مسيرة في الكرك للقوى الشابية والحزبية ومشادة كلامية بين ممثل حزب "العمل الاسلامي " والاحزاب اليسارية


انطلقت بعد صلاة الجمعة مسيرة من امام مسجد المرج الكبير في الكرك نظمتها الفعاليات الشعبية والشبابية والحزبية وبمشاركة عدد من المعلمين ،طالب المعلمين خلالها بهيكلة عادلة تلبي طموحهم كالهيكلة التي قدموها لمجلس النواب ورفضوا الهيكلة المستندة الى مديريات التربية ورفضت رفضا قاطعا من الاغلبية حسب ماذكروا كونها تجافي العدالة.



وانطلقت المسيرة باتجاه مبنى المحافظة حمل المشاركون فيها الاعلام الاردنية واليافطات التي تنادي بمكافحة الفساد وتطرقوا خلال المسيرة الى ارتفاع الاسعار والاعتداء على الصحفيين مطالبين باعادة السجين خالد شاهين وتقديمة للمحاكمة .



وهتفوا خلال المسيرة بتحرير فلسطين وان التحرير سيكون من الكرك لانها بوابة التحرير ورفضوا الانضمام الى مجلس التعاون الخليجي كما وجهوا م نداء الى وزيرالداخلية مازن الساكت طالبوه الساكت بالاستقالة من الحكومة وان يكون كما عرفوه سابقا .



و تلا ضرغام الهلسا من حزب اليسار الاردني بيانا بأسم المشاركين في المحافظات يتضمن المطالبة بايجاد قانون انتخاب يمثل جميع شرائح المجتمع ، وانتخاب مجلس الاعيان والغاء المحاكم وايجاد محكمة دستورية .وقضاء .



كما طالب البيان بالعدول عن سياسة الخصخصة وحرية تشكيل النقابات والجمعيات واتحادات الطلبة ، والغاء كافة القوانين التي تحد من حرية والراي والتعبير وتامين حرية للصحافة ووقف الاعتداء على الصحفيين..



والقى عثمان القرالة من جبهة العمل الاسلامي كلمة استنكر فيها الاعتداء على الصحفيين والمسيرات التي تطالب بالاصلاح واستعرض ما يحصل في سوريا بيد ان وجد مقاطعة قوية من قبل الاحزاب اليسارية والبعثية حيث وقعت وحدثت مشادات كلامية بينه وبين تلك الاحزاب.



تدخل العقلاء حال دون وقوع عراك بالايدي فيما انفضت المسيرة بعد ان قام المشاركين بتعليق "منقل" على بوابة المحافظة كتب علية هدية من الكرك الى الاجهزة الامنية
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

http://im8.gulfup.com/2011-07-31/1312120773161.gif

جميع الحقوق محفوظة المساعد االعربي ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين