المكان لزملائهم المصابين وسماعهم الشتائم من قبل المعتصمين حصل اشتباك مع المعتصمين حيث قام هؤلاء الافراد بضرب بعض المعتصمين نتيجة لما ذكر سابقاً بأدوات وعصي احتصلوا عليها من المكان وتجدر الاشارة هنا بأنه لم يكن أفراد الامن العام مسلحين أو يحملون العصي لاعطاء جمهور المعتصمين الطمأنينة والأمان بأن هؤلاء الأفراد موجودون لحمايتهم وليس لقمعهم أو ضربهم.



تبين لهيئة التحقيق أن تصرفات رجال الأمن العام في تلك اللحظات تأثرت بما ذكر سابقاً من شتائم واعتداءات عليهم في الموقع وكذلك الاحتقانات الموجودة لديهم نتيجة تجارب سابقة مع الاعتصامات والمظاهرات وخاصة ما حصل في دوار الداخلية وأحداث الزرقاء، حيث أصيب عدد كبير من رجال الأمن العام في تلك الواقعتين والتعبئة والشحن الاعلامي المسبق قبل يوم 15/7/2011 مع الاشارة الى صدور فتوى من أحد قياديي جماعة الاخوان المسلمين تحض على العنف والاستشهاد في ذلك اليوم ومضمون هذه الفتوى (قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار).



بعد حالة الفوضى التي سادت لمدة (5) دقائق المنوه عنها سابقاً دخل المعتصمون إلى ساحة النخيل واعتصموا هناك حتى الساعة السادسة مساءاً وكانت قوات الأمن العام تقوم بحمايتهم مشكلة طوق بشري حولهم لمنع الاعتداء أو الاساءة اليهم على الرغم من وجود الجماعة الأخرى المعارضة لهم وكانوا يحاولون بين الفينة والأخرى الوصول اليهم والاعتداء إلا أن رجال الأمن العام حالوا دون ذلك.



فيما يتعلق باصابة بعض الاعلاميين فقد تبين لهيئة التحقيق ما يلي:

اندفع الاعلاميون باتجاه المكان الذي حصل فيه الاحتكاك بين رجال الأمن العام والمجموعة المشاركة في الاعتصام لتغطية الحدث.



لم يرتدي بعض الاعلاميين السترة الخاصة المنوه عنها والتي سلمت إليهم في موقع الاعتصام من قبل ضباط المكتب الاعلامي ومنهم الصحفي في جريدة العرب اليوم السيد سامي المحاسنة نزيل مستشفى الخالدي والذي يعاني من كسر في ساعد يده اليمنى وبعض الردود في أنحاء متفرقة في جسمه.



ما تعرض له بعض الاعلاميين من اصابات كان ابتداءاً نتيجة التدافع الذي نتج عن الاحتكاك بين المعتصمين ورجال الأمن العام ومن ضرب منهم لاحقاً كان بفترة الفوضى التي سادت المكان الناجمة عن الاحتقان وثورة الغضب التي كانت مسيطرة على بعض رجال الأمن العام المشاركين بالواجب للاسباب التي ذكرت سابقاً فأصبحوا لا يميزوا بين معتصم واعلامي.



استمعت هيئة التحقيق لشهادة أربعة مصابين من الاعلاميين حيث طلب ثلاثة منهم الإدعاء على أفراد الامن العام الذين ضربوهم حال معرفتهم.

لم يراجع أيّ من المشاركين بالاعتصام المراكز الأمنية لتقديم شكوى بحق رجال الأمن العام ولم يراجع أي منهم هيئة التحقيق على الرغم من الاعلان عنها بوسائل الاعلام المختلفة، كما لم يثبت لهيئة التحقيق مراجعة أي منهم لأي مستشفى على الرغم من أن بعض مشاهد التصوير التي حصلت بالمكان والتي اطلعت عليها هيئة التحقيق تبين تعرضهم للضرب على أيدي رجال الأمن العام.



ثبت لهيئة التحقيق أنه وعلى مدى الأسبوعين الماضيين وقبل موعد الاعتصام عقدت عدة اجتماعات في مديرية الأمن العام برئاسة مدير الأمن العام وبحضور كبار الضباط (النائب + المساعدين) وقادة أمن الاقالين ومدراء الادارات المعنية أكد فيها مدير الأمن العام على ضرورة حماية المعتصمين وعدم الاساءة اليهم أو لأي مواطن يشارك في أية مسيرة أو اعتصام والتحلي بأعلى درجات ضبط النفس مهما صدر عن المشاركين من تصرفات ومعالجتها بحكمة وروية من قبل الضباط وكافة المشاركين بالواجب.



ثبت لهيئة التحقيق أنه تم اصدار تعليمات خطية لكافة قيادات ووحدات الامن العام التي ستتعامل مع الاعتصامات والمسيرات التي ستنطلق يوم 15/7/2011م تؤكد على حماية المشاركين والتحلي بأعلى درجات ضبط النفس وعدم الاساءة للمشاركين حماية لحرية الرأي التي يعبرون عنها وقد صدرت هذه التعليمات قبل ثلاثة ايام من يوم الاعتصام.



ثبت لهيئة التحقيق أنه وعلى مدى ثلاثة أيام قبل يوم الجمعة 15/7/2011 تم الاجتماع من قبل بعض القيادات في مديرية الأمن العام وقيادة أمن اقليم العاصمة بكافة المشاركين بواجب الاعتصام الذي سيجري في ساحة النخيل بوسط العاصمة حيث تم توجيههم حول كيفية التعامل مع هذا الاعتصام والذي أخذ بعداً كبيراً في وسائل الاعلام والتهيئة والشحن له وبهدف أن يتفهم المشاركون بالواجب حساسية الوضع والموقف والابعاد المختلفة لهذا الاعتصام ووجوب التحلي بأعلى درجات ضبط النفس والمهنية والحرفية في التعامل مع هذا الاعتصام.

تبت لهيئة التحقيق أنه تم اتخاذ كافة الترتيبات من قبل مديرية الأمن العام والمكتب الاعلامي مع نقابة الصحافيين لحمايتهم وحرية الحركة بالنسبة لهم في مكان الاعتصام لتغطية هذا الحدث بسهولة ويسر وبما يضمن المحافظة على حياتهم من التعرض للخطر حيث تم الاتفاق معهم على ان يرتدوا لباس يميزهم (الفيست) والذي تم تأمينه لهم فعلاً من خلال مديرية الأمن العام وغالبيتهم ارتدى هذا اللباس يوم الاعتصام.



رأي هيئة التحقيق وتوصياتها



تحقيقاً للعدالة واستكمال التحقيق بشكل دقيق وكذلك لاستكمال التعرف وتشخيص الأفراد الذين شاركوا بضرب المعتصمين والاعلاميين وإحداث الفوضى في مكان الحدث (بجانب ساحة النخيل/وسط العاصمة) يوم 15/7/2011م، تنسب هيئة التحقيق لعطوفة مدير الأمن العام اعطاء هيئة التحقيق مزيداً من الوقت للتعرف على هؤلاء الأفراد مع التنويه أن حجم قوة الأمن العام المشاركة بالواجب يقارب (800) فرد وكذلك بحاجة لمزيد من الوقت من أجل تحليل أشرطة الفيديو المصورة والتي لم يرد بعضها من قبل الاعلاميين المصابين والتي وعدوا هيئة التحقيق بها.



تنسب هيئة التحقيق لعطوفة مدير الأمن العام تقديم أفراد الأمن العام (ضباط ورتب أخرى) الذين يثبت تورطهم بعملية ضرب المعتصمين والاعلاميين أو تقصيريهم أو مخالفتهم للأوامر والتعليمات للمحاكمة وفقاً لنصوص قانون الأمن العام وقانون العقوبات.



تنسب هيئة التحقيق لعطوفة مدير الأمن العام أن يتحمل جهاز الأمن العام بصفته مؤسسة وشخصية اعتبارية كامل المسؤولية عن تصرفات منتسبيه بهذه الحادثة وخاصة فيما يتعلق بالحقوق الشخصية للمصابين من رجال الاعلام وتعويضهم عن المهمات (الكاميرات) التي فقدت أو اتلفت بسبب بسبب ما جرى في اعتصام يوم 15/7/2011م.



تنسب هيئة التحقيق لعطوفة مدير الأمن العام لعقد اجتماع عاجل لكافة قيادات الأمن العام (نائب مدير الأمن العام، قادة أمن الأقاليم، مدراء الادارات، مدراء الشرطة، رؤساء المراكز الأمنية) مع التنسيب لعطوفته أن تكون محاور اللقاء في الموضوعات التالية:

مجريات الأحداث التي رافقت الحراك الشعبي والمسيرات والاعتصامات طيلة الستة أشهر الماضية مع التركيز على ما حصل في المسيرة والاعتصام الذي جرى يوم 15/7/2011م بوسط العاصمة (ساحة النخيل).

الاشادة بالجهد الذي بذله منتسبو الأمن العام طيلة الفترة الماضية للحفاظ على المشاركين في الحراك الشعبي وحمايتهم.



التأكيد على ان جهاز الأمن العام يقف من الجميع على مسافة واحدة دون تحيز أو تمييز ويلتزم بواجبه الرئيسي في المحافظة على الأمن والنظام وحماية الأرواح والأعراض والممتلكات.



التاكيد على ان الأمن العام حريص على سيادة القانون وأن القانون يطبق على الجميع ولن تاخذه في الحق لومة لائم.



التأكيد على أن ما حصل في مسيرة واعتصام يوم الجمعة هو أمر مؤسف وهو تصرف فردي من بعض افراد القوة المشاركة ولا يمثل الصورة الحضارية والحقيقية لجهاز الأمن العام التي تعامل بها مع المسيرات والاعتصامات في الفترة السابقة والتي أشاد بهذه التجربة الكثيرون من المهتمين في الداخل والخارج.



التاكيد على ان الاعلاميين يمثلون مؤسسة هامة من مؤسسات الوطن، ولهم كل الاحترام والتقدير ومن غير المقبول بأي حال من الأحوال المساس بهذه المؤسسة والعاملين فيها على مختلف مستوياتهم ومهنهم ويجب التعامل معهم بكل حرفية ومهنية وأسلوب حضاري يمكنهم القيام بواجبهم على أكمل وجه.

التاكيد على أنه لن يكون هناك تهاون أو تساهل مع أي ضابط أو فرد يسيء إلى صورة الأمن العام المشرقة أو يخالف الأوامر والتعليمات الصادرة إليه والمتعلقة بحسن التصرف مع المواطنين واحترامهم والمحافظة على حريتهم وكرامتهم ويستوي في ذلك المشاركون بالمسيرات والاعتصامات أو أي مواطن أو كل من يتواجد على ثرى هذا الوطن العزيز.



التنسيب لعطوفة مدير الأمن العام الاجتماع مع نقيب الصحفيين وأعضاء النقابة وتوضيح صورة ما حدث في المسيرة يوم 15/7/2011م مع التاكيد لهم ان جهاز الأمن العام معني بتوفير الأمن والحماية للجميع ونقل رسالة واضحة لهم مضمونها عتب وأسف الأمن العام حول تركيز الاعلام على الجوانب السلبية المتعلقة بتصرفات رجال الأمن العام ولم يلاحظ مطلقاً في تغطية هذا الحدث أن الاعلاميين قد قاموا بتغطية الاساءات والشتائم وعمليات الضرب التي تعرض لها رجال الأمن العام في هذا الاعتصام علاوة على الاعتصامات السابقة. علماً بأن رجال الأمن العام يقومون بمهمة نبيلة في الحفاظ على امن الوطن والمواطن، وهم من خيرة أبناء هذا الوطن وهم أشقاء أو أبناء للجميع ويقفون من الجميع على مسافة واحدة. وبالتالي فإنه يجب انصافهم على هذا الدور الهام، والذي شهد له القاصي والداني وطيلة الاشهر الستة الماضية في المحافظة على الأمن والنظام وحتى لا تفلت الأمور –لا سمح الله- باتجاه آخر، والتأكيد على أن جهد الأمن العام الذي بذل وسيبذل هو التزام قطعوه على أنفسهم بعدم جر البلد والمواطنين إلى مستنقع –لا قدر الله- كما يحدث في بعض دول الاقليم، والحرص التام على أن لا تراق نقطة دم واحدة من أي كان، قد تكون –لا سمح الله- مدعاة للدخول في نفق مظلم، نحن جميعاً في غنى عنه. فنعمة الأمن والأمان هي بفضل الله تعالى أولاً من أكبر النعم التي حبانا الله بها في هذا الوطن العزيز ثم بفضل قيادتنا الهاشمية الحكيمة وفضل أبناء هذا الوطن العزيز من نشامي ونشميات بوعيهم وحسن انتمائهم ويراعى أن يتم في هذا الاجتماع تقديم الاعتذار للصحفيين والاعلاميين بشكل عام عما حصل.



التنسيب لعطوفة مدير الأمن العام بتوجيه رسالة من خلال وسائل الاعلام المختلفة مضمونها (أن جهاز الأمن الأمن هو مؤسسة أمنية ورسمية ووطنية يعمل من خلال كافة مرتباتبه المنتشرة على امتداد رقعة الوطن الحبيب على تنفيذ القوانين، وهو الجهة المسؤولية بموجب القانون عن المحافظة على الأمن والنظام وحماية الأرواح والاعراض والممتلكات، ويعمل على سيادة القانون من خلال اتخاذ كافة الاجراءات المشروعة في هذا المجال ودون المساس بحرية المواطنين وكرامتهم، وأنه ليس من حق أي جهة أو أي شخص ممارسة هذا الدور مهما كانت المبررات والمسوغات، وعلينا جميعاً أن نلتزم بالشرعية والاحتكام للقانون وسيادته، ولا يوجد شخص أو جهة فوق القانون أو أن يقفز على دور وواجبات اي جهة كانت أو مؤسسة في مجال اختصاصها)



تحريراً في 19/7/2011 الساعة 13.00.

قرروا الاعتصام الجمعة في ساحة النخيل شباب 24 آذار والحركات الشبابية يفضون اعتصام وزارة الداخلية

0 التعليقات

قررت تنسيقية الحركات الشبابية والشعبية وحركة 24 آذار تنظيم اعتصام يوم الجمعة القادمة في ساحة النخيل بمنطقة راس العين.



وجاء قرار الحراك بعد ان فض اعتصامه أمام وزارة الداخلية مساء الأربعاء.



وكان الحراك نظم اعتصاما اليوم أمام وزارة الداخلية شارك به العشرات، احتجاجا على ما جرى في اعتصام ساحة الخيل يوم الجمعة الماضي.



ورفض معتصمون وساطة قام بها مدير وكالة الأنباء الأردنية رمضان الرواشدة، لتنظيم لقاء بين وزير الداخلية، والمعتصمين، بحسب ما نقلته قيادات من المعتصمين أثناء الاعتصام.



وردد المعتصمون "الاعتصام الاعتصام حتى يصلح النظام "" الشعب يريد محاكمة البخيت"" ليش بتحكي ياساكت"" هات ياشعب هات أنت مصدر السلطات"" الشعب يريد إسقاط نواب وحكومة الكازينو".



وقد بدأ أعداد المعتصمين بـ"50 " شخصا، ما ان لبث ان تزايد العدد حتى وصل الى نحو 250 شخصا .

هل تعتبر هذه المقابلة مؤشر للتطبيع مع منظومة دول الخليج العربي في المستقبل قناة " العربية " تدخل النادي العربي للتطبيع مع الكيان الصهيوني بإجراء مقابلة مع " نتن ياهو"

0 التعليقات

نشر موقع قناة " العربية " الفضائية الإلكتروني مقتطفات من المقابلة الخاصة التي أجراها مندوبها " حسن معوض" مع رئيس وزراء الكيان الصهيوني "بنيامين نتن ياهو".

ويرى مراقبون بأن هذه المقابلة تشكل منعطفاً في الرؤيا الإعلامية لقناة " العربية" التي يملكها رجل أعمال سعودي، وربما تنذر ببدء تطبيع على مستوى كبير وأوسع مع منظومة دول الخليج العربي بشكل مباشر أو غير مباشر.

فمن المعروف أن قناة " العربية" منذ انطلاقتها لم تقم بإجراء حوارات أو استضافة صهاينة على شاشتها، بعكس قناة الجزيرة، التي عهدت على استضافة قادة الكيان الصهيوني على كافة المستويات.

ويعتبر نشر مقتطفات من لقاء العربية مع رئيس وزراء الكيان الصهيوني ترويجاً لهذا اللقاء لكي يشاهده عدد كبير من الشارع العربي، لكي تصبح مشاهدة قادة الكيان الصهيوني السياسيون والعسكريون والأمنيون ظاهرة طبيعية وتكون مقدمة للتطبيع الذي ما زال مرفوضاً من قبل الشعوب العربية والإسلامية.

"هكرز" سعوديون يهددون باختراق الموقع الالكتروني لوزارة الاتصالات الأردنية

0 التعليقات

هدد "هاكرز" سعوديون مساء الأربعاء باختراق الموقع الكتروني لوزارة الاتصالات الأردنية، في حال استمر "الهاكرز الأردنيون" باختراق مواقع سعودية.



وجاء هذا التطور بعد ان بدأت منذ أيام حرب أشبه بالحرب الالكترونية بين قراصنة انترنت في الأردن والسعودية عندما هاجم أردنيون موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم.



وهو الأمر الذي دفع قراصنة سعوديين للرد عبر اختراق موقع الاتحاد الأردني لكرة القدم، وبعد أن جاءت الرد من الطرف السعودي "واحدة بواحدة".



ويعزوا بعض المهتمين بعالم الكمبيوتر أن السبب في إشعال فتيل الحرب الالكترونية واخترق "الهكرز" الأردنيين موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم جاء بعد خسارة المنتخب الاردني لكرة القدم أمام نظيره الأخضر في بطولة الدولية التي استضافتها الأردن مؤخرا.

النائب القضاة ينجح في تعديل الفقرة "هـ"من المادة السادسة النائب الدغمي: إلزامية العضوية في النقابات المهنية مخالفه للدستور والإعلان العالمي لحقوق الإنسان

0 التعليقات

فجر رئيس اللجنة القانونية النيابية النائب المحامي عبدالكريم الدغمي قنبلة من العيار الثقيل أمام مجلس النواب وهيئة الوزارة بعد حديثة عن أن هناك مخالفة دستورية واضحة لعمل النقابات المهنية وتتعلق بإلزامية العضوية في النقابات المهنية الـ"14".



وأضاف النائب الدغمي أن هذه النقابات تحمل مخالفة دستورية واضحة تتعلق بإلزامية العضوية لمنتسبية مشيرا إلى أن الدستور الأردني ينص على حرية المواطن في الانتساب أو عدمه وان الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ينص على عدم إجبار المواطن الانتساب إلى أي جمعية أو ما شابه ذلك ولم يتوقف النائب الدغمي عند الدستور والإعلان العالمي لحقوق الإنسان بل ذهب إلى الاستناد إلى آيات من القران الكريم تخير الإنسان بين الإسلام وعكسه، مشيرا إلى أن مخالفة النقابات المهنية للدستور الأردني تمت عندما كانت الدولة الأردنية تعيش ضمن أحكام وقوانين عرفية.



وأوضح النائب الدغمي أثناء دفاعه المستميت عن توصيات لجنته القانونية لمجلس النواب بعدم الأخذ بقرار الحكومة في إلزامية عضوية نقابة المعلمين قائلا"أن الحكومة أخطأت عندما نسبت لمجلس النواب بإلزامية العضوية في نقابة المعلمين.



ووجهت انتقادات لاذعة من النواب للجنة القانونية على تنسيبها باختيارية انتساب المعلم لنقابته حيث قال النائب زيد الشقيرات"أني اشتم رائحة من هذه التوصية من قبل اللجنة القانونية "فرد عليه الدغمي قائلا"لا تشتم رائحة ولا على بالك ولا يوجد ضغط على احد ومجلس النواب سيد نفسه".



وكان مجلس النواب صوت بأغلبية مطلق على رد توصية اللجنة القانونية باختيارية الانتساب لنقابة المعلمين.



ومن جانب آخر صوت مجلس النواب بالأغلبية لصالح المخالفة التي تقدم بها النائب احمد القضاة المتعلقة بالفقرة هـ من المادة الخامسة والتي تنص على اللجوء للحوار عند المطالبة بحقوق المعلمين حيث تم تعديلها بممارسة "الأساليب المشروعة في تبني مطالب المعلمين وخاصة الحوار".



ورفع رئيس مجلس النواب بالإنابة النائب عاطف الطراونة الجلسة ليوم الأحد المقبلة لاستكمال مناقشة مشروع نقابة المعلمين.

نتائج الثانوية نهاية الشهر الحالي

0 التعليقات

توقع مصدر مسؤول في وزارة التربية اعلان نتائج الثانوية العامة للدورة الحالية نهاية الشهر الحالي.



وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات صحفية ان " النتائج ستعلن السبت أو الأحد الموافق الثلاثين أو الواحد والثلاثين من الشهر الحالي "، مستبعدا أن تعلن النتائج في الخامس من شهر آب المقبل وذلك لدخول شهر رمضان من جانب ومطالبة أولياء الأمور والطلبة لمعرفة النتائج في أسرع وقت ممكن.


وتوقع أن تنتهي عملية تصحيح أوراق الثانوية( مليون ورقة ) السبت أو الأحد على أقصى تقدير .


وتابع " يبقى من نهاية الشهر ثمانية أيام يمكن من خلالها إنهاء عملية التدقيق والإدخال والمقارنة واستخراج النتائج "


وزاد المصدر ان فريق التصحيح وإدارة الامتحانات تجهد على مدار الساعة من اجل إنهاء عملية التصحيح التي تأمل الوزارة إنهاءها يوم بعد غد السبت حيث سيكون أهم معيارين لاستخراج النتائج وإعلانها هي دقة العلامة وتحقيق الأمان الكامل لاستخراجها.

اصطياد وحش كاسر في لواء القصر بمحافظة الكرك

0 التعليقات

تمكن المواطنين في بلدة الياروت لواء القصر من اصطياد وحش كاسر ومفترس هدد أهالي المنطقة حيث تم رصده في المنطقة وتمكنوا من اصطياده في ساعات صباح اليوم الأولى.



وذكر شهود عيان ان الوحش كان يحمل ختما في إحدى أذنيه وهو دليل على هروبه من إحدى المحميات اما من داخل الأردن أو من الكيان الصهيوني .



واكد عدد من أبناء الكرك من مشاهداتهم للذئاب والوحوش المفترسة والضالة يوميا وفي مناطق مختلفة ومأهولة في السكان.
http://im8.gulfup.com/2011-07-31/1312120773161.gif

جميع الحقوق محفوظة المساعد االعربي ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين