الطالبة قالت بأنها غير مسؤولة عن فقدان أوراق "الإجابة" و"الوزارة" ملزمة بوضع علامة تقديرية "التربية" تقرر السماح للطالبة "أحلام" تأدية امتحان بديل لمادة "الفيزياء"


قررت اللجنة التي شكلها وزير التربية والتعليم للتحقيق في ملابسات فقدان أوراق الإجابة على مادة "الفيزياء" الخاص بالطالبة "أحلام", السماح لها بتأدية امتحان بديل يوم الأحد (24/11/2011) أو إلغاء الإجابة وتتقدم له في الدورة الشتوية القادمة, وهو ما لم يلقى قبولاً من الطالبة ووالديها.



ووفق الطالبة أنها ترفض هذا القرار كونها سلمت دفتر الإجابة حسب الأصول, وأنها غير ملزمة بتقديم الامتحان مرةً ثانية, لافتة إلى أن الوزارة ملزمة بوضع علامة تقديرية لها تتناسب وقدراتها العلمية كونها من الطالبات المتفوقات, وهي تناشد وزير التربية والتعليم إنصافها.



من جهته قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات الدكتور فايز السعودي: أنه وبعد التحقيق لم تستطع اللجنة تحديد على من تقع مسؤولية فقدان أوراق الإجابة, الأمر الذي استدعى إيقاع العقوبات التأديبية اللازمة بحق رئيس القاعة ومساعده واثنين من المراقبين نتيجة الإهمال في عملية تدقيق دفاتر الإجابة والتأكد من أنها حسب الأصول.



وأوضح السعودي أنه وبالمقابل وتطبيقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها في وزارة التربية والتعليم وتحقيقاً للعدالة قررت اللجنة بتخيير الطالبة إما بتقديم امتحان بديل أو إلغاء دفتر الإجابة والتقدم للامتحان في الدورة الشتوية القادمة.



ورداً على سؤال فيما إذا كان قد وعد الطالبة بمنحها علامة مقاربة لعلامة مادة "الكيمياء" في الفصل الأول إذا ما حلفت يميناً على المصحف الشريف بأنها قد سلمت أوراق الإجابة قال السعودي: إن الأنظمة لا تخول منح علامة تقديرية في الحالات المشابهة نافياً أن يكون قد وعدها بذلك.



والجدير ذكره أن "أوراق الإجابة" من دفتر امتحانات الطالبة لمادة "الفيزياء", فقدت بعد أن سلمته إلى لجنة المراقبة حسب الأصول بعد انتهائها من تأدية الامتحان في قاعة مدرسة الحصن الثانوية الشاملة للبنات التابعة لمديرية تربية إربد الثانية.
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

http://im8.gulfup.com/2011-07-31/1312120773161.gif

جميع الحقوق محفوظة المساعد االعربي ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين