"الجزيرة" تؤجج الثورات من دولة لا يوجد فيها برلمان مُنتخب ولا مجتمع مدني !

0 التعليقات
"فايننشال تايمز": الحملة ضد شركة "كيوتل" تنقل الربيع العربي إلى قطر

في تقرير لا يخلو من المفارقة والغمز من بين السطور قالت صحيفة " فايننشال تايمز" البريطانية الأربعاء إن الناشطين القطريين "قاموا مؤخراً بالتنفيس عن إحباطهم عبر استهدافهم شركة اتصالات قطر كيوتل (Qtel) في أول حملة مدنية يقومون بها". واعتبرت الصحيفة أن هذه الحملة تنقل الربيع العربي إلى قطر.



ومكمن المفارقة والغمز، حسب التقرير الذي جاء بعنوان "الثورات تلهم القطريين تحدِّي مجموعة الاتصالات"، يتمثَّل في حقيقة أن قطر، وعبر قناة الجزيرة الفضائية التي تملكها حكومتها، قد قامت وتقوم بدور محوري بتجييش الشارع العربي والنفخ برياح التغيير التي تعصف بالمنطقة منذ حين، لكن الإمارة ذاتها تبدو وكأنها لا تقبل ولا تطيق أن ترى أنسام التغيير تهبُّ على صحرائها.



أمَّا لماذا استهداف كيوتل، وهي المزوِّد الرئيسي لخدمة الاتصالات في البلاد، فترى الصحيفة أن ذلك ربَّما كان بسبب تردد الناشطين وخشيتهم من انعكاسات الخوض في بحر السياسة وهموم الديمقراطية والحرية التي تروِّج لها "الجزيرة" فقط خارج حدود قطر؛ حيث لعبت دوراً محورياً بتأجيج نيران ثورات "الربيع العربي".



وينقل التحقيق عن الكاتب الصحفي القطري عبد الله العذبة، وهو واحد من مئات القطريين الذين تقول الصحيفة إنهم شاركوا في الحملة المناوئة لكيوتل في السابع من الشهر الجاري: "للقطريين سمعتهم التي تَسِمُهم بأنهم قانعون راضون بما يصيبهم. فمع كل ما يجري من حولهم في المنطقة يشعر الناس هناك بأنهم بوسعهم أن يكونوا جزءاً من عملية الدفع نحو إحداث التغيير في موقف خدمة الشركات وحقوق المستخدمين وتنظيم قوي لخدمة ذات نوعية عالية مقابل السعر الذي يدفعونه".



ويتهم الناشطون شركة كيوتل، المملوكة من قِبل الحكومة القطرية، بأنها تتصرَّف كما لو كانت نظاماً فاسداً؛ إذ ترسل إليهم "بلطجيتها الإلكترونيين الذين يتهمون المنظِّمين بتشويه سمعة قطر، وبكونهم عملاء لكيانات أجنبية". مشيرين بذلك إلى شركة "فودافون" المنافسة لـ"كيوتل".



ويدلل الكاتب على ذلك أيضاً بردة الفعل الأولية التي بدرت عن إدارة "كيوتل" على الحملة؛ إذ جرى الاتصال برئيس تحرير صحيفة العرب التي يعمل بها العذبة؛ حيث تم الاستفسار عن "الدوافع" وراء انتقاده شركة الاتصالات، تماماً كما تفعل الأنظمة الديكتاتورية العربية مع الناشطين في دولها.



أمَّا الناشط رائد العمادي فيقول: "نريد تغيير عقلية هذه الشركات؛ فهم ليسوا معتادين على النقد؛ إذ يقولون لنا: يجب أن تكونوا ممتنين؛ انظروا كيف هو الوضع في الصومال!".

ويضيف: "هذا غير مقبول؛ فنحن نقارن أنفسنا بالولايات المتحدة".



ويمضي التقرير إلى القول: "لقد كان لدعم قطر الثورات العربية وامتلاكها قناة الجزيرة الفضل جزئياً في تسريع سقوط الرئيسَيْن التونسي والمصري، وبتحسين صورة قطر في الخارج، لكن هذا الأمر سلَّط الضوء في الوقت ذاته على مفارقة الداخل، ألا وهي حقيقة أن قطر لا يوجد فيها برلمان مُنتخب ولا مجتمع مدني ولا صحافة حرة، حتى أن البلد نفسها متباطئة جدا في تبنِّي الديمقراطية".



ويتابع التقرير: "يشتكي القطريون من أن الجزيرة نادراً، إن لم يكن من المستبعد، أن تناقش قضايا محلية.. كما أنه يتم إسكات المطالبات بالإصلاح السياسي، ويجري حصر ذلك بالمنتديات الإلكترونية أو باللقاءات الخاصة".



وتحذِّر الصحيفة من أن عملية التسويق والترويج الذاتي يمكن أن تكون لها في نهاية المطاف "نتائج عكسية" على قطر.



وتنقل الصحيفة عن العمادي قوله في هذا المجال: "إذا كانت الحكومة القطرية تصوِّر نفسها كرائدة فمن الأفضل لها أن تتصرَّف كحكومة رائدة بالفعل".



وحول الصدى الذي أحدثته الحملة في أوساط الشباب القطري يقول العمادي: "بعد المقاطعة أخذ الشباب بالهتاف والتشجيع؛ وذلك لأنهم أحسُّوا بأنهم قد اكتسبوا قوة إضافية".

مسيرة في الكرك للقوى الشابية والحزبية ومشادة كلامية بين ممثل حزب "العمل الاسلامي " والاحزاب اليسارية

0 التعليقات

انطلقت بعد صلاة الجمعة مسيرة من امام مسجد المرج الكبير في الكرك نظمتها الفعاليات الشعبية والشبابية والحزبية وبمشاركة عدد من المعلمين ،طالب المعلمين خلالها بهيكلة عادلة تلبي طموحهم كالهيكلة التي قدموها لمجلس النواب ورفضوا الهيكلة المستندة الى مديريات التربية ورفضت رفضا قاطعا من الاغلبية حسب ماذكروا كونها تجافي العدالة.



وانطلقت المسيرة باتجاه مبنى المحافظة حمل المشاركون فيها الاعلام الاردنية واليافطات التي تنادي بمكافحة الفساد وتطرقوا خلال المسيرة الى ارتفاع الاسعار والاعتداء على الصحفيين مطالبين باعادة السجين خالد شاهين وتقديمة للمحاكمة .



وهتفوا خلال المسيرة بتحرير فلسطين وان التحرير سيكون من الكرك لانها بوابة التحرير ورفضوا الانضمام الى مجلس التعاون الخليجي كما وجهوا م نداء الى وزيرالداخلية مازن الساكت طالبوه الساكت بالاستقالة من الحكومة وان يكون كما عرفوه سابقا .



و تلا ضرغام الهلسا من حزب اليسار الاردني بيانا بأسم المشاركين في المحافظات يتضمن المطالبة بايجاد قانون انتخاب يمثل جميع شرائح المجتمع ، وانتخاب مجلس الاعيان والغاء المحاكم وايجاد محكمة دستورية .وقضاء .



كما طالب البيان بالعدول عن سياسة الخصخصة وحرية تشكيل النقابات والجمعيات واتحادات الطلبة ، والغاء كافة القوانين التي تحد من حرية والراي والتعبير وتامين حرية للصحافة ووقف الاعتداء على الصحفيين..



والقى عثمان القرالة من جبهة العمل الاسلامي كلمة استنكر فيها الاعتداء على الصحفيين والمسيرات التي تطالب بالاصلاح واستعرض ما يحصل في سوريا بيد ان وجد مقاطعة قوية من قبل الاحزاب اليسارية والبعثية حيث وقعت وحدثت مشادات كلامية بينه وبين تلك الاحزاب.



تدخل العقلاء حال دون وقوع عراك بالايدي فيما انفضت المسيرة بعد ان قام المشاركين بتعليق "منقل" على بوابة المحافظة كتب علية هدية من الكرك الى الاجهزة الامنية

الملك والملكة يحضران حفل عقد قران الأمير راشد بن الحسن... تقرير مصور

91 التعليقات

بحضور صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وجلالة الملكة رانيا العبدالله، وصاحبي السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال، والأميرة ثروت الحسن، تم اليوم الجمعة الواقع في الحادي والعشرين من شعبان 1432 هجرية الموافق للثاني والعشرين من تموز 2011 ميلادية، عقد قران صاحب السمو الملكي الأمير راشد بن الحسن على صاحبة السمو الملكي الأميرة زينة كريمة السيد محمد عبد الله شعبان.



وحضر عقد القران في قصر بسمان الزاهر جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وجلالة الملكة صوفيا ملكة اسبانيا وسمو الأمير فيليب دوق ادنبرة وعدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات، والسيد محمد شعبان والسيدة عقيلته وعدد من آل شعبان الكرام.



وأقام جلالة الملك عبدالله الثاني، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله وصاحبي السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال والأميرة ثروت الحسن، حفل استقبال في باحة قصر بسمان بمناسبة زفاف سمو الأمير راشد بن الحسن وسمو الأميرة زينة راشد.



وحضر الحفل جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وجلالة الملكة صوفيا وعدد من أمراء الدول العربية والإسلامية والصديقة وأصحاب السمو الأمراء والأميرات وأفراد العائلة المالكة، وكبار الشخصيات العربية والعالمية، و كبار المسؤولين، وجمع من المدعوين.



والديوان الملكي الهاشمي إذ يهنئ صاحبي السمو الملكي الأمير راشد والأميرة زينة راشد بهذه المناسبة، ليتمنى لهما حياة مليئة بالسعادة والهناء.






الف مبــــــــــروك الف مبـــــــــــــــروك لكل الي بـــــفــوز معنا

3 التعليقات



بشره ســـــاره لكل من يحالفه الحظ يوم الجمعة القادم في السحب العشوائي الساعة 4:00 حيث سوف يكون السحب على كل من عمل لايك على صفحتنا على الفيس بوك ودعا الصدقاء الى الصفحة ونشر فيها لتزيد فرصته في الربح رابط الصفحة www.facebook.com/2011jordan سوف يكون رابحان اثنين بجائزة مقدارها 1000 دينار اردني مقدمة من (( امانـــة عمـــــان الـــكبرى )) سوف يتم استلام الجوائز عن طريق اقرب بلدية في محافضتك اما الفائزين من خارج الاردن سوف تكون استلام الجوائز عن طريق شيك يتم توصيله بشركة ارمكس او التحويل البنكي كون انت الرابح معنا المسابقة سارية لغاية بداية شهر رمضان المبارك زورو صفحتنا على الفيس بوك www.facebook.com/2011jordan



اسمـــــاء الفائزون السبوع الاول من المسابقه


سلامه المطارنه




Mhammad Ma'aitah




على الفائزين الاتصال في الادارة الموقع في اسرع وقت وارسال اليميل والباسورد في اسرع وقت لكي نتاكد من صحة الفائز

الرجاء الاتصال على الرقم 00962798981275

او ارسال الى البريد الكتروني qusai_2009_m@hotmail.com


تواصلو معنا وسجلو اعجابكم وانشرو المنشورات لكي تكونو انتو الفائزين

اجمـــــل قصص الحب التي هزة العالم

1 التعليقات
قصة رقـــــــــم(1)


قصة رقـــــــــــم (2)


قصة رقــــــــــــم (3)
http://im8.gulfup.com/2011-07-31/1312120773161.gif

جميع الحقوق محفوظة المساعد االعربي ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين